يمانيون:
2024-09-19@22:55:04 GMT

أوراقُ أمريكا المحروقة والمستعمَلة

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

أوراقُ أمريكا المحروقة والمستعمَلة

محمود المغربي
لم يعد بيد أمريكا أيُّ شيءٍ تفعلُه لمواجهة الإجراءات اليمنية، التي جعلت الكيانَ الصهيوني يتكبَّدُ خسائرَ فادحةً يستحيلُ تحمُّلُها، ولولا الدعمُ السخي الغربي والخليجي وحتى العربي للكيان الصهيوني لَمَا استطاع الصمود حتى اليوم في مواجهة الحصار اليمني وتداعياته على الكيان الصهيوني الذي يستورد كُـلَّ شيء من الخارج، بما في ذلك المواد الأولية والخام من الخارج.

صحيحٌ أن تلك المواد لا تزال تصل إلى الكيان الصهيوني إلا أنها تصل بتكلفة عالية لا يمكن الاستفادة منها اقتصاديًّا أَو استخدامها في تصنيع بضائعَ يمكن المنافسة بها في الأسواق العالمية؛ بسَببِ سعرها المرتفعِ؛ نتيجة التكلفة العالية والتي سوف تتضاعفُ مع إغلاق المحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح أمام سفن الكيان الصهيوني.

نفادُ الأوراق الأمريكية الضاغطة على صنعاء وعدم قدرتها على فعل أي شيء تجاه اليمن يدفع بها إلى استخدام المستخدم وتجريب المجرَّب، الذي ثبت فشلُه من مرتزِقة وجماعات إرهابية، رغم علمها بفشل هؤلاء وعلمها أن استخدام وتحريك هؤلاء المرتزِقة في الداخل اليمني سوف يقضي عليهم ويحرقهم، بالرغم من أنهم محروقون كقطعة فحم في عيون وعقول كُـلّ يمني، وأصبحنا نشعر بالخجل أن يكون بيننا من هو مثل هؤلاء المرتزِقة، في وقت يفخر فيه العالم بكل ما هو يمني، وكما يقول المثل (كل بيت لا بدَّ أن يكون فيه….) لزوم الحياة والصرف الصحي، ومع الأسف مرتزِقة العدوان قد جعلوا من أنفسهم ذلك الشيء، وكلّ يوم نحاول انتشالهم من قعر ذلك المستنقع الذي وضعوا أنفسهم فيه ورفعهم ليكونوا بمستوى عظمة وشرف ما يحقّقه إخوانهم في القوات المسلحة اليمنية، وتخليصهم من عار العمالة والتبعية والارتهان للخارج، وأن يشاركوا كُـلّ أبناء الوطن العزة والكرامة، وما أصبح الوطن عليه من قوة، بدلاً عن أن يكونوا ورقة محروقة يراهنُ ويلجأُ إليها الأمريكي لعرقلة مسيرة اليمن نحوَ القمة، والتي بدأت في التحَرّك، ولن يكون هناك من شيء قادر على إيقافها، وسوف تدوس على من يقف في طريقها كائنًا من كان، وتجعل منه طريقاً لها طالما هو يرفض السير معها وخلفها إلى القمة التي ينشُدُها كُـلُّ يمني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يدين عدوان الكيان الصهيوني على لبنان

الثورة نت/..

أدان مجلس الشورى العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني بأجهزة “البيجر” في لبنان وأسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة الآلاف.

واعتبر المجلس في بيان صدر عنه اليوم، الجريمة عملاً فاشياً يؤكد حالة الهستيريا والإرباك التي وصل إليها العدو الغاصب جراء ضربات الإسناد الموجعة التي يتلقاها من محور الجهاد والمقاومة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وأكد البيان أن الكيان الصهيوني بهذه الممارسات يؤكد للعالم أنه مجرد عصابات إجرامية لا هدف لها سوى القتل واستهدف المدنيين وتنفيذ الاغتيالات ومجازر الإبادة الجماعية عندما يعجز عن المواجهة العسكرية.

وندد بالصمت الدولي والعربي والإسلامي إزاء استمرار الكيان الصهيوني في صلفه وجرائمه وانتهاكه السافر للقانون الدولي والإنساني وارهابه بحق شعوب المنطقة.

واستهجن البيان تصريحات الإدارة الأمريكية التي ما تنفك عن إطلاقها بعد كل عمل إجرامي للكيان بأنها تسعى إلى التهدئة عبر القنوات الدبلوماسية لتتستر خلف قناع الزيف والخداع الذي بات مفضوحاً بأنها من دعاة السلام.

وحمل مجلس الشورى العدو الإسرائيلي وداعميه أمريكا وبريطانيا ودول الغرب تبعات هذا التصعيد الخطير الذي ينذر بتفجير حرب شامله تهدد الأمن والسلم الدوليين في المنطقة.

وجدد التأكيد على وقوف وتضامن اليمن قيادة وحكومة وشعبا مع الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الباسلة ودعم حقها في الرد المناسب على التصعيد والإجرام الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مفتي سلطنة عمان: تطوير اليمن لقدراته العسكرية حتى زعزع الكيان الصهيوني أمر يدعو للفخر والاعتزاز
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة
  • دلالات الضربة اليمنية على الكيان الصهيوني وتداعياتها
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • كنعاني: ما يرتكبه الكيان الصهيوني في غزة دليل على انعدام الأمن المنظم في العالم
  • مجلس الشورى يدين عدوان الكيان الصهيوني على لبنان
  • صحيفة أمريكية: صاروخ يمني اخترق القبة الحديدية وغير ميزان القوى وأرعب الكيان الصهيوني
  • 50 % من شركات تكنولوجيا الكيان الصهيوني تعاني من إلغاء الاستثمارات
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!