شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير النقل جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ خزان صافر، الاربعاء 26 يوليو 2023 الساعة 16 34 06 الأمناء نت خاص وأضاف الوزير حُميد، أن تلك الجهود الكبيرة من قبل الأمم المتحدة ستجنب .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل: جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ خزان صافر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل: جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ...

الاربعاء 26 يوليو 2023 - الساعة:16:34:06 (الأمناء نت / خاص:)

وأضاف الوزير حُميد، أن تلك الجهود الكبيرة من قبل الأمم المتحدة ستجنب اليمن كارثة بيئية كبيرة كانت متوقعة، مؤكداً تقديم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي كافة أشكال الدعم لإنجاح المهمة لما لها من تأثير على البلاد والدول المحيطة.

مشيرآ إلى ان الأعمال التي قامت بها الأمم المتحدة كللت بالنجاح بدايةً من التفاوض مع المليشيات الحوثية، مروراً بجمع التمويلات الدولية، إلى جانب توفير بديل للخزان المتهالك، الأمر الذي سيجنب اليمن أكبر أزمة بيئية كان من الممكن حدوثها حال استمرار الوضع على ما هو عليه.

وأكد الوزير حُميد،بأن الأمم المتحدة قد بذلت جهود كبيرة على مدار الأعوام السابقة تستحق كل التقدير والإحترام وخاصة جهود الممثل المقيم وطاقمه من الخبراء والمستشارين،وهي بذلك قد حققت نجاح سياسي وإنساني نأمل ان ينتهي بالنجاح خلال ماتبقى من فترة التفريغ المحددة.. مشيرآ أن الأعمال الجارية تمثل المرحلة الاولى وهي الأهم والأخطر لتفادي الكارثة،فيما المراحل اللاحقة تتعلق بتخريد خزان صافر القديم والتخلص منه وكذا إيجاد البدائل المناسبة للتخزين وتصدير النفط الخام.

الجدير بالإشارة ان هذا النجاح في تفريغ خزان صافر يأتي كثمرة تعاون بين الأطراف الدولية والحكومة اليمنية و وزاراتها المختصة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير النقل: جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ خزان صافر وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

نائب وزير النقل يتفقد مينائي الصليف ورأس عيسى

يمانيون../
قام نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني اليوم بزيارة مينائي الصليف ورأس عيسى في محافظة الحديدة لمتابعة سير العمل الملاحي والتجاري.

رافقه في هذه الزيارة رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي ونائبه نصر النصيري، حيث اطلعوا على الأنشطة التجارية والملاحية في أرصفة ميناء الصليف، بالإضافة إلى حركة مناولة وتفريغ البضائع والخدمات المقدمة للسفن. وقد استمعوا من مدير ميناء الصليف الدكتور فؤاد الكبسي ونائبه حسين ناصر إلى شرح مفصل حول استقبال ومغادرة السفن وفقاً لجدول ينظم الأوقات والتواريخ.

كما تم تقديم توضيحات حول الاحتياجات والمتطلبات التشغيلية للميناء وخطط المشاريع التي تندرج ضمن الرؤية المستقبلية لتطويره وتعزيز نشاطه. أشاد نائب وزير النقل بالجهود المستمرة في استقبال السفن، مشدداً على ضرورة تعزيز التنسيق بين إدارة الميناء والجهات ذات العلاقة. وأكد على التزام الوزارة بتوفير الاحتياجات الضرورية للميناء ودعمه بالمشاريع التطويرية لزيادة سرعة التفريغ.

وفي سياق متصل، قام نائب الوزير ورئيس المؤسسة ونائبه أيضاً بزيارة ميناء رأس عيسى، حيث اطلعوا على آليات استقبال السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعمليات تفريغها. وكان معهم مدير التخطيط والإحصاء بمؤسسة الموانئ الدكتور وضاح مجمل ومدير ميناء رأس عيسى إبراهيم مقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • الشروع في الضخ التجريبي للمياه من خزان أبوزيان إلى بلدية العربان
  • نائب وزير النقل يتفقد مينائي الصليف ورأس عيسى
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق المجال الجوي لمدة ساعتين
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • وزير النقل يعلن غلق الأجواء العراقية
  • ردود فعل عربية ودولية على التوغل الإسرائيلي في لبنان
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • إقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين بالمملكة
  • وزير النقل يقف على حركة تنقل البضائع والأفراد في منفذ جديدة عرعر