ألقت أحداث مسلسل الحشاشين الضوء على العلاقة بين حسن الصباح ونجله الأكبر الحسين حسن الصباح، والذي كان يتسم بالعند منذ طفولته، وهو ما دفع والده في أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 9 لإرساله إلى التدريب في مكان خارج قلعة آلموت حيث يرغب في إعداده ليكون فارس شرس يليق بأن يكون ابن حسن الصباح.

ولم تكن العلاقة بين حسن الصباح ونجله الحسين حسن الصباح في أفضل صورها، حيث كان يرى الصباح أن القسوة هي الطريقة الوحيدة التي يستطيع من خلالها صنع رجال على حد تعبيره، حيث يقرر في أحد حلقات المسلسل حبسه داخل غرفة مظلمة بسبب عدم تنفيذ المطلوب منه، وهو ما تسبب في زرع بذور الكره داخل الحسين تجاه والده.

ومن المقرر، أن تشهد الحلقات المقبلة من مسلسل الحشاشين إلقاء الضوء بشكل أوسع على نظرية حسن الصباح في تربية أبناءه الذي يرى أنهم فتنة أيضا، بحسب ما جاء في حديثه مع زوجته خلال الحلقة 9 «عنيد ومش مقدر نعمة أنه ابني.. أنا بحبه ولكن الحب أنك تخلي اللي زيك منك.. الزوجة والأولاد فتنة».

مسلسل الحشاشين الحلقة 9.. إبعاد الحسين حسن الصباح من قلعة آلموت

نهاية الحسين حسن الصباح على يد والده

وكشفت المراجع التاريخية، إن الحسين حسن الصباح حاول أن يخلف والده وطلب منه أن يكون خليفته وهو الأمر الذى رفضه الأب تماما، وبالتعاون مع أحد الدعاة بدأ الحسين أن يدعو لنفسه كخليفة لوالده بين صفوف جماعة الفدائيين التي أسسها والده، ولكن قام أحد المسؤلين الكبار في الجماعة في تقديم تقرير إلى الصباح بالأمر، فتآمر عليه الحسين وصديقه وقتلوه لخلافات بينهم، وهو ما جاء في كتاب «حركة الحشاشين.. تاريخ وعقائد أخطر فرقة سرية في العالم الإسلامي» للكاتب محمد عثمان الخشت، الذي اعتمد عليه الكاتب عبد الرحيم كمال كواحد من المراجع التاريخية في كتابة مسلسل الحشاشين.

نهاية الحسين حسن الصباح كانت على يد والده، الذي كان يضع المصلحة العامة لجماعته فوق أي اعتبارات أخرى، حتى لو كانت تلك الاعتبارات علاقته بنجله، فلم تنجح مشاعر الأبوة في إثناءه عن قتل الحسين بعد ما اشترك في قتل واحد من دعاته المقربين، وهو ما كان له دور كبير في إيمان أتباعه به بشكل أكبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين حسن الصباح ابن حسن الصباح الحشاشين مسلسل الحشاشین وهو ما

إقرأ أيضاً:

إسقاط التهم عن سيدة كانت بين المتهمين في قضية تزوير عقارات بطلها بودريقة

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، إلى 27 شتنبر، النظر في ملف المنعش العقاري المعروف عبد الله بودريقة.

بودريقة المتابع في حالة اعتقال في هذا الملف منذ إيقافه عام 2022 بمطار محمد الخامس رفقة موثق بمدينة الدار البيضاء يدعى (ي، السايح)، وهما يحاولان الفرار إلى مدينة برشلونة الإسبانية.

وخلال هذه الجلسة قررت هيئة الحكم إسقاط الدعوى العمومية عن المسنة المتابعة في هذا الملف وفاتها بعد نقلها إلى المستشفى من السجن المحلي عين السبع المعروف ب »عكاشة »، قبل أسابيع. هذه المسنة، كانت تتعاطى للتسول بمحاذاة مسجد بسبت تيط مليل قبل تورطها في هذا الملف

وشهدت جلسة اليوم مواجهة أحد السماسرة المتهمين في الملف، مع المتهمة « ب.غزالي »، قبل أن يقرر القاضي تأخير الملف إلى الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ويتابع (ع. بودريقة) من أجل جنايتي مشاركة موثق في تزوير محرر رسمي، إلى جانب استعمال محرر رسمي مزور عن علم وجنح المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها الإدارات العامة إثباتا لهوية والمشاركة في استعمالها، علاوة على جنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية والمشاركة في التزوير.

وكان قد جرى إسقاط جناية تكوين عصابة إجرامية لفائدة بودريقة وباقي المتهمين البالغ عددهم ستة، من بينهم سيدة من أقرباء المشتكية تسمى ( ب. غزالي)، وشخص آخر يدعى ( أ. بنبركة )، فضلا عن طبيبة مختصة بالأمراض العقلية، ( ل. بريشة)، ومدير وكالة الشركة العامة المغربية للأبناك. بالإضافة إلى متهمة أخرى تدعى عائشة، هذه السيدة أفادت في مرحلتي البحث التمهيدي والتحقيق، بأنها تتعاطى للتسول بمحاذاة مسجد بسبت تيط مليل.

ويتابع جميع المتهمين في حالة اعتقال إثر شكاية “من أجل الطعن بالزور”، رفعتها سيدة تدعى “هنية” بصفتها من بين ورثة المتوفاة ” “حادة الصردي” منذ السنة الماضية.

وتتعلق هذه القضية بتزوير عقد بيع ملك عقاري يسمى “بلاد حادة”، وهي عبارة عن أرض، مساحتها هكتار و500 متر، تحتوي على بناية، بمنطقة تيط مليل بالبيضاء، باسم سيدة كانت تعاني قيد حياتها من مرض “الزهايمر”، توفيت قبل تاريخ إبرام العقد ببطاقة هوية سبق وضاعت منها في ظروف غامضة.

كلمات دلالية التزوير الدار البيضاء بودريقة محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • إسقاط التهم عن سيدة كانت بين المتهمين في قضية تزوير عقارات بطلها بودريقة
  • نجل فؤاد المهندس يكشف 4 أحداث أحزنت والده في نهاية حياته (شاهد)
  • نجل فؤاد المهندس: 4 أحداث أحزنت والدي في نهاية حياته
  • هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها
  • بدأت قصة حبهما منذ 30 عام.. من هو عامر الصباح زوج صابرين؟
  • محامٍ : العقود الشفوية عند البيع والشراء لا يعمل بها إذا كانت فوق الـ 100 ألف .. فيديو
  • في الذكرى المئوية لميلاد فؤاد المهندس.. ما لا تعرفه عن مهندس الكوميديا الذي صنع تاريخًا لا يُنسى
  • 8 ملفات حرجة كانت على طاولة مباحثات السيسي وأردوغان
  • إمام مسجد الحسين: الغيرة من الطبيعة البشرية ولم يسلم منها الرجال والنساء
  • حقيقة مشاركة سوزان نجم الدين بـ مسلسل «رحلة إلى النكد»