شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير النقل جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ خزان صافر، عدن عدن الغد خاص قال معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،في تصريح صحفي اننا نتابع بإهتمام تصريحات الأمم المتحدة ورئيسها انطونيو .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل: جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ خزان صافر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل: جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ...
عدن (عدن الغد) خاص :

قال معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،في تصريح صحفي: اننا نتابع بإهتمام تصريحات الأمم المتحدة ورئيسها انطونيو غوتيريش بشأن البدء منذ يوم أمس الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023 عملية تفريغ مليون ومائة الف برميل من النفط الخام، من ناقلة النفط العملاقة صافر الراسية قبالة سواحل محافظة الحديدة، إلى السفينة البديلة نوتيكا لتجنب تسرب كارثي، بعملية قد تستغرق ثلاثة أسابيع.

وأضاف الوزير حُميد، أن تلك الجهود الكبيرة من قبل الأمم المتحدة ستجنب اليمن كارثة بيئية كبيرة كانت متوقعة، مؤكداً تقديم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي كافة أشكال الدعم لإنجاح المهمة لما لها من تأثير على البلاد والدول المحيطة.

وأوضح وزير النقل، أن الوزارة واللجنة الوطنية للطوارئ المختصة بصافر والوزارات ذات العلاقة مثل وزارة النفط ووزارة الخارجية ووزارة الشؤون القانونية،وبتوجيهات من قبل الحكومة قد أسهمت بصورة إيجابية وفاعلة في التهيئة والترتيبات لهذا العمل الدولي الكبير بهدف تجنيب اليمن والإقليم والعالمكارثة خطيرة.. مشيرآ إلى ان الأعمال التي قامت بها الأمم المتحدة كللت بالنجاح بدايةً من التفاوض مع المليشيات الحوثية، مروراً بجمع التمويلات الدولية، إلى جانب توفير بديل للخزان المتهالك، الأمر الذي سيجنب اليمن أكبر أزمة بيئية كان من الممكن حدوثها حال استمرار الوضع على ما هو عليه.

وأشار الوزير حُميد، إن السفينة صافر تستخدم كمنشأة لتخزين النفط، ولم يتم صيانتها منذ عام 2015، وذلك بعد سيطرة مليشيات الحوثي عليها، على الرغم من التحذيرات من أن الناقلة المتهالكة يمكن أن تتسبب في كارثة بيئية في البحر الأحمر.

وأكد الوزير حُميد،بأن الأمم المتحدة قد بذلت جهود كبيرة على مدار الأعوام السابقة تستحق كل التقدير والإحترام وخاصة جهود الممثل المقيم وطاقمه من الخبراء والمستشارين،وهي بذلك قد حققت نجاح سياسي وإنساني نأمل ان ينتهي بالنجاح خلال ماتبقى من فترة التفريغ المحددة.. مشيرآ أن الأعمال الجارية تمثل المرحلة الاولى وهي الأهم والأخطر لتفادي الكارثة،فيما المراحل اللاحقة تتعلق بتخريد خزان صافر القديم والتخلص منه وكذا إيجاد البدائل المناسبة للتخزين وتصدير النفط الخام.

الجدير بالإشارة ان هذا النجاح في تفريغ خزان صافر يأتي كثمرة تعاون بين الأطراف الدولية والحكومة اليمنية و وزاراتها المختصة.

45.154.120.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير النقل: جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ خزان صافر وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة وزیر النقل عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، خلال اتصال هاتفي، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين المصري والسعودي.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان الوزيرين أدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، وأكدا على التضامن المصري والسعودى الكامل مع لبنان ومع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة، وشددا على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية. وأعرب الوزيران عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وحذرا من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، واكدا على اهمية تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1701 بكافة عناصره ومن جانب كافة الأطراف ودون انتقائية.

كما طالب الوزيران المجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسئولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وتم التأكيد على مواصلة التنسيق بين مصر والمملكة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: مشاورات لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • الشروع في الضخ التجريبي للمياه من خزان أبوزيان إلى بلدية العربان
  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة