قتل 12 شخصا بينهم نساء وأطفال وأصيب نحو 20 آخرين، في تفجير حوثي استهدف منزلا بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"عربي21" بأن مسلحين حوثيين قاموا بتفجير منزل لعائلة "ناقوس" في مدينة رداع، إحدى أكبر مدن محافظة البيضاء، ما أدى إلى هدم منازل مجاورة فوق ساكنيها.

وأوضحت المصادر ذاتها أن "نحو 12 شخصا قتلوا وأصيب 20 آخرين، جراء التفجير الذي قام به مسلحون تابعون للحوثيين في مدينة رداع اليمنية".



هذا ما يجري في مدينة #رداع بالبيضاء

على يد جماعة الحوثي

رداع ليست غزة
واهلها ليسوا اسرائيل pic.twitter.com/H7mI6BEVpr

— ناصر علي الصانع (@nasir2alsana) March 19, 2024
بدورها، أقرت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين بالتفجير، ووصفته بالحادث "المؤلم"، وعبّرت عن أسفها لسقوط ضحايا من المدنيين.

وقال المتحدث باسم داخلية الحوثيين، عبدالخالق العجري إن "الحادثة نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن، أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة مخربين، هاجموا رجال الأمن التابعين للجماعة في وقت سابق".

وأشار إلى أنه أثناء قيام الأمن التابعين للجماعة بملاحقة "المخربين"، قام بعض أفراد الأمن بردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة وبشكل مفرط وغير قانوني، دون العودة وأخذ التوجيهات من قيادتهم.

وقررت جماعة الحوثي "تشكيل لجان ميدانية مستعجلة، للتحقيق في تفاصيل الحادثة التي حصلت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء".


من جانبه، أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، ما وصفها "الجريمة النكراء" التي ارتكبها الحوثيون، بتسيير حملة مسلحة من صنعاء لتفجير منازل أسرتي (آل ناقوس، وآل الزيلعي) في محافظة البيضاء.

وقال الإرياني في بيان نقلته وكالة "سبأ" الحكومية، إن "هذه الجريمة تعيد للأذهان مشاهد تفجير الاحتلال الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين في قطاع غزة"، على حد وصفه.


● هذه هي حقيقة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، التي تدعي كذباً وزوراً حميتها وانسانيتها وتحركها لنصرة "غزة"، بينما تهدم مع اطلالة كل يوم بدم بارد بيوت اليمنيين على رؤوس ساكنيها من النساء والاطفال، في مشهد لا يقل إجراما وبشاعة عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء… pic.twitter.com/mJYJL4Wt05

— معمر الإرياني (@ERYANIM) March 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تفجير اليمن محافظة البيضاء الحوثي اليمن قتلى تفجير الحوثي محافظة البيضاء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول

لقي تسعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب أربعة آخرون، عندما اصطدمت سيارة بمجموعة من المشاة في وسط مدينة سول.
ولقي ستة أشخاص حتفهم في مكان الحادث، بينما نُقل ثلاثة إلى مستشفى، إثر إصابتهم بسكتة قلبية، وأُعلن وفاتهم في وقت لاحق، ومن بين الأربعة المصابين، لا يزال ثلاثة في حالة حرجة.حوادث الطرق في كوريا الجنوبيةووقع الحادث عند تقاطع للطرق، بالقرب من قاعة مدينة سول في حوالي الساعة التاسعة و27 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي.
أخبار متعلقة تحطم صاروخ صيني جراء إطلاقه عن طريق الخطأرئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنيةودهست السيارة التي كان يقودها رجل (68 عاما)، مجموعة من المشاة كانوا ينتظرون لعبور إشارة مرور.
وكانت السيارة تسير في الاتجاه المعاكس، واصطدمت بسيارتين قبل أن تصدم الضحايا.ضحايا حوادث الطرق في كوريا الجنوبيةواعتُقل سائق السيارة في مكان الحادث، ونُقل إلى المستشفى، فيما تردد أنه قال، إن سرعة السيارة زادت بشكل مفاجئ.
والسائق ليس لديه سجل من القيادة تحت تأثير الكحول، فيما تجري الشرطة تحقيقًا في ملابسات الحادث.
ووجه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول المسؤولين، إلى بذل قصاري جهدهم لمساعدة الضحايا، وتقديم العلاج اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • قتلى وجرحى بصفوف العمالقة والحوثيين بمواجهات في الساحل الغربي
  • 8 شهداء في قصف إسرائيلي على رفح وغزة
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على رفح وحي الدرج بغزة
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر