شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن سامي غالب أزمة الشرعية تتلخص في دور هيئة التشاور، سامي غالب أزمة الشرعية تتلخص في دور هيئة التشاورقال الكاتب الصحافي، سامي غالب، إن أزمة الشرعية الآن تتلخص في دور هيئة التشاور .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سامي غالب: أزمة الشرعية تتلخص في دور هيئة التشاور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سامي غالب: أزمة الشرعية تتلخص في دور هيئة التشاور

سامي غالب: أزمة الشرعية تتلخص في دور هيئة التشاور

قال الكاتب الصحافي، سامي غالب، إن أزمة "الشرعية" الآن تتلخص في دور هيئة التشاور المنبثقة عن اللقاء التشاوري في الرياض في مارس 2022.

 

وأضاف غالب رئيس تحرير صحيفة النداء -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن لقاء الرياض كان غطاء لتنفيذ قرار سعودي- اماراتي بالتخلص من "الرئيس الشرعي" الذي خاضت الدولتان، بدءا من 26 مارس 2015، حربا في (وعلى) اليمن بذريعة اعادته الى عاصمة الجمهورية وتمكينه من الحكم".

 

 وتابع "بعد سبع سنوات اكتشفت الدولتان أن مشكلة اليمن هي الرئيس هادي، وقررتا الاطاحة به بحضور كل رموز "الشرعية" وشيوخها وناشطيها وإعلاميها، وقد استمع هؤلاء، كبقية اليمنيين، لقرار الرياض وابوظبي نهار 7 ابريل 2022، و"مخرجات اللقاء التشاوري" وأبرزها هيئتان الأولى لتحل محل "الرئيس الشرعي" وهي هيئة مجلس القيادة الرئاسي (الذي صار نظريا الموقع التنفيذي الأول)، والثانية هي هيئة التشاور التي ظهرت بدون هوية من اليوم الأول فلا هي تشريعية (في وجود مجلسي النواب والشورى) ولا هي رقابية ولا هي تنفيذية".

 

 

  وبحسب غالب فإنه في 7 ابريل 2022 كان من الضروري "رشوة" رجال الشرعية ونسائها عبر استيعابهم في مكون جديد يضمن استمرار ولائهم و"حماسهم" لمستجدات المقاربة السعودية- الاماراتية واولها هدنة دائمة سعودية مع الحوثيين وترتيب أوضاع المحافظات الخاضعة لدولتي التحالف.

 

وختم الكاتب الصحافي منشوره متسائلا: في الأثناء ماذا تفعل هيئة التشاور في الرياض؟

 

وتشكلت هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، في 21 أبريل 2022 وتتألف من خمسة أعضاء برئاسة محمد الغيثي (محسوب على الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا).

 

تابعنا في :

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سامي غالب: أزمة الشرعية تتلخص في دور هيئة التشاور وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمستشار الدكتور جورج سامي نقولا فهمي وكيل عام بالنيابة الإدارية دكتوراه في القانون العام - كلية الحقوق - جامعة عين شمس، وذلك بالقاعة الكبرى - المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال المستشار الدكتور جورج سامي نقولا فهمي وكيل عام بالنيابة الإدارية، عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منذ قليل، بأن قداسة البابا تواضروس قام بتهنئته علي  الترقية ثم تم استعراض بعض الاقتراحات التى نالت استحسان قداسته 

وأشار «فهمي» إلى أنه في نهاية اللقاء قام بإهداء قداسته الأبحاث الثلاثة المعونة الضوابط الشرعية في الأديان لنبذ التطرف والإرهاب ونشر رسالة السلام في العالم - المؤسسات الدينية والإعلامية وتجديد الخطاب الديني، وأثرهما على تحقيق السلم الاجتماعي - أحكام الشرائع السماوية من عملية نقل وزرع الأعضاء البشرية بجسد الإنسان.

واختتم المستشار الدكتور جورج سامي نيقولا فهمي وكيل عام بالنيابة الإدارية دكتوراه في القانون العام - كلية الحقوق - جامعة عين شمس  تعليقه قائلًا: شكرا قداسة البابا المعظم على التهنئة الغالية وعلي حسن وحفاوة الاستقبال

قداسة البابا تواضروس الثاني  449849486_8520451047983672_3168089578149768437_n 450158125_8520451647983612_5067265957300150667_n

مقالات مشابهة

  • الآن رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب نتائج شهادة التعليم الأساسي العام والإعدادية الشرعية من موقع وزارة التربية
  • "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية (صدور نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية)
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لدرة
  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • طلب «خارج التوقعات» من ماجد سامي بعد ساعات من وفاة أحمد رفعت| عاجل
  • الإثنين.. عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس"
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا
  • تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الشرعية والحوثيين بشأن إطلاق سراح محمد قحطان
  • الملك يدعو بايدن إلى تعميق الحوار السياسي وتعزيز التشاور بين المغرب والولايات المتحدة
  • بعد أول عرض.. محمد سامي يحتفل بتصدر بيت السعد «صورة»