أخبارنا:
2024-09-29@05:55:05 GMT

إعفاء مرتقب للخليجيين من تأشيرة شنغن!

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

إعفاء مرتقب للخليجيين من تأشيرة شنغن!

ناقش جاسم البديوي، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، مع لويجي دي مايو، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للخليج، المواضيع ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين الجانبين، بما فيها المتعلقة بإعفاء مواطني دول المجلس من تأشيرة "شنغن". 

وبحث البديوي ودي مايو خلال لقائهما في بروكسل القضايا الثنائية الإقليمية والدولية، والتحضيرات للمنتدى رفيع المستوى للأمن والتعاون الإقليمي بين المجلس والاتحاد، المزمع عقده في أبريل المقبل.

وأعرب البديوي عن تطلع دول الخليج لتوطيد علاقات التعاون بينها وبين الاتحاد الأوروبي لخدمة مصالح الجانبين، ودعم وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم، وتطوير جميع الشراكات لمواجهة التحديات الراهنة. من جانب آخر، استعرض أمين مجلس التعاون خلال اجتماعه مع هانا نيومان، رئيسة بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في الاتحاد الأوروبي، العلاقات بين الجانبين، وسبل آلية تعزيزها، والمبنية على شراكتهما التاريخية، فضلا عن آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية.

ونوه البديوي بمستوى العلاقة والتنسيق بين أمانة مجلس التعاون وبين المؤسسات التابعة للاتحاد الأوروبي، بما فيها البرلمان، التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر في العديد من المواضيع، وتحقيق الأهداف المشتركة لكلا الجانبين.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن فرض عقوبات على نادي برشلونة الإسباني عقب مباراته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

جاءت العقوبات بعد مواجهة برشلونة ضد موناكو الفرنسي في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، حيث انتهت المباراة بخسارة برشلونة بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة

وأوضح "يويفا" أن العقوبة الموجهة للفريق الكتالوني تأتي نتيجة تصرفات غير لائقة من جماهيره خلال المباراة.

كجزء من العقوبات، لن يُسمح لجماهير برشلونة بالسفر لحضور مباراة الفريق المقبلة ضد النجم الأحمر الصربي، المقرر إقامتها في 6 نوفمبر ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

أرتيتا يكشف عن تطورات حالة مصابي آرسنال.. ويؤكد على علاقته الوطيدة بجوارديولا صفقة الزمالك الجديدة تقود الجبهة اليسرى في نهائي السوبر الإفريقي.. ليس محمد حمدي

أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن العقوبة تأتي نتيجة السلوك العنصري الذي بدر من بعض جماهير برشلونة خلال المباراة الافتتاحية ضد موناكو، حيث تم عرض رموز نازية في مدرجات ملعب لويس الثاني، الأمر الذي اعتبره "يويفا" انتهاكًا كبيرًا لقواعده.

 إلى جانب حظر سفر الجماهير، تم تغريم برشلونة مبلغ 10 آلاف يورو. كما قرر الاتحاد تعليق حظر إضافي لمدة 12 شهرًا، والذي يتضمن منع النادي من بيع تذاكر لمشجعيه في مباراة واحدة ضمن مسابقات الاتحاد الأوروبي، وذلك بشرط أن يظهر جمهور الفريق سلوكًا لائقًا خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • ” البديوي” يؤكّد على تطلّع دول مجلس التعاون لبناء علاقات إستراتيجية وثيقة مع الدول والمنظمات في العالم أجمع
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال العدل والقضاء
  • الاتحاد الأوروبي يجرى حوارا مع أرمينيا بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول
  • هذا سبب ارتفاع معدل رفض تأشيرة شنغن
  • «غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي
  • العليمي يبحث مع "البديوي" جهود السلام والتحديات الاقتصادية للحكومة اليمنية
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
  • البديوي: مجلس التعاون يسعى لتعزيز علاقاته مع المنظمات الإقليمية والدولية
  • البديوي: الشراكة الإستراتيجية والتعاون الوثيق بين دول المجلس ودول البنلوكس يعزز من الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة