الناقد الموسيقي محمود فوزي: الموسيقى التصويرية 50% من قوة أي مشهد
تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT
قال الكاتب الصحفي والناقد الموسيقي محمود فوزي السيد، إنّ الموسيقى التصويرية 50% من أي مشهد يراه المتلقي على الشاشة، موضحًا أنه لو جرى استخدام الموسيقى التصويرية بطريقة تناسب المشهد فإنها تزيد تفاعل المشاهد معه بطريقة أفضل مما لو جرى استخدام موسيقى تصويرية ليست مناسبة.
وأضاف «السيد»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، مقدم برنامج «كلام في الفن»، المذاع على قناة «أون سبورت إف إم»، أنّ الموسيقى التصويرية تهيئ الذهن لاستقبال المشاهد ما بين الإثارة والحب والقلق والتوتر والصراع.
وتابع: «في هذا الصدد، يبرز اللحن الدال مثل موسيقى رأفت الهجان للراحل عمار الشريعي، مشاهد الحنين لبطل العمل رأفت هنلاقي موسيقى معينة بتلعب في كل المشاهد ولما يطلع برة وهو خايف أحسن يدخلوا عليه، في حتة توتر هنلاقي لحن آخر وعندما يشعر بالانتصار وفرحة نجد موسيقى ثالثة، والموسيقى لو مش موجودة في اللحظات دي ممكن المشاهد يتوه».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: مصطفى عمار الموسيقى التصويرية الموسیقى التصویریة
إقرأ أيضاً:
توفى والده وتربى مع أعمامه.. كيف شكلت طفولة نور الشريف ملامح حياته الفنية؟
كشف الناقد الفني جمال عبد القادر، أسرارا مثيرة عن الراحل نور الشريف، موضحا أن الفنان الراحل كان جريئا وتمكن من تقديم موضوعات مختلفة.
وتابع الناقد الفني جمال عبد القادر، خلال لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أنه نفذ كتابا بعنوان "نور الشريف.. قراءة في مشوار الأستاذ"، موضحا أن الكتاب كان يحمل المشوار الفني للراحل في إنجازاته الفنية.
وذكر الراحل نور الشريف، تمكن من التدريب والتأهيل لتطوير مواهبه، مشيرا في كتابه إلى أن نور الشريف توفى والده وفي سن الطفولة، وتربى مع أعمامه.
كما أوضح أن حب الفنان الراحل نور الشريف، للتمثيل بسبب خاله الذي كان يقوم بتنفيذ مسرحيات على عربيات الكارو في السيدة زينب، وذلك ما دفعه لدخول معهد الفنون المسرحية.