كشفت مصادر حقوقية عن ارتفاع أعداد الضحايا جراء تفجير جماعة الحوثي منازل مواطنين في محافظة البيضاء على رؤوس ساكنيها إلى أكثر من 30 قتيلا وجريحا ومفقودا.

 

وقالت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات هدى الصراري، في تغريدة على حسابها في منصة إكس: بلغ عدد الضحايا في تفجير المنزل في رداع مدينة الحفرة حتى الان 32 قتيلا ومفقودا".

 

 

وأضافت بأن التفجير أدى لسقوط عددا من المنازل وتم انتشال 12 شخصا من تحت الأنقاض بينهم 3 نساء وطفل، بينما لا يزال 20 شخصا من اسر متجاورة محاصرين تحت الانقاض.

 

وأشارت إلى أن أعداد الضحايا مؤهل للزيادة نتيجة قلة الإمكانيات.

 

وأردفت: "هذه الجرائم الانسانية التي تقترفها مليشيا الحوثي ضد السكان والمواطنين في قراهم يجب ان تلاقي استهجان وادانة العالم أجمع".

 

وختمت بالقول: "يرضخ اليمنيين تحت وطأة جرائم الحوثيين والتضييق عليهم بحرمانهم حق الحياة والمسكن والامن والسلامة هذه الحقوق الاساسية التي اقرتها كافة التشريعات السماوية والعالمية".

 

وبحسب مصادر محلية وحقوقية، فإن من بين الضحايا:

 

محمد سعد اليريمي (65 عاما)

زوجته سيدة اليريمي (50 عاما)

سعد محمد اليريمي (33 عاما)

علي محمد اليريمي (22 عاماً)

جبلي محمد اليريمي (18عاما)

رمزي محمد سعد اليريمي (15 عاما)

مبروكة محمد سعد (19 عاما)

إبراهيم محمد سعد اليريمي

كريمة أحمد العقاري

 

ويوم أمس، اعترفت جماعة الحوثي، بجريمة قتل جماعية مروعة ارتكبتها في محافظة البيضاء، وسط استياء وغضب شعبي واسع جراء الجريمة الوحشية.

 

وقال القيادي الحوثي عبد الخالق العجري ناطق داخلية الحوثيين في الحكومة غير المعترف بها دوليا، إن الجريمة وقعت نتيجة خطأ من قبل بعض عناصر الجماعة، اثناء تنفيذهم حملة لملاحقة بعض "المخربين".

 

وأشار إلى أن عناصر الجماعة وبعد مقتل عنصرين منهما وإصابة آخرين، قاموا وبردة فعل "غير مسؤولة" بإستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة واخذ التوجيهات من قياداتهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البيضاء رداع مليشيا الحوثي تفجير انتهاكات محمد سعد

إقرأ أيضاً:

الإذاعي "مومو" يدافع عن نفسه في مواجهة تهمة "اختلاق جريمة" بعد تسليم هاتف إلى "ضحية وهمية لحادث سرقة"

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الأربعاء، قضية “اختلاق جريمة سرقة وهمية على الأثير”، المتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” ومتهمان آخران، إلى 3 يوليوز المقبل لمرافعات الدفاع والبت في ملتمس تقدم به دفاع المنشط والقاضي باستدعاء زوجة المتهم أمين.

واستمعت المحكمة في جلسة اليوم لشهادات المتهمين الثلاثة، حيث أنكر مومو التهم الموجهة إليه، كما نفى المتهم الرئيسي يدعى أمين التواطؤ مع مومو، وقال إنه فكر في اختلاق السرقة للحصول على تعويض. وأضاف أمين أمام القاضي إنه فكر في اختلاق الجريمة الوهمية ليتعاطف معه طاقم البرنامج، كما استعان بصديقه مصطفى في ذلك.

ومن جهته برر مومو تسليم هاتف جديد لأمين بأنه أراد تعويضه عن « حادث السرقة الفجائي ».

وغادر المتهم مصطفى سجن عكاشة بالدار البيضاء، الأحد الفائت بعد انقضاء العقوبة الحبسية المدان بها.
وكان المنشط الإذاعي “مومو” أدين ابتدائيا بأربعة أشهر حبسا نافذا، وقضت المحكمة بإدانة “أمين” بالحبس النافذ لمدة 5 أشهر، بينما حكمت على “مصطفى” بالحبس النافذ لمدة 3 أشهر، مع عدم قبول المطالب المدنية الموجهة من طرف شركة “هيت راديو”.

النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية كانت قد تابعت محمد بوصفيحة في حالة سراح مقابل أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها.

كما قررت النيابة العامة، عقب الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية، متابعة شخصين بتهمة “اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة”.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا في فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يعود إلى المحطة الإذاعية “هيت راديو”، يتحدث فيه أحد المتصلين بالإذاعة عن تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء إجرائه الاتصال بها، وادعائه عدم تفاعل الأمن مع شكايته..

كلمات دلالية الدار البيضاء المحكمة الاستئنافية محمد بوصفيحة مومو

مقالات مشابهة

  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • الإذاعي "مومو" يدافع عن نفسه في مواجهة تهمة "اختلاق جريمة" بعد تسليم هاتف إلى "ضحية وهمية لحادث سرقة"
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة شهداء وإصابات غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • غزة - ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية المستمرة
  • البيضاء.. اندلاع اشتباكات قبلية بالقرب من مدينة رداع
  • 17 شخص.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث تصادم أتوبيس بسيارة ميكروباص بصحراوي المنيا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37,626 شهيداً و 86,098 مصابا