قال الكاتب الصحفي والناقد الموسيقي محمود فوزي السيد، إنّ دراما رمضان 2024 تشهد تنوعا كبيرا في تترات المسلسلات، موضحًا: «توقفت أمام مسلسل الحشاشين على مستوى التتر والموسيقى التصويرية».

وأضاف «السيد»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، مقدم برنامج «كلام في الفن»، المذاع على قناة «أون سبورت إف إم»: «ملحمة تتر الحشاشين تستحق المدح، لأن شركة الإنتاج الشاطرة هي التي تهتم بالتفاصيل الصغيرة والكبيرة على حد سواء، فقد اهتمت اهتماما كبيرا بتتر المسلسل».

وتابع: «وائل الفشني صوت مصري أصيل، فهو اللون اللطيف الذي جرى إضافته إلى لوحة التتر الرائعة، كما أن موسيقى الحشاشين جرى تأديتها بطريقة ملحمية، فالأوروبيون يلجأوون مثلا إلى الشكل الملحمي في الموسيقى عند تناول الأعمال التاريخية القديمة حيث يتم الاعتماد على الآلات الوترية والإيقاعية لأنها مصادر القوة بنسبة 80%، وفي الحشاشين جرى استخدام الكورال كآلة موسيقية كبيرة في مناطق وآهات معينة، كما جرى الاعتماد على الشكل الأوركسترالي في التسجيل، إذ جرى استخدام عدد كبير من الآلات في نفس الوقت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحشاشين دراما رمضان الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت

كشف الدكتور عثمان إبراهيم، الناقد الرياضي، تفاصيل وفاة اللاعب أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، مشيرا إلى أن اللاعب تعرض لأزمة صحية شديدة في مارس الماضي، أثناء مباراة ""مودرن سبورت – الاتحاد السكندري"، حيث كان بين الحياة والموت.

وفاة اللاعب أحمد رفعت

وأشار إبراهيم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إلى أن عودة أحمد رفعت للحياة كانت معجزة طبية، وقام بتركيب جهاز منظم ضربات قلب، وكان هناك حالة من التفاؤل بعودة رفعت تدريجيا لحياته، وبدأ يجري لقاءات تلفزيونية.

الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي

وقال الدكتور عثمان إبراهيم، الناقد الرياضي، إن حالة أحمد رفعت الصحية شهدت تدهور مفاجىء فجر اليوم وتم نقله لإحدى مستشفيات التجمع الخامس ولكن قلبه توقف وتوفاه الله، ومن المقرر نقله لمسقط رأسه بمحافظة كفر الشيخ. 

مقالات مشابهة

  • الصحفيين تُرشح عُلا الشافعي وعمرو خفاجي لعضوية الأعلى للإعلام
  • من هو الكاتب الصحفي عزت إبراهيم المرشح لرئاسة الهيئة العامة للاستعلامات؟
  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • أنباء عن اختيار عزت إبراهيم رئيسا لـ"العامة للاستعلامات"
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • رئيس المجلس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجرى الجديد
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • جريدة الرؤية تنعى الكاتب الصحفي حمد العلوي