الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية، اليوم الثلاثاء، حملة الرقابة الميدانية على الأسعار والوضع التمويني لحماية المستهلك.

وخلال تدشين الحملة، اطلع وكيل المحافظة لشئون مديريات مربع المدينة علي عبدالله الكباري ومعه مديرا مكتب الصناعة بالمحافظة صالح محمد، والغرفة التجارية والصناعية محمد عبدالواحد الحطامي، على أداء عمل فرق ولجان الرقابة التابعة لمكتب الصناعة، ومستوى تنفيذ المهام المكلفة بها خلال شهر رمضان المبارك للحفاظ على الاستقرار السلعي والتمويني وضبط المخالفين.

واستمعوا من القائمين على اللجان إلى شرح حول آلية وخطة العمل الرقابي على الأسواق ومنافذ البيع والمولات التجارية ومستوى التنسيق بين المكتب والغرفة التجارية للرقابة على الأسعار ترجمة لتوجيهات وزارة الصناعة والسلطة المحلية بالمحافظة.

وثمن وكيل المحافظة، جهود مكتب الصناعة والفرق الميدانية التي تنفذ أعمال الرقابة اليومية في إطار الخطة الرمضانية لتحقيق الاستقرار في أسواق المحافظة.

واكد على ضرورة تعزيز جهود الرقابة المتعلقة بعملية مقاطعة البضائع الأمريكية الاسرائيلية والتأكد من مخازن البيع ومدى خلوها من هذه البضائع ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى نصرة للشعب الفلسطيني.

فيما أوضح مدير مكتب الصناعة، أن الحملة تأتي ضمن حملات أنشطة المكتب خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد استمرار حملة الرقابة على الأسعار والأوضاع التموينية حتى نهاية شهر رمضان وخلال أيام عيد الفطر.. مشددا على ضرورة اضطلاع اللجان بدورها وعدم التهاون في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

تخلل التدشين، بحضور نائبا مديرا مكتب الصناعة محمود فكري، ومحطة الحاويات بميناء الحديدة الدكتور أحمد المرتضى، توزيع المصلقات المحددة لأسعار بيع اللحوم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مكتب الصناعة والتجارة مکتب الصناعة

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين مركزي إطسا والفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 2 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 100 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بالإضافة إلى ضبط إنتاج خبز ناقص الوزن والمواصفات بعدد من المخابز،  كما تمكنت الحملات من ضبط عدد 25 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر تمويني يتصرف في نصف طن سكر مدعم بسنورس
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم