مرأة، بيخفف الأعراض أفضل نظام غذائي لمرضى ارتجاع المرئ،يعاني البعض من ارتجاع المرئ وهو حالة مزمنة توصف بتدفق حمض المعدة بالعكس، أي نحو .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بيخفف الأعراض.. أفضل نظام غذائي لمرضى ارتجاع المرئ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بيخفف الأعراض.. أفضل نظام غذائي لمرضى ارتجاع المرئ

يعاني البعض من ارتجاع المرئ وهو حالة مزمنة توصف بتدفق حمض المعدة بالعكس، أي نحو المريء، يسبب هذا الارتجاع الحمضي تهيج والتهاب بطانة المريء ، ويحتاج المصابون بهذا المرض الي انواع معنية من الطعام ، ويحتاجون الي نظام غذائي خاص لان بعض الاطعمة  يؤدي صعوبة هضمها إلى زيادة الحموضة، والمعاناة من اعراض ارتجاع المرئ .

 لذلك نقدم لكم أفضل نظام غذائي لمرضى ارتجاع المريء وفقا لموقع Nutritionix

أفضل نظام غذائي لمرضى ارتجاع المريء:

الأطعمة الغنية بالألياف  

- الحبوب الكاملة، مثل: الشوفان، والأرز البني. - الخضراوات الجذرية، مثل: البطاطا، والبنجر، والجزر. - الخضراوات الخضراء، مثل: الهليون، والبروكلي، والفاصوليا الخضراء.

تناول الفاكهة والخضروات

التركيز على اختيار الفواكه غير الحمضية مثل الموز والبطيخ والخوخ والكمثرى والخضروات الجذرية مثل البطاطا الحلوة والجزر والشمندر

الحليب خالي الدسم

ثبت أن حليب البقر كامل الدسم يؤدي إلى تفاقم الارتجاع، لذا يفضل نصف الدسم أو منزوع الدسم، والحليب النباتي هو بديل قليل الدسم.

الخضراوات

تحتوي الخضراوات علي نسب منخفضة من الدهون والسكر، ما يساعد على تقليل حمض المعدة، وتشمل الخيارات الجيدة الفاصوليا الخضراء والبروكلي والهليون والقنبيط والخضر الورقية والبطاطا والخيار.

اللحوم  والأسماك خالية الدهن

حيث تقلل اللحوم الخالية من الدهن، مثل: "الدجاج، والديك الرومي، والسمك، والمأكولات البحرية، أو قليلة الدهن" أعراض ارتجاع المريء، ويُفضل تناولها مشوية أو مسلوقة.

الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات، وهو علاج طبيعي لحرقة المعدة وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي. يمكنك إضافة جذر الزنجبيل المبشور أو شرائحه إلى وصفات الطعام أو العصائر، أو شرب شاي الزنجبيل لتخفيف الأعراض

الدهون الصحية

من مصادر الدهون الصحية الأفوكادو والجوز وبذور الكتان وزيت الزيتون وزيت السمسم وزيت عباد الشمس. قلل من استهلاك الدهون المشبعة والمتحولة، واستبدل بها الدهون الصحية غير المشبعة.

بياض البيض

بياض البيض خيار جيد. ابتعد عن صفار البيض، فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وقد يؤدي إلى ظهور أعراض الارتجاع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بيخفف الأعراض.. أفضل نظام غذائي لمرضى ارتجاع المرئ وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر

أعلنت “بيت الخير” أنها وزعت خلال عيد الأضحى المبارك 2,100 أضحية بقيمة إجمالية بلغت 1,300,000 درهم، استفادت منها 4,639 أسرة مستحقة، وبذلك يبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر المواطنة الأقل دخلاً ومن في حكمها حتى نهاية يونيو من هذا العام 22 مليون درهم.

وكانت الجمعية خلال النصف الأول من عام 2024 قد قدمت دعماً غذائياً متنوعاً للمستفيدين، لتعزيز معاشهم ورفع مؤشر السعادة لديهم، حيث نفذت “بيت الخير” مشروع المير الرمضاني لدعم الأسر خلال الشهر الفضيل بقيمة 5,612,700 درهم، استفادت منه 4,098 أسرة، كما وزعت الجمعية زكاة الفطر لدعم غذاء الأسر في العيد الصغير بما قيمته 1,812,000 درهم، استفادت منه 8,156 أسرة وحالة، بالإضافة لتوزيع 1,074,670 وجبة إفطار على العمال المقيمين وعابري السبيل بقيمة إجمالية بلغت 10,800,000 درهم.

كما قدمت الجمعية دعماً غذائياً إضافياً للأسر المسجلة والمستفيدة حتى نهاية يونيو بقيمة 2,475,311 درهم، ليبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر حتى منتصف 2024 مبلغ 22,037,311 درهم.


مقالات مشابهة

  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • صحة الفم وأهميتها لمرضى السكري
  • أفكار فعّالة لتسطيح البطن وفقدان الوزن
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى