صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المحكمة العليا الإسرائيلية تعتزم النظر في التعلديلات القضائية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي احتجاجات في إسرائيل على التعديلات القضائية رويترز الأربعاء 26 يوليو 2023 17 44قالت المحكمة .، والان مشاهدة التفاصيل.

المحكمة العليا الإسرائيلية تعتزم النظر في التعلديلات.

..

احتجاجات في إسرائيل على التعديلات القضائية (رويترز)

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 17:44

قالت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنها ستنظر في استئناف ضد قانون جديد يحد من بعض سلطاتها مما يضعها في مواجهة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو اليمينية التي تسعى إلى تعديل النظام القضائي.

وقدمت جماعة مراقبة سياسية ونقابة المحامين في إسرائيل التماساً للمحكمة للتدخل.ووافق الائتلاف الذي يقوده نتانياهو الإثنين على تعديل يحد من سلطة المحكمة لإبطال القرارات الحكومية والوزارية باعتبارها "غير معقولة" في تصويت برلماني قاطعته المعارضة من تيار يسار الوسط.وانتهى إضراب الأطباء، الذي استمر يوماً واحدًا، كما تراجعت الاحتجاجات في الشوارع إلى حد كبير بحلول الأربعاء مع اقتراب الكنيست من عطلة صيفية طويلة اعتبارا من 30 يوليو (تموز). ويجتمع المشرعون مجدداً في منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، وحدد نتانياهو نوفمبر (تشرين الثاني) هدفاً للتوافق مع أحزاب المعارضة.

وهدد الاتحاد العام للنقابات العمالية في إسرائيل (هستدروت)، الذي حاول التوسط لتحقيق تسوية بين ائتلاف نتانياهو وأحزاب المعارضة، بالإضراب إذا واصلت الحكومة سن مزيد من التشريعات دون اتفاق.ووسط مخاوف من أن احتمال أن تصرف الأزمة انتباه إسرائيل عن القضايا الأمنية، اعترف الجيش بحدوث زيادة طفيفة في طلبات جنود الاحتياط لتعليق الخدمة وحذر قادة كبار في الجيش من أن ذلك قد يعرض جاهزية إسرائيل لخوض حرب للخطر.

#إسرائيل تترقب مزيداً من الاحتجاجات ضد الإصلاح القضائي

https://t.co/IGekhoxBpz

— 24.ae (@20fourMedia) July 25, 2023

ويقول زعماء الاحتجاج إن أعداداً متزايدة من جنود الاحتياط لن يستجيبوا لطلبات الاستدعاء للخدمة لو مضت الحكومة قدماً في خططها.وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن أعداء لإسرائيل عقدوا اجتماعات على مستويات رفيعة للنظر في الاضطرابات وكيف يمكنهم الاستفادة منها.وتأتي الأزمة في وقت يتصاعد فيه العنف بين إسرائيل والفلسطينيين لا سيما في الضفة الغربية المحتلة كما يتصاعد الخلاف مع جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية المدعومة من إيران، العدو اللدود لإسرائيل.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المحكمة العليا الإسرائيلية تعتزم النظر في التعلديلات القضائية وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ

أعلنت دائرة الأهلة في المحكمة العليا  أن غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ ويوم الأحد الموافق 7 / 7 / 2024م هو غرة شهر محرم لعام 1446هـ.

وأصدرت المحكمة العليا بيناً اليوم الجمعة جاء كالتالي:

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فقد اطلعت دائرة الأهلة في المحكمة العليا على ما وردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر محرم لعام 1446هـ مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 5 / 7 / 2024م، وبعد اطلاع الدائرة على ما ورد إليها بهذا الخصوص أصدرت القرار رقم ( 184 / هـ ) وتاريخ 29 / 12 / 1445هـ المتضمن: عدم رؤية هلال شهر محرم لعام 1446هـ مساء اليوم المذكور؛ وعليه فقد قررت دائرة الأهلة في المحكمة العليا: أن يوم السبت 30 / 12 / 1445هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 6 / 7 / 2024م، هو المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ ثلاثين يوماً، وأن يوم الأحد 1 / 1 / 1446هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 7 / 7 / 2024م هو غرة شهر محرم لعام 1446هـ.

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لتسأل المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وأن يجزيهما خير الجزاء، وأن يوفّق المسلمين للعمل بما يرضيه، وأن يجمع شملهم، ويوحّد كلمتهم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • انكشف سعرها الحقيقي.. مداهمة ورش حقائب فاخرة بإيطاليا ووضعها تحت المراقبة القضائية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • مطالبة بإغلاق معتقل سديه تيمان فورا - بن غفير يرفض
  • الكابينت يجتمع مساءً - نتنياهو يوافق على سفر وفد المفاوضات
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • لبنان يأخذ التحذيرات الدولية على محمل الجدّ
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • خلال 2023.. محمد الاسم الأكثر شيوعا للمواليد الجدد في إسرائيل
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة