صحيفة الخليج:
2024-09-18@23:53:33 GMT

المعلا يستقبل المهنئين بشهر رمضان المبارك

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

المعلا يستقبل المهنئين بشهر رمضان المبارك

استقبل صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بقصر سموه، الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، المهنئين بشهر رمضان المبارك.

وتقبل صاحب السمو حاكم أم القيوين، التهاني والتبريكات من عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، وعبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم التهاني والتبريكات بالشهر الفضيل، راجين من المولى، عزّ وجلّ أن يعيد هذه المناسبة على سموّه بموفور الصحة والعافية، وعلى دولة الإمارات بالتقدم والعزة والرفعة، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما تقبل سموه التهاني والتبريكات من المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة، والمستشار حميد علي مصبح المهيري، رئيس محكمة أم القيوين الاستئنافية، والقاضي علي سالم الطنيجي، رئيس محكمة أم القيوين الاتحادية الابتدائية، وجمال الحاي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، والمواطنين أبناء القبائل ورؤساء ومديري الشركات العاملة بالدولة وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية بالدولة ورجال الأعمال والتجار.

حضر الاستقبالات، الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا، رئيس الديوان الأميري، والشيخ محمد بن راشد المعلا، والشيخ سيف بن راشد المعلا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي لأم القيوين، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة المالية، والشيخ على بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة البلدية، والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا، رئيس دائرة التخطيط، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا، وناصر سعيد التلاي، مدير الديوان الأميري، وسيف حميد سالم، مدير مكتب ولي عهد أم القيوين، وعدد من المسؤولين.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم أم القيوين شهر رمضان بن سعود بن راشد المعلا أم القیوین رئیس دائرة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى رئيس دائرة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، المهندس عوايده مرشد المرار رئيس دائرة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وعضو المجلس التنفيذى لإمارة أبو ظبى، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية، على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذى يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات، مشيراً لأهمية تكاتف الجهود فى المنطقة العربية التى تعد من اكثر المناطق التى تعانى من ندرة المياه فى العالم ، وذلك للعمل على إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات المياه مثل التوسع فى استخدام المياه غير التقليدية .

كما أكد الدكتور سويلم على أهمية تعزيز التعاون بين الدولتين لدراسة الإعتماد على تحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء كأحد الحلول لمواجهة العجز المائي، مع أهمية الإستفادة من التجارب الناجحة للدول الأخرى في هذا المجال مثل المغرب واسبانيا، فضلاً عن ضرورة وضع استراتيجيات لتحقيق الجدوى الإقتصادية من استخدام التحلية فى إنتاج الغذاء .

وأشار وزير الري، إلى أن تطبيق مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة امر هام خاصة أن قطاع الزراعة هو المستهلك الأكبر للمياه ، كما أن تكلفة الطاقة تمثل أكثر من نصف تكلفة تحلية المياه ، وبالتالي فإن أى نقص فى تكلفة إنتاج الطاقة ينعكس إيجابيا على تقليل تكلفة التحلية .

وأشاد وزير الري، بجهود الدولتين لخدمة قضايا المياه والمناخ داعياً دولة الامارات لدعم مبادرة AWARe التى اطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ COP27 ونجحت فى استقطاب عدد من المنظمات الأممية لدفع مسارات العمل المختلفة للمبادرة ولدعم الدول المشاركة بالمبادرة فى استقطاب التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات فى مجال التأقلم مع تغير المناخ، كما تطرق سيادته إلى قيام مصر بتدشين المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي لبناء قدرات العاملين بمجال المياه بالدول الإفريقية للتعامل مع تحديات تغير المناخ .

ومن جانبه، أبدى المهندس عويضة مرشد تطلعه لزيارة مصر للتعرف على أفضل الممارسات التى تطبقها مصر فى مجال الرى الحديث وكيفية تعظيم العائد من كل قطرة مياه، وهو الامر الذى لقى ترحيبا من السيد الدكتور الوزير الذى أكد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين خاصة فى مجال البحث العلمى، كما دعا سيادته الجانب الاماراتى للمشاركة فى إسبوع القاهرة السابع للمياه والذى أصبح أحد أهم المنصات الدولية لتداول قضايا المياه .

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث ملك البحرين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • إسلامية دبي تفتتح جامع سلطان راشد بن قبا في الجداف
  • وزير الري يلتقى رئيس دائرة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر