لبنان ٢٤:
2024-06-27@11:41:55 GMT

الجماعة الاسلامية في الشمال: عودوا إلى رشدكم

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

الجماعة الاسلامية في الشمال: عودوا إلى رشدكم

اشارت "الجماعة الاسلامية" في طرابلس، في بيان، الى اننا "كلّنا يعلم قساوة الظروف التي يعيشها أهلنا في طرابلس والشمال، غير أنّها لا تساوي شيئاً أمام قساوة أوضاع أهلنا وإخواننا وأبنائنا في غزّة، الذين أيقنوا أنَّ مرابطتهم وجهادهم هو في سبيل الله، وأنّ دفاعهم عن قضيتهم المصيرية، وعن أرضهم المباركة تحتاج إلى صبر وثبات وتحمّل".



واضافت الجماعة: "ايام أهل غزّة في رمضان مليئة بالذكر والاستفادة من عظمة هذا الشهر الكريم المبارك، من دون ملل أو كلل، وهذه من نعم الله عليهم، أما نحن في هذه المدينة الصابرة المحتسبة، فقد حُرمنا من الأستفادة من فضائل هذا الشهر الكريم".

وتساءلت: "لماذا يحصل ما يحصل في طرابلس وجوارها من إشكالات وانتهاكات من دون مراعاة لحرمة هذا الشهر الفضيل؟ وعلى ماذا نختلف؟ على أسبقية مرور أم على توقف سيارة؟ أم على الألعاب النارية والمفرقعات التي جعلوها مصدر إزعاج للصائمين؟ ووسيلة لإشغال أبنائنا بها عن العبادة؟ ما هكذا كان السابقون من أهلنا وعلمائنا ومشايخنا وقادتنا، وما هكذا كان الأوائل من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم".

وختمت بيانها: "يا أبناء طرابلس والجوار عودوا إلى رشدكم، علّموا أبناءكم وكلّ من حولكم أنّ رمضان هو شهر صفاء القلوب، وستر العيوب، ومغفرة الذنوب، وأنّ انتهاك المحرمات فيه ذنب عظيم، فعودوا إلى الله يرحمكم الله".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جنرال إسرائيلي: إذا قررت القيادة الحرب في الشمال ضد "حزب الله" فذلك سيكون "خراب الهيكل الثالث"

حذر اللواء احتياط الإسرائيلي إسحاق بريك من أنه إذا قررت القيادة الحرب في الشمال (ضد "حزب الله" اللبناني)، فذلك سيكون "خراب الهيكل الثالث".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة

واتهم إسحاق بريك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي التقاه ست مرات خلال الحرب، والوزراء، بأنهم "قد يخوضون الحرب في الشمال لأسباب سياسية".

كما اتهم بريك قيادة إسرائيل بأنها "متهورة للغاية"، مضيفا: "الثلاثة - نتنياهو وغالانت (وزير الدفاع يوآف غالانت) وهيرتسي هاليفي (رئيس الأركان) قادرون على اتخاذ مثل هذا القرار - للموت مع شعب إسرائيل بأكمله، لأنهم يدركون أنه بعد الحرب لن يكون لديهم مكان يعودون إليه..ولهذا السبب فإنهم قادرون على المراهنة على البلاد".

وبريك معروف بانتقاداته لعدم جاهزية الجيش الإسرائيلي، وذكر أنه نصح نتنياهو في بداية الحرب بعدم التحرك شمالا. وخلال هذه الفترة، نصح رئيس الوزراء بناء على طلبه، كما حذر من الدخول البري إلى غزة، قبل أن يبدأ الجيش الإسرائيلي في المناورة، وحذر من وقوع كارثة.

وتابع إسحاق بريك: "نصح غالانت وهاليفي، نتنياهو بالهجوم في الشمال منذ 8 أشهر في نفس وقت الهجوم على حماس، وتمكنت من إقناعه بعدم الموافقة على ذلك.. إذا ما هي المشكلة في قيام غالانت وهاليفي بالضغط على نتنياهو مرة أخرى، وهو اليوم مستعد بالفعل للذهاب إلى النهاية المريرة".

المصدر: "يديعوت أحرنوت"

مقالات مشابهة

  • ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟
  • الموت بالرصاص أو بالجهل
  • «البث الإسرائيلية»: انتقال العمليات بعد رفح الفلسطينية إلى الشمال لمواجهة حزب الله
  • الأمن الباكستاني يعتقل اثنين من كبار قادة "طالبان باكستان"
  • جنرال إسرائيلي: إذا قررت القيادة الحرب في الشمال ضد "حزب الله" فذلك سيكون "خراب الهيكل الثالث"
  • ضمانات صحة وجودة العملية الانتخابية للتنظيمات الدينية الإصلاحية- الإخوان نموذجا
  • عن خيارات الاحتلال الصعبة.. هل من مواجهة أوسع مع حزب الله؟
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • معاناة أهلنا في غابات أثيوبيا
  • ليبيا.. تأجيل محاكمة “السنوسي” رئيس جهاز المخابرات إلى 22 يوليو