قررت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، في المغرب، إغلاق جميع مرافق مؤسساتها أيام 20 و21 و22 و23 آذار/ مارس الجاري، مع عدم الترخيص بتنظيم النسخة السادسة من ملتقى القدس، تحت شعار "طوفان الأقصى.. شرف الأمة وعزتها، عنوان نصرها وسبيل تحررها"، في نفس الأيام، التي ستتوقف فيها الدراسة في الجامعة.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، توصلت "عربي21" بنسخة منه، "توصلت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، ومجموعة من المؤسسات الجامعية بتطوان ومرتين يومه الاثنين 18 مارس 2024 بإشعار من فصيل طلابي، يخبر عن عزمه تنظيم نشاط طلابي أيام 21 و22 و23 مارس 2024 برحاب الجامعة".



وأضاف البلاغ، "وبعد الاطلاع على ملصق هذا النشاط اتضح بأن الأمر يتعلق بملتقى وطني، ويتجاوز نشاطا طلابيا موجه إلى طلبة جامعة عبد المالك السعدي، كما اتضح بأن الجهة المنظمة لهذا النشاط غير مرخص لها".


"بناءا على هذا واستحضارا لمصلحة طلبة جامعة عبد المالك السعدي في ضمان ظروف سليمة للتحصيل العلمي والأكاديمي، وتفاديا لما يمكن أن يخلقه هذا الملتقى من توترات داخل الساحة الطلابية، وبعد تدارس هذا المستجد مع رؤساء الجامعة المعنية، قررت الجامعة: أولا: عدم الترخيص بتنظيم هذا الملتقى ومنع تنظيمه بجميع مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي؛ ثانيا: توقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق المؤسسات المعنية أيام 20 و21 و22 و23 مارس 2024" يؤكد البلاغ نفسه.


إلى ذلك، استنكر عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، قرار منع ملتقى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومنع تنظيمه بجميع مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي، مع توقيف الدراسة، خاصة بالتزامن مع حملات التضامن الواسعة مع ما يعيشه الأهالي في قطاع غزة المحاصر من ويلات عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليهم.


تواصل شرائح واسعة من الشعب المغربي، الاحتجاج اليومي، بعد صلاة التراويح، بالخروج في عدد من المسيرات والمظاهرات الاحتجاجية للمطالبة بوقف العدوان على غزة، وإدخال المساعدات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغرب غزة المغرب غزة تطوان جامعة مغربية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب

استقبل رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد، الدكتور أحمد عبد الغني رئيس الادارة المركزية لشئون الوافدين بـ وزارة التعليم العالي، والدكتور محمد لطفي زكي المدير التنفيذي للوافدين، وذلك في إطار التنسيق والتعاون بين الجامعات المصرية والإدارة المركزية لشئون الوافدين، وسعي جامعة المنوفية لرقمنة ملف الوافدين بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، على حرصهم على جذب الطلاب العرب والأفارقة للدراسة بكليات الجامعة مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بأحوال جميع الطلاب الوافدين، وتقديم الدعم والرعاية الطبية والاجتماعية اللازمة لهم فهم سفراء لـ مصر في مجال التعليم، كما تعمل الجامعة على تأهيل هؤلاء الطلاب من خلال تقديم مستوى تعليمي متميز وتطبيق معايير الجودة التعليمية الحقيقية ليستفيد بها الخريج خلال حياته العلمية والعملية، مشيرًا إلى أن الزيارة تهدف أيضًا إلى التنسيق بين اللجنة وإدارة الوافدين بالجامعة على التدريب والمراجعة من أجل خدمة الطلاب الوافدين.

وخلال اجتماع مكثف مع ضيوف الجامعة عرض الدكتور محمد لطفي زكي عرض تقديمي شامل لآليات الميكنة وكذلك خريطة الوافدين بالجامعة من عام 2018 حتى الآن، كما أضاف شارحًا البرنامج المبتكر من وحدة البرمجة بالجامعة تحت إشراف مكتب الوافدين والمخصص لادارة ملف الوافدين كاملًا بكليات الجامعة.

كما تم مناقشة، سبل دعم وزارة التعليم العالي والادارة المركزية للوافدين لزيادة أعداد الملتحقين بالجامعة بحضور مديري العموم والإدارات المعنية.

كما راجعت اللجنة، آليات الالتحاق والتحصيل وكذلك الدعم الفني للحالات الخاصة وأبدت اعجابها بالطرق التي يتبعها مكتب الوافدين حيال تلك الحالات وجاهزيته لذلك، كما دارت استفسارات بين كلا الطرفين مما ساعد على ارتقاء المستوى الاداري للعاملين على ملف الوافدين.

وقد أشاد رئيس الادارة المركزية للوافدين، بالجهد المبذول في رقمنة ملف الوافدين جميعهم من شئون ادارية ومالية واجتماعية وترفيهية كما أبدى إعجابه بتطبيق وافد الذي يتيح للطالب ادارة جميع متطلباته العلمية والاجتماعية والمعيشية والترفيهية من خلال هاتفه الجوال.

مقالات مشابهة

  • خمسة من جامعة المسيلة ضمن أفضل العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد
  • فياض: متضامن إلى أبعد الحدود مع المقاومة
  • جامعة الزقازيق ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • جامعة القاهرة تتصدر قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • «ستانفورد» تختار أستاذا من جامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل علماء العالم
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • كلاس: متضامن مع ضحايا اعتداءات الاختراق السيبراني
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • برلمانية: المالك يريد قيمة إيجارية مبالغ فيها