اعتبرت مصادر سياسية مطلعة بعدن أن التغير المفاجئ في موقف الحكومة الشرعية من مبادرة المبعوث الأممي لليمن المتمثلة في اتفاق خارطة طريق مرحلية لاحلال السلام في اليمن تبدأ بتوقيع اتفاق التمديد الهدنة الإنسانية والذي عبر عنه رئيس الوزراء الدكتور "احمد عوض بن مبارك" خلال الاتصال المرئي مع سفراء اليمن في الخارج بتأكيده أن هذه المبادرة توقفت جراء تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر يعكس حالة من التوافق الدولي إزاء التعامل مع جماعة الحوثي باعتبارها طرف معرقل للسلام في اليمن ومدرج ضمن قائمة الإرهاب الدولية .

وأكدت المصادر لـ" مأرب برس" أن تصريحات رئيس الحكومة الشرعية حول تراجع افق الحل السياسي في اليمن بسبب تصعيد ميلشيا الحوثي وتهديداتها المستمرة والمتصاعدة لسلامة حركة الملاحة التجارية الدولية لا تمثل تحولا دراماتيكيا عن خيار التسوية السياسية ولكنها تشخيص واقعي لمفردات واقع مشهود يتسق مع مواقف وقناعات العديد من الأطراف الإقليمية والدولية الأعضاء في مجموعة الدول العشر الراعية للمسار السياسي في اليمن .

 

وأشارت المصادر الى أن موقف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا التي عبرت عنها تصريحات رئيس الوزراء " بن مبارك " يمثل خلاصة لمداولات مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة في مشهد الأزمة اليمنية وبخاصة قيادة التحالف العربي والولايات المتحدة والتي خلصت الى أن جماعة الحوثي طرف معيق للسلام في اليمن وأن يجب التعامل معها وفقا للمعطيات الطارئة المتمثلة في كون هذه الجماعة تنظيم إرهابي عالمي .

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني

أجرى نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا بنائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية دينغ لي.
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يجري اتصالاً هاتفيًا بمعالي نائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية السيد دينغ لي pic.twitter.com/d19THg3hle— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 2, 2024
أخبار متعلقة أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتبوزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي

مقالات مشابهة

  • خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. تحول تاريخي لمصر في 3 يوليو 2013
  • الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • د. بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس التركي
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط