قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن 100 بالمئة من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مبينا أن هذه هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف مجموعة كاملة من السكان بهذه الطريقة.

ودعا بلينكن خلال مؤتمر صحفي في مانيلا، حكومة الاحتلال لتقديم المزيد من المساعدة مضيفا أن الحرب الحالية في غزة أصبحت وضعا إنسانيًا مروعًا للنساء والأطفال والرجال.



وأكد بلينكن، "أنه يتعين على إسرائيل، وهي تعمل على الدفاع عن نفسها لمنع حدوث 7 أكتوبر مرة أخرى، أن تجعل من أولوياتها حماية المدنيين الذين وقعوا في طريق الأذى، وتوفير المساعدة لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة الإنسانية". 



وزعم الوزير الأمريكي، "أنه حث إسرائيل على أن يكون لديها خطة لغزة بعد الحرب، والتي يأمل أن تنتهي قريبا"، مشيرا إلى "أن الخطة يجب أن تكون متسقة مع احتياجاتها للدفاع عن نفسها والتأكد من عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر مرة أخرى".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن سيتوجه إلى السعودية ومصر للتباحث مع قادتهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن بلينكن سيجري مباحثات مع القادة السعوديين في جدة غدا الأربعاء قبل أن ينتقل إلى القاهرة الخميس للقاء المسؤولين المصريين.

ويستهدف بلينكن أيضا مناقشة سبل إنهاء هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.



وكان بلينكن قام بجولة في الشرق الأوسط مطلع شباط/ فبراير الماضي زار خلالها القاهرة والرياض أيضا.

ويأتي توقيت الزيارة في ظل وجود حراك تقوده قطر، حيث تستضيف هذه الأيام رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا ومسؤولين مصريين في قطر بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

يشار إلى أن جولة بلينكن الخارجية ستشمل دولا بينها: النمسا، وكوريا الجنوبية، والفلبين.

وتغيرت لهجة الولايات المتحدة ودول الغرب تجاه العدوان على غزة، إذ تزايدت التحذيرات مؤخرا من شن الاحتلال عملية عسكرية في رفح.

وحذرت أمريكا ودول أوروبا من استمرار مظاهر المجاعة في شمال غزة تحديدا، بفعل حصار الاحتلال المطبق.

والاثنين، أكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن العدوان الإسرائيلي على غزة حوّل القطاع إلى "مقبرة مفتوحة".



وأضاف بوريل: "كانت غزة قبل الحرب سجنا مفتوحا، باتت اليوم أكبر مقبرة مفتوحة لعشرات الآلاف من الأشخاص، كما أنها مقبرة للكثير من أهم مبادئ القانون الإنساني".

وكرّر بوريل، اتهام الاحتلال الإسرائيلي باستخدام المجاعة سلاح حرب عبر عدم السماح لشاحنات المساعدات بدخول القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بلينكن غزة الاحتلال المجاعة المساعدات غزة الاحتلال الحصار المساعدات المجاعة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تحذير للإسرائيليين من السفر إلى 15 دولة.. عاجل

القدس المحتلة - الوكالات

أصدر جهاز الأمن القومي الإسرائيلي (NSH) تحذيرا شديدا للإسرائيليين من السفر خلال الفترة الراهنة وحتى إشعار آخر إلى 15 دولة.

وكشف الإعلام العبري إنه وفقا لجميعة المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، فأن هناك خطر شديد لأي إسرائيلي إذا فكر في السفر إلى شبه جزيرة سيناء، وهي مقصد سياحي شهير بين الإسرائيليين، حيث يقوم الكثير من الإسرائليين بالسفر إلى هناك بالرغم من كل التحذيرات.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن القائمة الي تضم 15 دولة "تشكل  زيارتها خطورة خاصة على الإسرائيليين" ومن بينها مصر والعراق وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية، والأردن وإيران وتركيا.

وقال موقع ice الإخباري الإسرائيلي، إنه قبل "عطلة تشرين" وموسم السفر المتزايد، أصدر مقر الأمن القومي (NSH) تحذيرًا شديد اللهجة للمواطنين الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى الخارج.

وركز التحذير على المخاطر المتزايدة الناجمة عن تبادل المعلومات على الشبكات الاجتماعية وزيادة التهديدات المسلحة، خاصة في الفترة التي تسبق الذكرى السنوية لحرب "السيوف الحديدية" في قطاع غزة التي أندلع يوم 7 أكتوبر الماضي.

فيما حذرت جمعية المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي MAL من نشر أي مواطن إسرائيلي لأي معلومة تشير إلى أنه كان او ما يزال يخدم في الجيش أو تشير إلى الانتماء إلى قوات الأمن الإسرائيلية خلال سفره للخارج.

وأشار الموقع العبري إلى أن هذا التحذير يأتي على خلفية احتمال تعرض الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم لهجمات.

ويشير قانون المساعدة العسكرية إلى عدد من الحوادث الخطيرة التي وقعت في العام الماضي، بما في ذلك مقتل أربعة إسرائيليين في مصر، والهجوم الإرهابي في داغستان، وحوادث إطلاق النار وإلقاء القنابل اليدوية على أهداف إسرائيلية ويهودية في العديد من البلدان زيادة المخاطر أدى إلى الحاجة إلى زيادة اليقظة من جانب المسافرين الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • تحذير للإسرائيليين من السفر إلى 15 دولة.. عاجل
  • لا تسافروا لـ 15 دولة ولا تنشروا صوركم.. تحذير شديد من الاحتلال للإسرائيليين
  • البنك الدولي: 100% من سكان غزة يعانون الفقر.. والتضخم 250%
  • بوريل يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
  • البنك الدولي: كل سكان غزة يعانون الفقر بنسبة ١٠٠٪
  • البنك الدولي: كل سكان غزة يعانون الفقر
  • البنك الدولي: كل سكان غزة يعانون الفقر والتضخم عند 250%
  • الأونروا : أكثر من 625 ألف طفل بغزة يعانون من صدمات نفسية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في جلسة مجلس الأمن الطارئة بشأن التطورات بلبنان