شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر “النشرة الشهرية للصناعة والتعدين” لشهر مايو 2023، المناطق_واس أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 8220;النشرة الشهرية للصناعة والتعدين 8221; لشهر مايو 2023م، التي تسلط الضوء على أهم .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر “النشرة الشهرية للصناعة والتعدين” لشهر مايو 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر “النشرة الشهرية...

المناطق_واس

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية “النشرة الشهرية للصناعة والتعدين” لشهر مايو 2023م، التي تسلط الضوء على أهم الأرقام والمؤشرات لقطاعي الصناعة والتعدين في المملكة، وتُبرز حجم التغيرات التي يشهدها القطاعان على مستوى الاستثمارات الجديدة والقائمة، ومعدلات التغيير في حجم الفرص الوظيفية.

وأوضحت النشرة الصادرة عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة أن إجمالي حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي تجاوز 1.4 تريليون ريال، فيما وصل إجمالي عدد المصانع إلى 10,966 مصنعًا.

وأفادت أن عدد الرخص التعدينية السارية في القطاع حتى نهاية مايو 2023م بلغ 2,365 رخصة منها: 1,475 رخصة محجر مواد بناء، و644 رخصة كشف، و182 رخصة استغلال تعدين ومنجم صغير، و36 رخصة استطلاع، و28 رخصة فائض خامات معدنية، مضيفة أن عدد الرخص الصناعية الجديدة التي أصدرتها الوزارة منذ يناير الماضي 2023م حتى نهاية مايو 2023م بلغت 484 رخصة، باستثمارات بلغت 34.1 مليار ريال، بينما بدأ 412 مصنعًا عمليات الإنتاج خلال المدة نفسها باستثمارات بلغت 11.4 مليار ريال.

وأشارت إلى أن عدد الوظائف التي وفرها القطاع خلال الفترة نفسها بلغ أكثر من 37 ألف وظيفة، من بينها 20.728 وظيفة للسعوديين مبينةً أن إجمالي عدد العاملين الفعليين في القطاع حتى نهاية مايو 2023م بلغ 734,580 ألف عامل.

ودعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية الراغبين بالاطلاع على النشرة مراجعة الرابط التالي: https://mim.gov.sa/newsletters.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر “النشرة الشهرية للصناعة والتعدين” لشهر مايو 2023 وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مایو 2023م

إقرأ أيضاً:

الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصناعة المصرية، بيانًا إعلاميًا، اليوم الخميس، أكدت خلاله، أن المنصة الإلكترونية للوزارة والتي تم اطلاقها يوم 1 سبتمبر 2024 تحت عنوان "منصة مصر الصناعية الرقمية "www.madein.eg هي المنصة الإلكترونية الرسمية لوزارة الصناعة المصرية والتي يتم من خلالها طرح أراضي المناطق الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية والتقديم على الخدمات الخاصة برخص البناء والتشغيل والسجل الصناعي.

وأهابت وزارة الصناعة بالمستثمرين خلال بيانها، بالتعامل فقط مع منصة مصر الصناعية الرقمية بهذا الشأن وعدم التعامل مع أي منصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو
  • الليلة السعودية تستعرض الفرص التعدينية
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • مصدر يكشف موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب الماضي
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • وزارة المالية: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • نقابة الصيادلة: الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيراً من حاجة السوق
  • الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر أكتوبر 2024
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة