أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة، وأن يشعر السكان هناك بالأمان وتوفير مساعدات إنسانية لهم .

وقال أوستن - في مؤتمر صحفي بقاعدة رامشتاين العسكرية في المانيا اليوم الثلاثاء "مستمرون في تشجيع القيادة الاسرائيلية لعمل ذلك؛ وللتأكد من أنهم يفعلون كل ما يمكن من أجل زيادة حجم المساعدات الانسانية التي تدخل غزة .


وأضاف الوزير - حسبما أوردت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم - أن الولايات المتحدة تفعل كل ما بوسعها لتقديم المساعدات لقطاع غزة، عن طريق "الإسقاط الجوي وعن طريق الخيار البحري"، مشيرا الى أنه يمكن أن نزيد من مقدار الوجبات التي نقدمها بشكل يومي لتصل الى مليوني وجبة وهذا رقم كبير.


وأكد أن العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفح جنوب قطاع غزة، لا يجب أن تمضي قدما بدون خطة واضحة يمكن تطبيقها لإخلاء المدنيين من ساحة القتال والعناية بهم بعد اخلائهم


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

"التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة يعانيها المواطنون، بفعل تلكؤ الاحتلال في إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر مع قطاع غزة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • فيما السفارة تحتفل .. وزير الخارجية الأمريكي يؤكد تفعيل سلاح جديد باليمن
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • مصدران لـCNN: وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي تحدثا هاتفيا مرتين الثلاثاء
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل