صحافة العرب:
2024-10-01@21:54:00 GMT

تأجير 4081 دونما من أراضي سلطة وداي الأردن

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

تأجير 4081 دونما من أراضي سلطة وداي الأردن

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تأجير 4081 دونما من أراضي سلطة وداي الأردن، السوسنةـ دأبت سلطة وادي الأردن ومنذ دخول نظام تاجير الوحدات الزراعية والأراضي الأخرى حيز التنفيذ منذ شهر حزيران من العام 2022 على وضع الخطط .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأجير 4081 دونما من أراضي سلطة وداي الأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأجير 4081 دونما من أراضي سلطة وداي الأردن

السوسنةـ دأبت سلطة وادي الأردن ومنذ دخول نظام تاجير الوحدات الزراعية والأراضي الأخرى حيز التنفيذ منذ شهر (حزيران من العام 2022) على وضع الخطط اللازمة للاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وتقديم التسهيلات كافة لمقدمي طلبات الاستئجار للاراضي ضمن مناطق اختصاص سلطة وادي الأردن.

وحسب بيان صادر عن السلطة اليوم الأربعاء، فقد أكدت أنها عملت على تأجير ما مساحته (3843) دونماً من الوحدات الزراعية والأراضي الأخرى المسجلة باسم سلطة وادي الأردن لاقامة المشاريع الزراعية، كزراعة الأشجار المثمرة الموز والنخيل والحمضيات وغيرها، بالإضافة إلى الزراعات موسمية، وكذلك لأغراض تربية الأسماك والنحل والمواشي.

وقالت إن عدد عدد عقود التأجير بلغت لغاية تاريخه (55) عقد تأجير، والعمل جار لغايات استكمال توقيع (11) عقد تأجير للوحدات الزراعية في مناطق وادي الأردن .

وبينت أنه تم توقيع عقود تأجير لمشاريع الاستثمارية ضمن مناطق الأغوار بمجموع (238) دونماً منها (165) دونماً لغايات المقالع والمرامل و(53) دونم استثمار سياحي في منطقة سد الملك طلال، وكذلك تم تأجير (20) دونماً لغايات الاستثمار التجاري والصناعي وبعدد عقود تأجير بلغ (18) عقداً لغاية تاريخه علما بان هذه العقود تم توقيعها مع أشخاص أو جمعيات أو شركات أردنية .

وأشارت إلى أن هذه العقود ساهمت في استحداث وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء هذه المناطق والمحافظة عليها بيئيا وسياحيا وزراعيا وتمكين المجتمعات المحلية، وتوفير أماكن ترفهية للمواطنين وخلق شكل من أشكال الدعم للجمعيات المحلية والشركات لتنفيذ مشاريع نموذجية قادر على تحقيق التنمية المستدامة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأجير 4081 دونما من أراضي سلطة وداي الأردن وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الخضر في بيت لحم

الثورة نت/
أقام مستوطنون متطرفون، اليوم الأحد، بؤرة استيطانية عشوائية جديدة على أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وبحسب وسائل اعلام فلسطينية، أفادت مصادر محلية بأن مستوطنا نصب خيمتين ووضع خزانات مياه في أراض خاصة بمنطقة “شعب العجل” غربي بلدة الخضر، بهدف إقامة بؤرة استيطانية رعوية.

وتأتي إقامة هذه البؤرة الجديدة بالتزامن مع تصاعد الهجمة الاستيطانية في أراضي بلدة الخضر ومحافظة بيت لحم بشكل عام، وذلك بالاستيلاء على مساحات واسعة لإقامة مستوطنة في منطقة “المخرور” بأراضي بلدة بتير، وتوسعة بؤر استيطانية أخرى.
وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت في 19 يوليو الماضي، رأيها بشأن التبعات القانونية الناجمة عن سياسات العدو الصهيوني وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وعواقب سلوك الاحتلال على الدول الأخرى بعد عملية قانونية استمرت 18 شهرًا.
وأكدت أن احتلال العدو الصهيوني للأراضي الفلسطينية والمستوطنات المقامة هناك غير قانونيين ويتعين عليها إنهاء وجودها في تلك الأراضي في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم
  • سلطة الطيران الإيرانية تعلن إلغاء جميع الرحلات إلى يوم غد الأربعاء
  • وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • زد 2008 يفوز علي وادي دجلة بنتيجة 2/5 بالجولة الثانية لبطولة الجمهورية.
  • بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الخضر في بيت لحم
  • حيثيات الحكم على متهم بقتل مالك مكتب تأجير سيارات ببولاق