ناقد موسيقي: الاستعانة برباعيات الخيام في تتر «الحشاشين» ذكاء من «المتحدة»
تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT
قال الكاتب الصحفي والناقد الموسيقي محمود فوزي السيد، إنّ أكثر ما يميز صوت المطرب وائل الفشني أنه «واسع»، موضحًا: «يمكنه تقديم أي شيء في الغناء، وهذا شيء لا يستطيع أن يفعله فنانون كُثر».
وأضاف «السيد»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، مقدم برنامج «كلام في الفن»، المذاع على قناة «أون سبورت إف إم»: «مثلا، أم كلثوم صوت نتوقف أمامه كثيرا، وكذلك محمد رشدي، وعبدالمطلب، وقنديل، ونقول إن مصر تقف على أرض ثابتة، وستظل كذلك، وعندما احتجنا إلى عمل ملحمي مثل الحشاشين وجدنا فنانين من مصر، التربة المصرية الفنية ما زالت تنبت وستظل كذلك».
وتابع الكاتب الصحفي والناقد الموسيقي: «هناك ذكاء من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإنتاج الحشاشين ظهر في التتر، فقد جرى الاستعانة برباعيات الخيام، وتحديدا الكلمات التي غنتها أم كلثوم ولحنها رياض السنباطي، وجرى تقديم شيء جديد بها، أي أنها كانت أمام تحدٍ، وبالفعل، قدمت شيئا مختلفا للغاية».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحشاشين
إقرأ أيضاً:
ناقد فني: مهرجان القاهرة السينمائي أظهر دعم واضح للقضية الفلسطينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
قال الناقد الفني على الكشوطي، إن مهرجان القاهرة السينمائي أظهر دعم واضح للقضية الفلسطينية، وهذا ظهر في دبوس العلم الفلسطيني الذين كان على بدل الفنانين والسماح بدخول الشال الفلسطيني مع الضيوف وتعبيرهم عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وما يحدث في لبنان
وأضاف «الكشوطي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن حفل الافتتاح في مهرجان القاهرة السنيمائي بدء بأغنية أن دمي فلسطيني واستعراض كبير لرأس الدبكة الفلسطيني مع فرقة من غزة أسمها «وطني الفنون»، لافتًا إلى أن كل هذا كان رسائل مباشرة وواضحة للعالم كله أن الدولة المصرية بأكملها تدعم القضية الفلسطينية.
وتابع الناقد الفني: «القضية الفلسطينية موجودة دائمًا في الدراما والسينما المصرية والعربية وظهر هذا في مسلسل مليحة في رمضان الماضي الذي كان يحي عن تفاصيل خاصة في القضية الفلسطينية».