نعت الكاتبة شهيرة سلام رحيل الشاعر شوقي حجاب، الذي غيبه الموت عن عالمنا صباح اليوم، ونشرت آخر صورة جمعتهما معا عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعلقت عليها وكتبت: «مارحتش بيت شوقي حجاب؟ مادخلتش جنته في شارع نجيب الريحاني؟؟ ماشفتش لذاذته وشقاوته وجماله وحلاوته وكرمه وضيافته وبراءته، ماسمعتش حواديته واسراره وتاريخه وتاريخ صحابه العظام اللي زيه؟ ماضحكتش من قلبك وحسيت ب فرحه مجانيه وشوية سلام في حضرة أب وصاحب وأستاذ».

أخبار متعلقة

المهن السينمائية تنعي شوقي حجاب وتعلن موعد الجنازة

جمعية المؤلفين والملحنين تنعى الشاعر الكبير شوقي حجاب

وزيرة الثقافة تنعى الشاعر شوقي حجاب: «كان مُلهمًا وصاحب تجربة متفردة»

وأضافت «سلام»: «طب ماحدش حس بكبريائه وكرامته وعزة نفسه وهو قادر عالشغل، لانه فنان.. بس حاجه غلط معجزاه ومانعه عنه متعته وفنه؟ ماحدش قال نستفيد ازاي من شوقي حجاب، مش شرط باللي هو بيطرحه، مش كان ممكن نفكر نستفيد به ازاي ؟».

وتابعت: «علي كل ارتاح، وهو أن شاء الله من اهل الجنه … مع عصافير الجنه مع الزقزقه والرفرفه، وايوه كنت باخد من وقتي واروحله وازوره واوده واسأل عنه، ناس كتير مش بتفهم يعني ايه ده، يعني ايه الواحد يلبس وينزل ويعد ساعتين مع حد مش هيستفيد منه غير حاجات كتير اوي اوي مش كل الناس تفهمها وتقيمها والحقيقه انهم محرومين منها، مع الاسف مش عارفه اروحله دلوقتي اودعه، هتوصله دعواتي وحبي ولا نقول وداعا لان هنتلاقي، الطيبين هيتقابلوا، مع السلامه يا أستاذ، خالص عزائي لزوجته الحبيبه نهله ياسين وبنته سما وكل اسرته».

شوقي حجاب رحيل شوقي حجاب وفاة شوقي حجاب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين شوقي حجاب وفاة شوقي حجاب زي النهاردة شوقی حجاب

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟

ضربات الشمس.. تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد هذة الفترة، ومع بداية فصل الصيف بشكل عام، يتعرض العديد من الأشخاص لضربات شمس، من الممكن أن تؤدي إلى عوامل خطر مختلفة.

تسبب ضربات الشمس ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم ويمكن الخلط بينها وبين الصداع والارتباك والغثيان، ومع ذلك، يمكن أن يكون لهذا بعض الآثار الخطيرة على الدماغ، مما يؤدي إلى القيء والنوبات وحتى الغيبوبة المفاجئة.

وتوفر «الأسبوع»، من خلال السطور التالية، عدة نصائح يجب اتباعها للحماية من ضربات الشمس.

ضربات الشمسالحماية من ضربات الشمس

1- استخدام واقي الشمس: يمثل واقي الشمس معامل حماية عالي (SPF) على البشرة المكشوفة قبل الخروج تحت أشعة الشمس، يجب إعادة وضعه بانتظام وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة.

2- تجنب أوقات الذروة: حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خلال أوقات الذروة، وهي عادةً من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً. حاول البقاء في الظل أو تحت مظلة خلال هذه الفترة.

3- ارتداء الملابس المناسبة: ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن تغطي الجسم بشكل جيد.

ويُفضل ارتداء قبعة ونظارات شمسية لحماية الوجه والعينين من الشمس.

4- البقاء مترطباً: يجب شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، وتجنب تناول المشروبات الكحولية أو الكافيينية بكميات كبيرة، حيث يمكن أن تزيد من فقدان السوائل وتجفيف الجسم.

الوقاية من ضربات الشمس

5- البقاء في مكان بارد: حاول البقاء في أماكن مكيفة أو مظللة في أيام الحرارة الشديدة. إذا لم يكن لديك وصول إلى تكييف الهواء، فاستخدم مراوح أو مناطق باردة مثل المكتبات أو المراكز التجارية للحفاظ على برودة الجسم.

6- تجنب النشاطات الجسدية الشاقة: قم بتقليل النشاطات البدنية الشاقة في الهواء الحار، خاصة خلال فترات الذروة، إذا كنت بحاجة إلى القيام بأنشطة بدنية، فافعل ذلك في الصباح الباكر أو في المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

7- الاهتمام بالأشخاص الأكثر عرضة للخطر: تحقق من أن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة يبقون في أماكن باردة ويشربون الماء بانتظام.

اقرأ أيضاًكيفية الوقاية من النوبة القلبية

سجدة السهو.. كيفية صلاتها والدعاء الذي تردده

لا تسقط ما دام عاقلاً.. كيفية أداء المريض لـ الصلاة

مقالات مشابهة

  • أسماء جلال تكشف قصة حبها لوائل الجسار:« طلبت منه الزواج.. كان كراش عمري»
  • أحلام تكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين أصالة وأنغام (صورة)
  • مهرجان العلمين 2024 .. موعد حفل رامي جمال بالساحل الشمالي
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • بعد شائعة زواجها من الفيشاوى.. مي سليم تكشف عن كواليس فيلم "بنقدر ظروفك"
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • هكذا تحدثت أصالة عن ألبومها الجديد " هذا أنا"
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)