شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، فى الفعالية التى نظمتها المؤسسة العلاجية التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتكريم التمريض المتميز علي مستوي مستشفيات المؤسسه العلاجية، واختيار شخصية متميزة من كل مستشفي، وذلك بحضور الدكتور احمد فرغلي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، والدكتور محمد سمير مدير عام المؤسسة، والأستاذة سماح محمود مدير إدارة التمريض بالمؤسسة.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية التمريض ويفتتح معرضًا خيريًا للطالبات  نقيب التمريض تشارك في ورشة عمل حول تطوير منظومة التمريض بجامعة بدر


وأشارت نقيب التمريض، إلى أن الفعالية تطرقت إلى أهمية دور التمريض داخل المنظومة الصحية، كما تم تعريف المكرمات بدعم القيادة السياسية لمهنة التمريض منذ كورونا وحتى الأن.


وبدوره أشاد الدكتور احمد فرغلي بالدور الفعال والأساسي لأفراد هيئة التمريض وكيفية الاستثمار في التمريض لرفع مستوي القطاع الصحي بمصر، كما تطرق إلى آلية استقبال مستشفيات المؤسسة العلاجية كمراكز تدريب لتدريب طلبة كليات التمريض علي مستوي الجمهورية.

المراكز المتميزة فى التخصصات الحرجة


وأوضح أن المؤسسة تضم الكثير من المراكز المتميزة فى التخصصات الحرجة وعلى رأسها جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب والرعايات المركزة، مؤكدًا أن من أهم سبل نجاح هذه الاماكن هو التمريض المتميز.


أما عن أسماء المكرمات فجائت أسمائهن كالتالى؛ نجية محمود شحاته رئيس التمريض بمستشفى هليوبوليس، شادية عبدالله أحمد رئيس الرمد بمستشفى مبرة المعادي، كاميليا عوض عبد الفتاح رئيس استقبال بمستشفى مبرة مصر القديمة، رضا محمد علي رئيس الرعاية بمستشفى الاصلاح الإسلامى، أمينة رزق جمعة رئيس الرعاية بالمستشفى القبطى، هبة مصطفى سعيد رئيس الرعاية بمستشفى هليوبوليس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ الفعالية المؤسسة العلاجیة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الصالح تدشن توزيع المساعدات على متضرري السيول في الحديدة

دشنت مؤسسة الصالح الإجتماعية للتنمية، اليوم الأحد، توزيع المساعدات على المتضررين من السيول التي ضربت الأيام الماضية، عددا من قرى ومديريات محافظة الحديدة، غربي اليمن.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات السفير أحمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، للمؤسسة بالتوجه إلى المناطق المتضررة وتقديم المساعدات الضرورية العاجلة للمتضررين.

ووزع الفريق الميداني لدى المؤسسة، على المواطنين المتضررين من السيول بشكل كلي وجزئي، في قريتي "جمينة والضريبة" بمديرية حيس، مبالغ نقدية وفرشان وبطانيات، من شأنها تخفيف معاناتهم.

حضر التدشين وكيل محافظة الحديدة وليد القدمي، ورئيس جامعة الحديدة د. حسن المطري، ومدير عام مديرية حيس مطهر القاضي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية علي بن علي زهير.

كما حضر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمجلس المحلي والقائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية محمد حميدان، ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الخوخة سليمان ناصر شباك، ورئيس الوحدة التنفيذية جمال مشرعي، ومدير مكتب التربية بمديرية التحيتا أحمد قطاب، وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية وممثل مؤسسة الصالح د. جمال الحميري.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر ورئيس الجامعة يضعان حجر الأساس لكلية طب البنات بالقاهرة
  • مؤسسة الصالح تدشن توزيع المساعدات على متضرري السيول في الحديدة
  • رئيس "العربية للتصنيع" ورئيس جامعة حلوان يبحثان تنفيذ المشروعات البحثية والابتكارات الطلابية
  • رئيس جامعة حلوان ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحثان سبل تنفيذ المشروعات البحثية
  • التركمان: انتخاب رئيس الحكومة المحلية ورئيس مجلس محافظة كركوك مخالف للقانون
  • نقيب التمريض: لا إلغاء للتكليف.. ولدينا عجز 75 ألف ممرض وممرضة
  • نقيب التمريض: لا إلغاء للتكليف ولدينا عجز يصل 75 ألف ممرض وممرضة
  • نقيب التمريض تكشف حقيقة إلغاء التكليف: لدينا عجز يصل لـ 75 ألف
  • بيوت التعافي بمستشفى المسرة .. برامج معتمدة دوليا لتأهيل المدمنين
  • أحمد حسن خطاب مدربا لمنتخب مصر للإعاقات الذهنية بدورة الألعاب البارالمبية