تقدمت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لتوجيهه الى رئیس مجلس الوزراء والدكتور وزير الصحة والسكان بشأن قرار وزارة الصحة برفع رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية".

ونوهت النحاس في تصريحات خاصة ل صدى البلد أنه بناءًا على القرار الصادر من وزير الصحة، تم  زيادة رسوم تذكرة العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية من جنيه إلى عشرة جنيهات، بل وزيادة تذكرة العيادة الخارجية بالوحدات الصحية إلى خمسة جنيهات بدلا من جنيه.

أوضحت أن القرار تتضمن الالتزام بصرف نوع واحد فقط من العلاج للمريض مجاناً، وهذا يعد مخالفة دستورية لحقوق المريض بالاضافة إلى عدم تطابقها لتوجيهات  الرئيس بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سارة النحاس مجلس النواب النواب وزارة الصحة العيادات الخارجية

إقرأ أيضاً:

استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن الدولة المصرية اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو، لافتا الى أن اعتماد منشآت طبية كليا أو جزئيا طبقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يعني أن هذه المنشآت صالحة تماما لتقديم خدمات صحية للمواطن بدرجة جودة عالية وبآليات ينتفع منها بشكل مباشر، وضمان فعاليتها وتأثيرها على صحة المواطن.

وأضاف "حتة"، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الدولة تتجه لضم بعض المستشفيات والمراكز الخاصة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعتمد على حصولها على الجودة في تقديم الرعاية الصحية، وهذا ما يؤدي لتوسيع الأماكن التي يمكن للمواطن استخدامها في مجال الصحة.

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أن الدولة انتبهت لاحتياج قطاع الصحة للاهتمام الكبير، وضرورة التفكير خارج الصندوق من خلال الاكتشاف المبكر للأمراض التي يمكن حماية المواطن من مضاعفاتها، مثل حملة القضاء على فيروس سي وغيرها من المبادرات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو
  • الإمارات: 8 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم جهودها بالسودان
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • صنعاء تصدر قراراً مهماً بشأن بيع تذاكر رحلات الطيران من خارج اليمن