المصري اليوم:
2024-06-30@11:02:48 GMT

دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان.. ردد الآن

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان.. ردد الآن


دعاء يوم عاشوراء هو الشغل الشاغل لكثير من المسلمين، إذ تفصلنا ساعات قليله عن بدء تاسوعاء وعاشوراء، وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدًا الخميس هو يوم تاسوعاء وبعد غد الجمعة هو يوم عاشوراء، وتقدم «المصري اليوم» دعاء يوم عاشوراء مكتوب كما جاء عن النبي.

أخبار متعلقة

موعد صيام يوم عاشوراء 2023.. فضله وحكم صيام يوم قبله

عاشوراء 2023 في مصر.

. ما هو الموعد وسبب صيامه والأدعية المستجابة

بعد إعلان غرة محرم وبداية العام الهجري الجديد 1445.. موعد صيام عاشوراء 2023 وفضله

متى صيام عاشوراء 2023؟.. فضله وحكم صومه منفردا

حكم صيام يوم عاشوراء.. هل يجوز صيامه منفردا إذا وافق الجمعة؟

يوم عاشوراء 2023

دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان.. ردد الآن

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، اخرج الشيخان بخاري ومسلم بالسند، :«أنه لما قد قدم الرسول إلى المدينة وجد يهود يصوموا يوم عاشوراء أي يوم العاشر من محرم، وهو اليوم الوحيد الذي يعظمه اليهود، طبقًا للتقويم العربي أو القمري، وحين سألهم قالوا أنه يوم صالح نجى الله فيه نبي الله موسى من عدوه فرعون، وقال الرسول لهم أنا احق بموسي، وأمر بصيام يوم عاشوراء».

فضل صيام يوم عاشوراء

أوضح كريمة في تصريحات تلفزيونيه له، على القناة الأولى، أن فضل صيام يوم عاشوراء يكمن في أنه يكفر العام الذي قبله، كما انه من يسر الدين الإسلامي أننا نودع العام الهجري بصيام يوم عرفة الذي يغفر عام قبل وعام بعد، ونستقبلها بصوم يوم عاشوراء الذي يكفر عام مضى، فهو عطاء من الله للأمة المسلمة.

دعاء عاشوراء

دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان.. ردد الآن

جاء في دعاء يوم عاشوراء قول: «اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت»، «للهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».

اقرأ ايضًا: التوبة والتوسعة على الأهل.. سنن مستحبة في يوم عاشوراء بخلاف الصيام

دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان

ويمكن أن يردد المسلم في دعاء يوم عاشوراء: «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين»، «اللهم إني اسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار».

عاشوراء يوم عاشوراء دعاء عاشوراء دعاء يوم عاشوراء دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان دعاء يوم عاشوراء مستجاب دعاء يوم عاشوراء مكتوب صيام يوم عاشوراء فضل يوم عاشوراء متى يوم عاشوراء ماذا نفعل في يوم عاشوراء تعريف عاشوراء هل يصح صيام يوم عاشوراء لوحده

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين دعاء يوم عاشوراء صيام يوم عاشورا عاشوراء يوم عاشوراء دعاء عاشوراء دعاء يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء فضل يوم عاشوراء متى يوم عاشوراء زي النهاردة صیام یوم عاشوراء عاشوراء 2023

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة

ظل معدل التضخم في سلطنة عُمان خلال العام الجاري ضمن حدوده المستهدفة في الخطة الخمسية العاشرة وبما يتوافق مع مستهدفات السياسات الاقتصادية والمالية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه وفقاً للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، سجل معدل التضخم أقل من واحد بالمائة خلال عام 2023، وارتفع خلال الفترة من يناير حتى أبريل من العام الحالي بنسبة 0,12 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت وزارة الاقتصاد العمانية، أن التدابير الحكومية لعبت دورا كبيرا في ضبط معدل التضخم أهمها تثبيت أسعار الوقود وفقًا لأسعار شهر أكتوبر 2021 ودعم المواد الغذائية الأساسية إلى جانب انخفاض مستوى الأسعار العالمية، خاصة للسلع الغذائية، حيث انخفض المؤشر العام لمنظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية بنسبة 7.4 بالمائة خلال شهر أبريل 2024 عن مستواه في الشهر نفسه من عام 2023.


مقالات مشابهة

  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • موعد وفضل صيام يوم عاشوراء 2024.. العد التنازلي بدأ
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • 2023.. العام الأكثر سعادة بحياة العراقيين طوال العقد الماضي
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • سعر الدولار.. الأخضر يختتم تعاملات العام المالي «2023 - 2024» بمفاجأة