شهد الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، احتفال ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي رضي الله عنه، بحضور حسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور ماهر جبر وكيل وزارة أوقاف قنا، الشيخ تاج الدين أبوالوفا، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، ولفيف من المواطنين من أبناء المحافظة.

ومن جانبه قال نائب محافظ قنا: إن تلك الذكرى الخالدة ستظل على مر العصور مصدر إلهام لنا جميعا نتعلم ونستلهم منها معاني العزيمة والإصرار، مؤكدا الدور الوطني والبطولي الذي لعبته القوات المسلحة في الحرب والسلام للعبور بمصر إلى بر الأمان، والدور الذي ما زالت تقدمه والتضحيات العظيمة، التي لا تتوانى عنها لينعم المصريون بحياة آمنة ومستقرة، وتحقيق التنمية والرخاء والدفع بعجلة البناء إلى الأمام.

بدأ الاحتفال بالاستماع إلى آيات من القرآن الكريم للشيخ عبد السلام إبراهيم، ثم كلمة أوقاف قنا ألقاها الدكتور محمد محمود عبد الرازق إمام المسجد، التي تحدث فيها عن فضل شهر رمضان على الأمة العربية والإسلامية والدروس المستفادة من انتصار المصريين في ذكرى العاشر من رمضان والتي تزامنت مع انتصارات حرب أكتوبر المجيدة مشيدا بدور القوات المسلحة في التصدي لأي عدوان وحفظ الأمن والأمان، والدفع بعجلة التنمية والبناء إلى الأمام، واختتم الحفل بعدد من الابتهالات والتواشيح الدينية، والتي أنشدها المبتهل الشيخ علاء أحمد إمام خطيب بالأوقاف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا ذكرى العاشر من رمضان ذكرى انتصارات العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية

لقى عامل في العقد الخامس من عمره مصرعه إثر سقوطه من مصعد داخل مصنع بنطاق مدينة العاشر من رمضان.

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغًا من الأهالي لشرطة النجدة، حول سقوط فارس.م.ع ٤٤ عاما، عامل من مصعد داخل مصنع بنطاق العاشر من رمضان وذلك أثناء عمله وفارق الحياة.

وبانتقال ضباط وحدة مباحث القسم، رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص وجود جثة مسجاه في أرضية أسفل مصعد، إثر سقوطه من علو.

هذا وتم نقل الجثمان لمستشفى العبور تحت تصرف النيابة العامة، وجار العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق، وتكليف المباحث بكشف غموض وملابسات الحادث.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى الاستقلال
  • محافظ الشرقية الجديد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق
  • محافظ القاهرة ووزير الأوقاف يؤديان صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية
  • الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان