شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السجن 14 عامًا لمسؤول روسي كبير في الأمن السيبراني، أدانت محكمة إيليا ساشكوف الروسية، اليوم الأربعاء، أحد كبار مسؤولي الأمن السيبراني، وقضت بسجنه 14 عامًا بتهمة الخيانة.وقالت وكالة تاس .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السجن 14 عامًا لمسؤول روسي كبير في الأمن السيبراني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السجن 14 عامًا لمسؤول روسي كبير في الأمن السيبراني
أدانت محكمة إيليا ساشكوف الروسية، اليوم الأربعاء، أحد كبار مسؤولي الأمن السيبراني، وقضت بسجنه 14 عامًا بتهمة الخيانة. وقالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، في وقت سابق، إن "القضية تركزت على اتهامات لساشكوف بنقل معلومات سرية إلى جواسيس أجانب".

وساعد ساشكوف، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، في تأسيس "غروب-أي.بي"، التي كانت ذات يوم واحدة من أبرز شركات الأمن السيبراني في روسيا وأعلنت في وقت سابق من هذا العام قطع علاقاتها مع سوقها الأصلية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السجن 14 عامًا لمسؤول روسي كبير في الأمن السيبراني وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني

العُمانية: بدأت اليوم بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية فعاليات البرنامج الموازي (الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي)، وذلك تحت رعاية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وألقى آمر كلية الدفاع الوطني كلمة قال فيها: "مع تطور التكنولوجيا والتحول الرقمي المتسارع أصبح الأمن السيبراني عنصرًا مهمًّا من عناصر قوة الدولة، وفي الوقت ذاته تحديًا كبيرًا تواجهه جميع دول العالم بما فيها الدول المتقدمة علميًّا وفكريًّا، فقطاعاتها الحيوية المالية والصحية وقطاع الطاقة وشبكات المواصلات أصبحت هدفًا للهجمات السيبرانية، بل تعدى ذلك إلى أن أصبحت بيانات ومعلومات الدول ضمن تلك الهجمات، فالاختراقات الإلكترونية والبرمجيات الضارة تتزايد مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، لذا علينا أن نبادر ونفكر ونبدع ونحمي أنفسنا، فلا مجال اليوم للدراسات والمبادرات الفضفاضة التي تفتقر إلى الإبداع والابتكار في ظل التحولات الإستراتيجية العالمية المتسارعة والسباق العلمي غير المسبوق في الصناعة والابتكار والتقنية والتكنولوجيا، وأن نمضي إلى غدنا بيقين ووعي وعزم أكيد وإرادة صلبة لا تعرف التردد وهمم عالية لا تعرف التلكؤ".

بعدها تم تقديم إيجاز استعرض الأهداف العامة للبرنامج الموازي، أبرزها الاطلاع على البرامج الوطنية لصناعة الأمن السيبراني، والتحول الرقمي الحكومي، والإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني في سلطنة عُمان، وتحليل نقاط القوة والفرص في صناعة الأمن السيبراني والتحول الرقمي، وبحث إمكانية إنشاء صناعات وطنية في مجال الأمن السيبراني بما يعزز النمو والتنويع الاقتصادي، والوقوف على أهم الممارسات والتجارب الدولية للأمن السيبراني والتحول الرقمي، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات تعزز العمل الوطني المشترك في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني في سلطنة عُمان والبرامج الوطنية لصناعة الأمن السيبراني والتحول الرقمي ومواءمتها لرؤية "عُمان 2040".

وقد تضمن البرنامج في يومه الأول محاضرتين، المحاضرة الأولى كانت بعنوان (الإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني، فيما تناولت المحاضرة الثانية موضوع (البرنامج الوطني لصناعة الأمن السيبراني).

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الموازي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، ويأتي في إطار الدور الوطني الذي تضطلع به كلية الدفاع الوطني، ويُعنى بتعزيز وتطوير المهارات والقدرات القيادية لعدد من القيادات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المُسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

حضر افتتاح فعاليات البرنامج الموازي عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من الرؤساء التنفيذيين بالقطاع الخاص، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية.

مقالات مشابهة

  • السجن لمسؤول سابق في شركة نفط ميسان بقضية اختلاس والحبس الشديد للوسيط
  • محمد مغربي يكتب: مصر الأفضل عالمياً في الأمن السيبراني
  • قطر.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024 – 2030
  • الخارجية اللبنانية: باشرنا بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجوم السيبراني الإسرائيلي
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • «الأمن السيبراني» يوصي المستخدمين بتحديث أجهزة «أبل»
  • الأمن السيبراني يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة أبل
  • الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية
  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني