ناقشت أحداث مسلسل الكارتون يحيى وكنوز 3 مسألة السفر عبر الزمن، إذ كان «يحيى» بطل المسلسل يسافر إلى زمن الفراعنة لمقابلة الملوك، وأيضًا ناقشت الحلقة 9 من مسلسل يحيى وكنوز 3، مشروع يتم تنفيذه للسفر عبر الزمن، فهل يمكن تحقيق ذلك على أرض الواقع؟

نظرية السفر عبر الزمن، التي ناقشتها الحلقة 9 من مسلسل يحيى وكنوز، لا يوجد حتى الآن أي دليل يشير إلى إمكانية تحقيقها، وهي مجرد روايات وحكايات بعيدة عن الواقع، إذ سبق أن نشرت عديد من الصحف الإنجليزية قصصًا لأشخاص استطاعوا السفر عبر الزمن، لكن لم يتم تأكيد صحتها.

وتحدث عديد من العلماء، عن نظرية ألبت أينشتاين في حديثهم عن السفر عبر الزمن، وهي نظرية النسبية، والتي تشير إلى أن الزمان والمكان هما وجهان لعملة واحدة، فيما يعرف بـ«الزمكان»، وأن سرعة السفر عبر الزمكان في نظرية «أينشتاين» هي 300 ألف كيلومتر في الثانية، أي ما يعادل 186 ألف ميل في الثانية، ولا يمكن مجاراة هذه السرعة، فقط الضوء هو الشيء الوحيد الذي يسير بها، بحسب موقع «Space».

الوقت يمر بطيء

وعندما تسافر عبر «الزمكان»، سوف يمضى الوقت بالنسبة لك بطئيًا بعكس الناس الذين يعيشون في الحياة الطبيعية، لكن لن يشعر المسافر بذلك، ويتعلق ذلك بالفيزياء والرياضيات والعلوم والقدرة على التخيل.

السفر عبر الزمن مجرد حلم

وفقًا لنظرية «أينشتاين»، فالسفر عبر الزمن يمكن أن يحدث بالفعل تحت تأثير الجاذبية الهائلة، والتي تقول إن الزمن يمضي بطيء مع الأجسام التي تقع في نفس مجال جاذبيته، وحاول العلماء خلال السنوات الأخيرة الاستفادة من نظرية النسبية في صنع آلة للسفر عبر الزمن، لكن لم يتم صناعتها حتى الآن، والأمر حتى الآن مجرد حلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل يحيى وكنوز يحيى وكنوز السفر عبر الزمن السفر عبر الزمن یحیى وکنوز

إقرأ أيضاً:

أول بطولة مع الزمالك|عبدالله السعيد.. العمر مجرد رقم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق النجم عبدالله السعيد أول بطولة مع نادي الزمالك ليدخل تاريخ القلعة البيضاء من أوسع أبوابه بعد المساهمة في تتويج الفارس الأبيض بلقب السوبر الأفريقي على حساب الغريم التقليدي الأهلي في ليلة تاريخية للفريق الملكي وللاعب المخضرم الذي أثبت أن العمر مجرد رقم.

وانضم «السعيد» لنادي الزمالك في يناير الماضي قادمًا من بيراميدز في صفقة أثارت جدلًا كبيرًا، ولكنه تمسك بالحلم والجهد والعرق رغم اقترابه من سن الـ40 عامًا، ولكن اللاعب المخضرم أصبح معشوق جمهور القلعة البيضاء ودخل قلوب الزملكاوية من أول لمسة.

وتوج «السعيد» باللقب الأول مع الزمالك وحقق رقمًا قياسيًا بعدما خاض مباراة السوبر الأفريقي بعمر 39 عاما وشهرين و13 يومًا، ليحطم عبدالله السعيد الرقم القياسي المُسجل باسم زميله السابق وائل جمعة الذي خاض مباراة السوبر الأفريقي في 2014 بعمر 38 عامًا و6 أشهر و17 يومًا.

وتوج «السعيد» بلقب السوبر للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سبق له التتويج باللقب الأفريقي مرتين مع الأهلي في نسختي 2013 و2014.

وقدم «السعيد» مستوى مميزا في مباراة السوبر الأفريقي وتفوق على لاعبي الأهلي في منطقة الوسط، طوال المباراة رغم فارق السن مع ثلاثي وسط الأهلي مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق، ولكن عبدالله السعيد كان كلمة السر في تفوق الزمالك على الأهلي وواصل التفوق وسجل ركلة الترجيح بنجاح في مرمى الشناوي.

واحتفل «السعيد» بأولي بطولاته مع الزمالك بطريقة خاصة، مؤكدًا أنه فخور بالفوز بكأس السوبر الأفريقي، موجهًا الشكر لجمهور الزمالك على الدعم، وأنه فخور بالبطولة الأولى مع القلعة البيضاء، وأن اللعب مع الزمالك والفوز بالبطولات شرف كبير.

مقالات مشابهة

  • رضوى الشربيني.. صاحبة "نظرية البلوك" تحسم جدل زواجها سرًا من رجل أعمال
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • رحلة غامرة عبر الزمن.. «لحظات العُلا» تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة
  • طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين
  • أول بطولة مع الزمالك|عبدالله السعيد.. العمر مجرد رقم
  • نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته
  • نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته- عاجل
  • أمراض خطيرة تسببها المثلية الجنسية للإنسان.. أبرزها الإيدز والسرطان
  • زئير الأسود يملأ الخرطوم