حذَّرت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) كاثرين راسل، من الوضع الذي يواجهه الأطفال وسط الحرب في قطاع غزة، كما أعربت عن قلقها البالغ إزاء معاناة الأطفال في القطاع ووصفت الوضع بـ "المروع للغاية".
واعتبرت راسل - في تصريح خاص لقناة "فرنسا 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أذاعتها اليوم /الثلاثاء/ - الإحصاءات التي تفيد بمقتل 13 ألفا و450 طفلا في الأراضي الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر لعام 2023 هي "تقديرات أولية"، حيث إن المنظمة لديها معلومات تفيد بوجود أطفال آخرين تحت الأنقاض أو مصابين أو انفصلوا عن عائلاتهم.

 
وأكدت ضرورة القيام بكل ما هو ممكن من أجل إيصال المساعدات لهؤلاء الأطفال الذين يتضورون جوعا حتى الموت، معتبرة هذا الوضع "غير مقبول".
وحول عمليات الإنزال الجوي، قالت راسل إنها تساعد إلا أن الأهم هو فتح طرق برية لإدخال المزيد من المساعدات وإدخال مئات الشاحنات إلى قطاع غزة لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية للمواطنين. 
ووفقا لتقييم الأمن الغذائي الذي تدعمه الأمم المتحدة، يعاني نصف سكان قطاع غزة من جوع كارثي ومن المتوقع أن تضرب المجاعة الشمال في أي وقت من الآن وحتى مايو القادم إذا لم يكن هناك أي تدخل عاجل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، تلقى اليوم، اتصالا هاتفياً من سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الاتصال جاء في إطار الحرص على التشاور مع مصر قبل تقديم المسئولة الأممية لإحاطتها الشهرية لمجلس الأمن، حيث تناول الوضع الإنساني في قطاع غزة فى ظل المعوقات التي تضعها إسرائيل على دخول المساعدات وتزايد حدة الكارثة الإنسانية فى القطاع.

وقد حرص الوزير شكري على التعرف على تقييم المسئولة الأممية حيال سبل وخطط التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي يواجهها المدنيون الفلسطينيون في القطاع، بما فى ذلك نتائج اتصالاتها مع المسئولين الإسرائيليين لتخفيف وطأة القيود التى تفرضها إسرائيل علي حركة الشاحنات فى المعابر.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية والمسئولة الأممية بحثا موقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، والوضع الراهن لمعبر رفح على ضوء تدمير اسرائيل للجانب الفلسطيني من المعبر.

كما أعرب الوزير شكري عن رفض مصر لاستيلاء بعض العناصر على المساعدات الإنسانية التي يتم ادخالها إلى رفح الفلسطينية، وعدم التزام الجانب الإسرائيلي بحمايتها وضمان وصولها الي مستحقيها.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته مشيراً إلى اتفاق وزير الخارجية والمسئولة الأممية على استمرار التنسيق والتشاور حيال الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال المرحلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل-"اتساع الحرب إلى لبنان سيكون مروعًا".. الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء الوضع في لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من أن اتساع حرب غزة إلى لبنان قد يكون “مروعًا”
  • الأمم المتحدة: 69% من سكان غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • المديرة التنفيذية لـ«يونسيف» تصل بورتسودان وتلتقي «البرهان»
  • قبل وصولها لبورتسودان.. المديرة التنفيذية لـ «يونسيف» تلتقي أطفال السودان في نيروبي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • عاجل:- مصر تنسق مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبوسالم
  • مصدر رفيع المستوى: مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم