أثار قرار اللاعب الإسباني من أصول مغربية إبراهيم دياز الانضمام لمنتخب أسود الأطلس ردود فعل على مواقع التواصل حيث اعتبر نشطاء المهاجم صاحب الـ24 عاما مكسبا لمنتخب بلده الأصلي.

ويلعب دياز مهاجما مع نادي ريال مدريد ويحمل الجنسيتين المغربية من والده والإسبانية من والدته، وقد حسم بانضمامه للمنتخب المغربي كثيرا من الشائعات.

بدأ إبراهيم دياز مسيرته الاحترافية مع مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2016 وهو في سن الـ17، ثم انتقل إلى ريال مدريد حيث خاض موسما واحدا مع النادي الملكي.

بعد ذلك، أعير اللاعب إلى ميلان الإيطالي حيث لمع نجمه لـ3 مواسم وتوّج بلقب الدوري في 2021-2022، كما خاض مباراة ودية واحدة بقميص منتخب إسبانيا ضد ليتوانيا عام 2021.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد فضّل دياز تمثيل منتخب المغرب بسبب معاملة الاتحاد الإسباني حيث لم يتواصل معه أي مسؤول من الاتحاد في حين أبدى الاتحاد المغربي رغبة وجدية في استقطابه.

والتحق دياز بالمنتخب المغربي لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا بقيادة المدرب وليد الركراكي، وقد لاقى انضمامه احتفاء وترحيبا من الصحافة المغربية.

كما لقي انضمام دياز للمنتخب المغربي تفاعلا وترحيبا كبيرين على مواقع التواصل حيث قال سمير: "دياز لاعب موهوب جدا، وريال مدريد يدركون قيمته، من حسن حظ المغرب أنه اختار الانضمام لمعسكره".

أمّا نايا فعبّرت عن احترامها لموقف دياز بالقول: "لاعب متألق.. وعكس التوقعات لم ينتظر ويده على كفه رد إسبانيا أو دعوتها بل اختار بلاده".

وقال محمد: "المنتخب المغربي في الأعوام الأخيرة صب انتباهه على المواهب الشابة في أوروبا ونجح في استقطابها وهذا مجهود كبير"، فيما اعتبر آدم أن المغرب يسير على الطريق الصحيح بقوله: "المغرب في الطريق الصحيح باستقطاب اللاعبين من ريال مدريد وبرشلونة ونتمنى الأفضل دائما للكرة الوطنية".

ولدى وصوله إلى المغرب، قال دياز لوسائل إعلام مغربية إنه وجد شغفا بكرة القدم وإنه سيحاول ترجمة حب الجماهير له داخل الملعب، مضيفا "سأقوم بكل جهدي ليظهر المغرب في أحسن مستوى ولأجعل المغرب كله فخورا بي".

19/3/2024المزيد من نفس البرنامج"مزاعم لا تنته".. كيف علق مغردون على شائعات وفاة الملك تشارلز الثالث؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08ترامب يصف زيلينسكي بأفضل بائع ويدعو لقرضه الأموال.. فكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46كيف احتفت المنصات بدخول شاحنات الطحين إلى شمال غزة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00كيف علق مغردون على هدية بوتين الثمينة لزعيم كوريا الشمالية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20بسبب مقص طبي.. إسرائيل تمنع دخول مساعدات إلى غزة ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 54 seconds 04:54فيديو لطفل غزي يتسلق أسلاك الكهرباء لإنزال طائرته.. ومغردون: فكيف بأرضه؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04المنصات تشتغل غضبا بعد قنص الاحتلال الطفل رامي الحلحولي شرق القدسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهو

وكان غانتس أعلن في 19 مايو/أيار الماضي أنه سيستقيل ما لم يتخذ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطوات ملموسة تجاه إدارة الحرب في غزة.

وفي الثامن من يونيو/حزيران الجاري استقال غانتس بالفعل ومعه غادي آيزنكوت شريكه في حزب معسكر الدولة.

الخطوة أثارت ردود أفعال كان أبرزها الانتقاد من جانب نتنياهو الذي اعتبر أنها انسحاب في وقت غير مناسب ومن جانب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير الذي وصف غانتس بالمخادع وعرض أن ينضم بدلا منه إلى مجلس الحرب.

أما في جانب التحليل، فتعرض بانوراما الجزيرة نت العديد من الجوانب التي تطرق إليها المحللون والتي ذهب بعضها إلى أنها تضغط كثيرا على نتنياهو وبعضها الآخر إلى أنها تعطي الفرصة لنفوذ أكبر لليمين المتطرف، في حين رأى فريق ثالث أنها تزيد من ضبابية وتعقيد المشهد السياسي في إسرائيل.

28/6/2024المزيد من نفس البرنامجحزب الله وإسرائيل.. هل يخرج الوضع عن السيطرة؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04البرلمان الأوروبي.. انتخابات تعتريها مخاوفplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 58 seconds 05:58السودان.. الفاشر تشتعل والمأساة تتواصلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 22 seconds 05:22إيران.. سقوط طائرة ومصرع رئيسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 47 seconds 05:47معارك شمال غزة وفشل أهداف نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 53 seconds 06:53صفقة التبادل.. ولادة عسيرةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:39دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركيةplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 57 seconds 06:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحرب
  • مئات العائلات النازحة بالمواصي تعاود النزوح إثر قصف الاحتلال خيامهم
  • التحدي الاقتصادي يتصدر أولويات الرئيس الإيراني الجديد وسط تضخم قياسي
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهو
  • صفقة التبادل.. ولادة عسيرة
  • دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركية
  • رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبي
  • قضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانيا
  • إيران.. انقسامات التيارين الإصلاحي والمحافظ انعكست على مؤيديهم