حذّرت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، من منتج ظهر في مقطع دعائي لمنتج دقيق يزعم أنه مناسب لمرضى السكري.

وقالت الهيئة عبر حسابها في منصة "إكس" إنه "لا صحة للادعاءات التي ذُكرت في مقطع دعائي لمنتج دقيق يُزعم خلوه من المواد المضافة ومناسبته لمرضى السكري".

وأضافت أن المعلومات مخالفة للائحة السعودية الخاصة باشتراطات الادعاءات الصحية على المنتجات الغذائية، مشيرة إلى أن ما ورد في الإعلان عن المادة غير صحيح.

وقالت الهيئة، إنه انتشر مقطع دعائي لمنتج "دقيق" يزعم فيه المتحدث أنه خالٍ من المواد المضافة، ومناسب لمرضى السكري وللراغبين في إنقاص أوزانهم، فضلاً عن معالجته للقولون.

وبيّنت الهيئة أن ما ورد عن هذا المنتج "إشاعات" وأنه مخالف للتعليمات الغذائية المعتمدة لدى المملكة. 
 

 

لا صحة للادعاءات التي ذُكرت في مقطع دعائي لمنتج دقيق يُزعم خلوه من المواد المضافة ومناسبته لمرضى السكري، حيث أنها غير صحيحة ومخالفة للائحة السعودية الخاصة باشتراطات الادعاءات الصحية والتغذوية على المنتجات الغذائية.#الغذاء_والدواء pic.twitter.com/wQUNzmUHYn

— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) March 19, 2024

 المصدر: حساب هيئة الغذاء والدواء السعودية

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الغذاء والدواء لمرضى السکری

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير

زعم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، الثلاثاء، نجاحه في اغتيال المسؤول المالي في «حزب الله»، محمد جعفر قصير، في غارتين جويتين على أطراف بيروت الجنوبية، مدعيًا مسؤوليته عن نقل وسائل قتالية من إيران إلى الحزب.

غارتين جويتين

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارتين جويتين علي أطراف بيروت، مستهدفًا محمد جعفر قصير، وكانت الغارة الأولى بالقرب من مطار بيروت الدولي، فيما استهدفت الأخرى منطقة الجناح وأصابت مبنى قرب مستشفى الزهراء الجامعي مما أجبر المسؤولين علي إغلاق طريق المطار الرئيسية وأوتوستراد الأسد وتحويلها إلى طريق الأوزاعي الفرعي، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بداية الأمر أنه استهدف بيروت بضربة «دقيقة»، ولم ينشر أي تفاصيل أخري بشأن الاغتيالات، ثم نشر بيان له لاحقًا يؤكد فيه نجاح قوات الاحتلال في استهداف محمد جعفر قصير، قائد «الوحدة 4400» في «حزب الله»، المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى الحزب.

أبرز القادة داخل الحزب

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إلى أن محمد جعفر قصير، من أبرز قادة حزب الله اللبنانى، وكان يوجه مئات من العمليات لنقل الوسائل الاستراتيجية إلي الحزب لساعده في القتال ضد إسرائيل، وأشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة للحزب، وتطوير قدرات النيران للتنظيم، والتي كانت مخصصة لاستهداف الجبهة الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل.

قصير مدرج علي قوائم العقوبات الامريكية

كما زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن محمد جعفر قصير تولي منصب قائد «الوحدة 4400» لأكثر من 15 عاماً، حيث قاد العديد من المبادرات الاقتصادية بهدف الحصول على تمويل للحزب، ويعد قصير من المدرج أسمائهم على قوائم العقوبات الأمريكية منذ عام 2018.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير مستودع لمنصات إطلاق صواريخ لحزب الله
  • 40 شاحنة عراقية محملة بالغذاء والدواء تتجه الى بيروت
  • خطوات أرامكو لدعم تحول السعودية لأكبر منتج للهيدروجين عالميًا (تقرير)
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية
  • السعودية تحذر من التصعيد الإسرائيلي بلبنان وتنضم لجهود دولية للتسوية
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • الاحتلال يزعم اغتيال عضو المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووق