دبي: «الخليج»

أعلنت المبادرة الوطنية للحد من فقْد وهدر الغذاء «نِعمة»، إطلاق حملتها المجتمعية الرمضانية «صون النعمة، فهي دائمة لمن يحفظها»، بهدف رفع مستوى الوعي وتشجيع الممارسات والتدابير العملية على مستوى الدولة، للتقليل من فقْد وهدر الغذاء خلال الشهر الفضيل، حيث كشف المسح الوطني الأخير للأسر الذي أجرته «نِعمة» أن 85% من المشاركين فيه يعتبرون هدر الغذاء قضية وطنية مهمة.

وتهدف «نِعمة»، وهي مبادرة مشتركة بين وزارة التغير المناخي والبيئة ومؤسسة الإمارات، إلى إلهام الأفراد ليكونوا أكثر مراعاة ووعياً لاستهلاك الغذاء.

ويشارك مع «نِعمة» أكثر من 270 شريكاً في قطاع الفندقة.

وحول الحملة، قالت خلود حسن النويس، الرئيس التنفيذي للاستدامة في مؤسسة الإمارات وأمين عام لجنة مبادرة «نِعمة»: «من خلال إجراء تغييرات بسيطة في السلوكيات، وتبني ممارسات الاستهلاك الواعية، يمكننا جميعاً أن نلعب دوراً في التصدي لهدر الغذاء».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شهر رمضان وزارة التغير المناخي والبيئة

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية

تواص مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة جهودها على مستوى العديد من محافظات الجمهورية وذلك لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

وقال محمد جمال، منسق حياة كريمة بالإسماعيلية، في تصريحات لـ«الوطن»، لإنّ المبادرة في الإسماعيلية تشهد إقبال كثيف من المواطنين حيث توفر مبادرة حياة كريمة كيلو اللحم البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، إضافة إلى توفير الدواجن بـ112 جنيها. 

رضا المواطنين عن مبادرة حياة كريمة 

وأضاف منسق حياة كريمة أن هناك جالة من الرضا من جانب المواطنين على المنتجات التي تقدمها المبادرة من خلال نقاط التواجد في المحافظة حيث تخضع  اللحوم لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

تسعى المبادرة إلى التوسع تدريجيًا لتشمل جمع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، وكذلك دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا..
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية
  • «التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية على مستوى مطارات العالم
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي