عربي21:
2024-07-05@12:49:49 GMT

اعتداء على مركز إسلامي في شيكاغو خلال صلاة التراويح

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

اعتداء على مركز إسلامي في شيكاغو خلال صلاة التراويح

تعرض مركز إسلامي متواجد بمدينة شيكاغو، في أمريكا، مساء الأحد، إلى اعتداء من قبل أحد المارة، وذلك خلال أداء صلاة التراويح، التي تقام ليلا بشهر رمضان داخل المركز. 

ووفقا لشهود عيان، فإن "الاعتداء أدى لتحطم الواجهة الزجاجية للمدخل دون وقوع إصابات"؛ فيما أكد مسؤولين محليين، أن "الاعتداءات مرتبطة بالإسلاموفوبيا في ولاية إلينوي، حيث تصاعدت منذ الحرب في قطاع غزة، وأسفرت في إحداها عن قتل طفل طعنا بالسكين".


تعرض مركز إسلامي بمدينة شيكاغو الأميركية، إلى اعتـ.ـداء من قبل أحد المارة، أثناء أداء مصلين صلاة التراويح. وأدى الاعتداء إلى لتحطم الواجهة الزجاجية للمدخل دون وقوع إصابات. pic.twitter.com/BLG7ZR5Q7g — صحيفة الاستقلال (@alestiklal) March 19, 2024 خلال صلاة التراويح.. اعتداء على مركز إسلامي بمدينة #شيكاغو في ولاية #إلينوي الأميركية

وسائل إعلام محلية أفادت أن الاعتداء أدى إلى تحطم الواجهة الزجاجية للمركز دون وقوع إصابات، وتم ربطه بتصاعد "الإسلاموفوبيا" pic.twitter.com/iZ8dJkhRxp — blinx (@BlinxNow) March 18, 2024
وكانت الشرطة الأميركية، قد أعلنت في 16 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن ما وصفت بـ"جريمة كراهية" في شيكاغو، حيث قُتل على إثرها طفل من أصول فلسطينية، ذو ست سنوات، وأصيبت والدته البالغة 32 عاما بجروح خطيرة.


تجدر الإشارة إلى أن صلاة التراويح، خلال شهر رمضان، تُقام في عدد من المساجد والمراكز الدينية في شيكاغو، من قبيل مركز الجالية الإسلامية في شمال المدينة، ومسجد مكة، بجانب عدد من المراكز الإسلامية الأخرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شيكاغو صلاة التراويح شيكاغو صلاة التراويح الشرطة الاميركية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صلاة التراویح مرکز إسلامی

إقرأ أيضاً:

النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تشهد أسعار النفط استقرار في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 0143 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولارا للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولارا بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأميركية مغلقة الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة "تلقت معنويات السوق الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس بواقع 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج المنظمة.

مقالات مشابهة

  • رفعتها نجمة إباحية.. دعوى اعتداء جنسي جديدة تضرب مغني الراب بي ديدي
  • مغني الراب بي ديدي يواجه دعوى اعتداء جنسي جديدة من نجمة إباحية
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • تعرض صانع محتوي مصري لحادث اعتداء في تركيا
  • الاعتداء على اليوتيوبر الشهير سبيد في النرويج .. فيديو
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني
  • لتجنب وقوع الحوادث في الحر.. خطوات آمنة لشحن البطاريات في المنزل
  • زيادة جديدة في أسعار «بيريل وفيروز» بداية من 15 يوليو