بدأت احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، عقب صلاة التراويح اليوم بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف والدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وزير الأوقاف يهنئ السيسي بذكرى العاشر من رمضان 

وبدأ الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم للشيخ عبد الفتاح الطاروطي، ووجّه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولقواتنا المسلحة الباسلة وللشعب المصري كله بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان 1393هـ الموافق السادس من أكتوبر 1973م، مؤكدًا أن قواتنا المسلحة الباسلة دائمًا على العهد في خدمة الوطن؛ تاريخ مشرف وحاضر عظيم.

وأكد وزير الأوقاف، أن الرئيس السيسي دائما يؤكد أهمية إعداد جيش قوي، وكانت رؤية صائبة نظرا لأن ما يحيط بنا يؤكد أن كل إعداد وقت السلم يجنبك الحرب لأنك تردع العدو.

وأوضح أن الإعداد والتخطيط الجيد مهم، مشددا على ضرورة الالتفاف حول القيادة الرشيدة لحماية بلادنا، مؤكدا أن الإيمان الحقيقي هو الذي يحقق النصر، محذرا من الغش، والاحتكار واستغلال حاجة الناس، مشيرا إلى أن من يحتكر السلع والدواء معلون ويحتقره الله يوم القيامه، ومن جمع الحلال على الحرام يبعثره، مؤكدا ضرورة إخراج الزكاة والصدقات، والإحساس بالفقراء والمحتاجين.

الدول العظيمة هي التي تعنى بتاريخها

واختتم: «نحيي أرواح الشهداء من أبطال القوات المسلحة وتحية لكل من سهر للحافظ على الوطن، والدول العظيمة هي التي تعنى بتاريخها وتاريخ أبطالها، فخالص التهنئة لقواتنا المسلحة الباسلة بهذه الذكرى العظيمة المشرفة في تاريخنا الوطني، سائلًا الله العلي العظيم أن يتغمد شهداء العاشر من رمضان وشهداء الوطن أجمعين بواسع رحمته، وأن يجعل مصرنا العزيزة أمنًا أمانًا، ويجعل أيامنا كلها نصرًا وعزًا، سخاء رخاء إلى يوم الدين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر العاشر من رمضان وزارة الأوقاف السيسي السلع العاشر من رمضان وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة للفريق أول عبدالمجيد صقر "القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى".

اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل


وجاء في نص الرقية

يَسرنى وهيـــئة الشــــرطة بمناســــبة الإحتفال بذكرى الســـادس من أكتـوبـــر أن نَبعث لســـيادتكـــم والمجلــس الأعلـى للقــوات المسلحـة والقــــادة والضـــباط وضــباط الصــف والجنــود والصـناع العســكريين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات .

لقد كان عطاء قواتنا المسلحة الباسلة .. وسيظل متصلاً بمسيرة العمل الوطنى وقد سجل التاريخ بأحرف من نور دورها الوطنى فى كل معارك التحرير ومواقف النضال وميادين البذل والعطاء .. وتذخر ملحمة العبور العظيم فى السادس من أكتوبر ببطولات أبهرت العالم وحازت على تقديره وإحترامه .

حفظ الله قواتنا المسلحة عريناً للأبطال .. ومهداً للتضحيات .. ونبراساً للوطنية والعطاء .. إنه تعالـى نعـم المولـى ونعـم النصــير،  وكل عام وسيادتكم بخير 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • مدبولي يهنئ السيسي بذكرى أكتوبر: نعاهدكم على بذل الجهد لتحقيق طموحات الشعب
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن