حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات حالة الطقس، خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن 13 محافظة ستشهد، اليوم الأربعاء، نشاطا في حركة الرياح المحملة بالرمال والأتربة، مع انخفاض درجات الحرارة تمتد حتى نهاية الأسبوع.

ظاهرة جوية تضرب 13 محافظة

وتتأثر 13 محافظة وهي: «القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، البحيرة، دمياط، الغربية، الشرقية، المنوفية، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الدقهلية» بـ ظاهرة الرياح المثيرة للرمال، وسط تحذيرات لمرضى «الجيوب الأنفية، الحساسية، الأمراض التنفسية» باتخاذ التدابير اللازمة لوجود الأتربة العالقة.

سرعة الرياح في المحافظات 

وسجلت أقصى سرعة للرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية إذ بلغت 36 كيلو متر في الساعة، فيما سجلت 34 كيلو متر في الساعة بالوجه البحري، و32 كيلو متر بالقاهرة الكبرى.

وشهدت المحافظات خلال الأيام الماضية «طقس غير مستقر»، مع سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية زادت حدتها في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وامتدت حتى القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا حالة الطقس حالة الطقس غدا في مصر

إقرأ أيضاً:

“في 6 ظواهر مختلفة”.. القمر يحجب بعض النجوم والكواكب الشهر المقبل

روسيا – أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو أن سكان الأرض سيلحظون 6 ظواهر في أكتوبر المقبل، سيحجب فيها القمر ضوء بعض الكواكب والنجوم والمجموعات النجمية.

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمركز:” في الفترة ما بين 7 إلى 8 أكتوبر سيحجب القمر نجم قلب العقرب، وستكون هذه الظاهرة مرئية لسكان جزيرة سانت هيلينا وجنوب ناميبيا، وستظهر من الساعة 20:09 بتوقيت موسكو في 7 أكتوبر، إلى الساعة 00:40 بتوقيت موسكو في 8 أكتوبر، ولن تكون مرئية لسكان روسيا”.

وفي منتصف الشهر، يوم 14 أكتوبر، من المتوقع أن يحجب القمر كوكب زحل (من الساعة 19:04 إلى الساعة 23:11 بتوقيت موسكو) ، وفي 15 أكتوبر سيحجب القمر كوكب نيبتون (من الساعة 18:11 إلى الساعة 21:57 بتوقيت موسكو)، الظاهرة الأولى سيشاهدها سكان جنوب شرق آسيا وإفريقيا، والثانية سيشاهدها سكان آسيا وإفريقيا وبعض المناطق الروسية.

وفي 19 أكتوبر، سيحجب القمر عنقود “الثريا” النجمي، وسيلاحظ الظاهرة سكان إفريقيا وآسيا ومناطق جنوب سيبيريا، وفي 21 أكتوبر سيغطي القمر نجم “ناث”، وسيرى هذه الظاهرة سكان المكسيك وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا، وفي 31 أكتوبر سيحجب القمر النجم السنبلي، وسترى هذه الظاهرة في الجزء الأوروبي من روسيا.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • “في 6 ظواهر مختلفة”.. القمر يحجب بعض النجوم والكواكب الشهر المقبل
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • تحذير من الجيش الإسرائيلي لسكان البقاع والضاحية الجنوبية
  • تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان مناطق لبنانية: لإخلائها فوراً!
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 28 سبتمبر
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»