قال الكاتب الصحفي والناقد الموسيقي محمود فوزي السيد، إنّ الموسيقى التصويرية 50% من أي مشهد يراه المتلقي على الشاشة، موضحًا أنه لو جرى استخدام الموسيقى التصويرية بطريقة تناسب المشهد فإنها تزيد تفاعل المشاهد معه بطريقة أفضل مما لو جرى استخدام موسيقى تصويرية ليست مناسبة. 

وأضاف «السيد»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، مقدم برنامج «كلام في الفن»، المذاع على قناة «أون سبورت إف إم»، أنّ الموسيقى التصويرية تهيئ الذهن لاستقبال المشاهد ما بين الإثارة والحب والقلق والتوتر والصراع.

وتابع: «في هذا الصدد، يبرز اللحن الدال  مثل موسيقى رأفت الهجان للراحل عمار الشريعي، مشاهد الحنين لبطل العمل رأفت هنلاقي موسيقى معينة بتلعب في كل المشاهد ولما يطلع برة وهو خايف أحسن يدخلوا عليه، في حتة توتر هنلاقي لحن آخر وعندما يشعر بالانتصار وفرحة نجد موسيقى ثالثة، والموسيقى لو مش موجودة في اللحظات دي ممكن المشاهد يتوه».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار الموسيقى التصويرية الموسیقى التصویریة

إقرأ أيضاً:

محمود مسلم: عقد أعضاء «تمرد» مؤتمر 3 يوليو من داخل مقر الوطن «موقف نفخر به»

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إن ما ظهر في 3 يوليو 2013 تحديدا في الساعة السادسة هو قرارات النخبة المصرية، مردفا: «حدث في هذا اليوم واقعة شهيرة أن أعضاء تمرد جاءوا إلى مقر جريدة الوطن؛ محمد عبدالعزيز ومحمود بدر وحسن شاهين ليعقدوا مؤتمرهم الصحفي».

وتابع، خلال فيلم وثائقي بعنوان «30 يونيو – 3 يوليو حقائق وأسرار»، عرضته قناة «صدى البلد»: «تحدث معي محمد عبدالعزيز في 2 يوليو وقال لي أريد أن تتوسط لنا لعقد اجتماعنا في نقابة الصحفيين غدا، وهو الموافق 3 يوليو، فاقترحت عليه أن يعقدوه في مقر جريدة الوطن، وقلت له إذا هاجمكم الإخوان نجلس معا في الشارع ونعقده».

وواصل: «تجمعت كل وكالات الأنباء والقنوات، ونقلت المؤتمر على الهواء من الوطن يومها، وبعدها تحدث العقيد أحمد علي عبر وسيط لمحمود بدر لكي يحضروا القيادة المشتركة لإعلان البيان النهائي، وهذه من الأشياء التي نتشرف بها في الوطن، أن أعضاء تمرد نظموا مؤتمرهم الصحفي في الوطن ثم تحركوا منه إلى القيادة المشتركة ليعلنوا تحرير مصر من قبضة الإخوان».

مقالات مشابهة

  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟
  • محمود مسلم: عقد أعضاء «تمرد» مؤتمر 3 يوليو من داخل مقر الوطن «موقف نفخر به»
  • من البداية حتى الرحيل.. عادل حمودة يفتح صندوق أسرار النمر الأسود أحمد زكي
  • الموسيقى الإيرانية تُغني برنامج موازين 19
  • هل طلب الزواج من وردة؟.. عادل حمودة يفتح خزائن أسرار أحمد زكي
  • عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل
  • رئيس «الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير
  • غدًا.. مؤلفات موسيقية عربية وعالمية لمواهب البيانو والجيتار بالمسرح الصغير