ضبط رجال الجمارك بالإدارة العامة للتحريات والضبط بالقاهرة برئاسة الدكتورمصطفى الكيلاني بالتنسيق مع إدارة مباحث الجمارك محضر ضبط محاولة تهرب وجمركى لكمية كبيرهً من الملابس الجاهزة الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021.

فبناءا على معلومات سرية تفيد قيام أحد الأشخاص بالإتجار فى الملابس الجاهزة الأجنبية الصنع غير الخالصة الضرائب والرسوم على مواقع التواصل الاجتماعي وتخزين كميات كبيرة من الملابس في أحد المخازن بالتجمع الخامس بالقاهرة.

وتم تشكيل لجنة جمركية من طارق سعيد مدير ادارة التحريات والضبط ومحمود الصاوى رئيس قسم التحريات، والضبط وأيمن تركّ رئيس قسم ومنير حسن مفتش الإدارة بحضور عدد من مفتشي مباحث الجمارك وقوة من رجال الشرطة السريين قامت بالتوجه للمخزن المذكور بالتجمع الخامس بالقاهرة حيث تم ضبط كمية كبيرة من الملابس الجاهزة الاستوكات الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية .

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة ٢٨٨٠٨٥٤جنيه ٢ مليون و٨٨٠ ألف و٨٥٤ جنيه.

قرر عبدالناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٢٦٧ لسنة ٢٠٢٤.

وتقدم صاحب المحزن بطلب للتصالح، وقام بسداد مليون و٨٨٠ ألف و٨٥٤ جنيه من الغرامة المستحقة، تحت حساب التصالح، وجاري سداد باقي المستحقات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط وضبط كافة محاولات التهرب الجمركي.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محاولة تهريب ملابس جاهزة ملابس أجنبية الضرائب والرسوم من الملابس

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي: انقطاع الكهرباء ليست أزمة مصرية خالصة

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أزمة انقطاع الكهرباء ليست أزمة مصرية خالصة، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة منتشرة في العالم أجمع، ولكنها متضاعفة في مصر بسبب أزمة المناخ، وارتفاع درجة الحرارة، ونقص الغاز. 

أزمة الكهرباء

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"،مساء الثلاثاء، أن الشعب المصري يشعر بالضيق، بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، والدولة المصرية تسعى لحل الأزمة قريبًا،، معقبًا: "أوعى تفتكر إن في حد عايز يضايقك كمواطن، مفيش مسؤول يسعده انقطاع الكهرباء عن الشارع المصري".

عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة


ولفت إلى أن أزمة انقطاع الكهرباء ستنتهي في خلال ثلاثة أسابيع وفقًا لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، معقبًا: "أزمة انقطاع الكهرباء دمها تقيل، ولا يمكن أن تقبلها الدولة".
 

مقالات مشابهة

  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر .. “مكافحة المخدرات” تضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • “مكافحة المخدرات” تضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • رسم مكافحة الإغراق على أفران ITIMAT التركية يدخل حيز التنفيذ
  • مصر.. أزمة في قطاع السيارت
  • نشأت الديهي: انقطاع الكهرباء ليست أزمة مصرية خالصة
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة في عددٍ من محال بيع وخياطة الملابس العسكرية
  • ضبط عنصرين إجراميين وبحوزتهما كمية من مخدري "الحشيش والهيدرو" بالقاهرة
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى.. صور