شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جمعية البنوك الأردنية تطلق مبادرة تستهدف الأسر الإنتاجية، صراحة نيوز 8211; قال مدير عام جمعية البنوك ماهر المحروق، إن الجمعية بالتعاون مع جميع البنوك في الأردن أطلقت مبادرة لدعم مختلف البرامج .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية البنوك الأردنية تطلق مبادرة تستهدف الأسر الإنتاجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية البنوك الأردنية تطلق مبادرة تستهدف الأسر...

صراحة نيوز – قال مدير عام جمعية البنوك ماهر المحروق، إن الجمعية بالتعاون مع جميع البنوك في الأردن أطلقت مبادرة لدعم مختلف البرامج الاجتماعية، لدعم الأسر الإنتاجية، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، والمساهمة في مكافحة البطالة

وأشار المحروق في بيان صحفي حول المسؤولية المجتمعية للبنوك والأدوار التي تلعبها البنوك في تعزيز التنمية المستدامة، أن المبادرة تضمنت تقديم البنوك في الأردن دعما ماليا لوزارة التنمية الاجتماعية. وبين أن الدعم المالي يستهدف دعم مجموعة من المشاريع التي تشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية وتهدف إلى التخفيف من حدة الفقر ومن خلال تمويل برامج تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتمكينهم من دخول سوق العمل. وأشار المحروق إلى أن الجمعية أطلقت في نهاية شهر رمضان 2023 بدعم من البنوك العاملة في المملكة مبادرة لدعم مختلف البرامج الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية بمبلغ إجماليّ يصل إلى 2 مليون دينار. وبين المحروق أن التعاون بين جمعية البنوك ووزارة التنمية الاجتماعية في هذه المبادرة يعد نموذجاً للشراكة بين القطاع الخاص والعام بهدف تقديم الخدمات المجتمعية، وفتح المجال أمام مؤسسات أخرى من القطاع الخاص لتطوير مبادرات المشابهة لدعم الفئات الهشة والضعيفة في المجتمع، ضمن إطار توجهاتها في مجال المسؤولية المجتمعية. وتحدث مدير عام جمعية البنوك عن إطار الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، مبيناً أنه ووفقاً للوزارة، فإن الدعم المقدم سيمكن الوزارة من تقديم 78 خدمة اجتماعية في مجالات الحماية والرعاية الاجتماعية، وبرامج مكافحة الفقر كالتنمية وتعزيز الإنتاجية والتمكين الاقتصادي للمرأة. إضافة الى الخدمات الأساسية التي تشرف عليها الوزارة في رعاية فئات محددة كرعاية الأطفال الأيتام والأطفال المشردين وكبار السن، وما يندرج تحت ذلك من إقامتهم في دور رعاية الطفولة الإيوائية، ودور رعاية كبار السن. وفي مجال الطفولة، أشار المحروق الى دور الوزارة الكبير في تقديم برامج تساهم في رعاية الأطفال وتقديم الدعم والمساندة اللازمة لهم في مختلف أعمارهم لضمان الانخراط السليم لهم في المجتمع، ويشمل ذلك برنامج رعاية الأسرية البديلة للأطفال فاقدي السند الأسري من خلال تسليمهم لأسر راعية بديلة وفق إجراءات قانونية. إضافة إلى الخدمات المقدمة للخريجين من دور الرعاية الإيوائية في توفير خدمات التعليم المهني أو الأكاديمي لهم، وتأثيث بيت الزوجية لمن يرغب منهم في الزواج وفق التعليمات المعدة لهذه الغاية. ووفق المحروق سيتم تمويل هذه البرامج والخدمات الهامة عبر المبادرة التي أطلقتها جمعية البنوك، والتي تعد جزءًا مكملًا لمهام الوزارة في مجال التنمية الاجتماعية والانتقال إلى مفهوم الرعاية الاجتماعية وصولا إلى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للأفراد الأكثر ضعفاً في المجتمع. وفي جانب متصل، أكد المحروق أن وزارة التنمية الاجتماعية قد بينت سابقاً رؤيتها حول توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث اعتبر هذا التوجه أحد أهم الأسباب التي أدت إلى إطلاق المبادرة من البنوك. حيث تهتم البنوك بدعم هذه الفئة وتقديم الخدمات المباشرة لهم مثل توفير المزالق في الفروع، وتوفير لغة بريل، إضافة إلى خدمات البنك الناطق والقارئ الإلكتروني على مواقع البنوك. وتتضمن خدمات الوزارة المقدمة في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة الرعاية، التعليم، التأهيل، وتشغيل المعوقين من مختلف الفئات والأعمار، وضمان إدماجهم في المجتمع من خلال برامج التدريب والتشغيل، في حين أن الوزارة تعمل أيضاً على توعية وتثق

45.152.188.18



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جمعية البنوك الأردنية تطلق مبادرة تستهدف الأسر الإنتاجية وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المجتمع صراحة نیوز البنوک فی فی مجال

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تشارك في مبادرة «بداية جديدة»: دعم الأسر الأولى بالرعاية

دور مُهم لوزارة التضامن الاجتماعي في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي من المقرر انطلاقها اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إذ تعمل الوزارة من خلال المبادرة على دعم الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية والجهات المعنية، بما يأتي في إطار حرصها على خروج الأسر من دائرة العوز.

محاور عمل الوزارة 

4 محاور أساسية يركز عليها عمل الوزارة في المبادرة، أولها إتاحة عدد من البرامج أمام المجموعة الوزارية للاستعانة بها في تطبيق المشروع مثل برامج الحضانات في الفئة العمرية من 3 شهور- 4 سنوات، ثانيها تفعيل برنامج التأهيل المعد مع هيئة التعاون الياباني «جايكا»، أما ثالثها فيتمثل في زيادة نسب الحضانات للوصول إلى المعدلات العالمية وتغطية الاحتياجات، ورابعها دراسة تشغيل عدد من أماكن استقبال الأطفال أبناء الموظفات داخل دواوين الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على صعيدٍ متصل، بدأت مديريات التضامن الاجتماعي الاستعداد للمبادرة، ففي محافظة المنيا، أصدر ياسر بخيت، مدير المديرية، على مديري الإدارات الفنية المختصة بتنفيذ المبادرة على ضرورة الالتزام بتنفيذ المستهدفات للخطة في التوقيتات المحددة، وتشكيل لجنة للإشراف على التنفيذ والمتابعة.

بناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا

وأكد «بخيت»، في تقرير لها، أنّ المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع.

وفي مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، تم تنفيذ «البروفة» النهائية لاصطفاف سيارات قطاع التضامن الاجتماعي أمام مبنى المحافظة تمهيدًا لانطلاق المبادرة، أما في دمياط، عقدت إدارة الأسرة والطفولة ورشة عمل تدريبية عن الإسعافات الأولية والتغذية السليمة مع مشرفات حضانات دمياط الجديدة وكفر البطيخ بإدارة دمياط الجديدة.

كما بدأت الرائدات الاجتماعيات، العمل على تنفيذ مجموعة من الندوات والزيارات الميدانية للتعريف بالمبادرة، وأهميتها لدعم مختلف الفئات على جميع المستويات صحيًا وتعليميًا وثقافيًا ورياضيًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تقديم كل التسهيلات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة»
  • «التضامن» تشارك في مبادرة «بداية جديدة»: دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة»
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة