زنقة 20. الرباط

قال النجم الطوغولي السابق إيمانويل أديبايور، بعد اختياره كسفير لكأس العالم فيفا 2030، إنه ممثل لكل الأساطير الكروية الإفريقية لكونه طوغولي الجنسية وله أصول غانية ونيجيرية أيضا ما يسمح له أن يتحدث باسم كل الأفارقة ليكون سفيرا للمونديال المرتقب.

وأكد أديبايور اليوم في لشبونة أن نظم حفل تقديم الترشيح الثلاثي لمونديال 2030، أن هذه النسخة ستكون بلا شك أفضل مونديال على الإطلاق، معتبرا أن تنظيمها في قارتين مختلفتين في نفس الوقت أمر غير مسبوق وسيجعل منها البطولة الأكثر تميزا.

وشكر أديبايور في كلمته الملك محمد السادس على كل ما يفعله لأفريقيا وللمغرب، مؤكدا أن المغرب أثبت سابقا قدرته على تنظيم البطولات الكبرى وهو الأمر الذي سيفعله في كأس العالم 2030 والعام المقبل أيضا بتنظيمه كأس أفريقيا للأمم الأفضل على الإطلاق، يضيف النجم السابق في آرسنال وريال مدريد.

وأضاف أديبايور أن نسخة 2030 المونديالية، سيتمكن عبرها الجمهور من اكتشاف ثلاث بلدان في يوم واحد والاستمتاع بالكسكس في الصباح والبايلا بالمساء، قبل أن يقاطعه النجم البرتغالي السابق لويس فيغو قائلا له “وأروز دوشي (أكلة برتغالية شهيرة) بالليل”.

وتابع مؤكدا أن هذا المونديال فرصة لتلاحق الحضارتين الأفريقية والأوروبية وإثبات أننا كلنا واحد ولا فرق بيننا في ظل ما يشهده العالم ( في إشارة للحروب والعنصرية).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مونديال 2030 يطلق مشاريع لتأهيل محيط ملعب مراكش

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

ترأس فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش بمقر الولاية، اجتماعا تمهيديا بمعية أعضاء اللجنة الجهوية للقيادة تمت خلاله مناقشة المراحل القادمة وآخر الدراسات المتعلقة بتنفيذ المشاريع الاستراتيجية المبرمجة ومدى ملاءمتها لدفتر تحملات الفيفا استعدادا لاستقبال تظاهرة كأس العالم سنة 2030 وضمن سلسلة الاجتماعات واللقاءات المنعقدة في نفس السياق.

وقد أعطى الوالي توجيهاته بإحداث لجن موضوعاتية خاصة بالملعب الكبير ومحيطه والطرق والإيواء والنقل، كما أكد على ضرورة برمجة مشاريع تنموية استراتيجية مستدامة، تهدف إلى النهوض والرفع من تنمية الجهة وتعزيز جاذبية مدينة مراكش على المستوى السياحي والاقتصادي.

ويجدر الذكر أن اللجنة الجهوية للقيادة تضم كل من مجلس جهة مراكش-آسفي ومجلس عمالة مراكش ومجلس جماعة مراكش والجماعات والسلطات المحلية والمؤسسات والمصالح اللاممركزة.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • مونديال 2030 يطلق مشاريع لتأهيل محيط ملعب مراكش
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030