قالت النائبة في مجلس النواب الأمريكي يونغ كيم إن الولايات المتحدة لم تسلم تايوان كامل الأسلحة التي دفعت تايبيه ثمنها أصلاً، مطالبة الإدارة الأمريكية بتسليمها على الفور.

وقالت يونغ كيم خلال فعالية في معهد هدسون الأمريكي اليوم الثلاثاء: " لقد صدمت عندما اكتشفت أن تايوان اشترت.. أسلحة بقيمة 21 مليار دولار ولم نسلمها.

. أعتقد أننا بدأنا إرسال بعض الشحنات (من الأسلحة) لكن بقي أسلحة (لم يتم تسليمها) بقيمة 19 مليار دولار تقريبا من تلك التي دفعت تايوان ثمنها..يجب تنفيذ هذا التسليم على الفور".

إقرأ المزيد الخارجية الصينية: نقيّم عاليا موقف بوتين من مسألة تايوان

وقد تدهور الوضع حول تايوان بشكل كبير بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي إلى الجزيرة في أوائل أغسطس 2022، وأدانت الصين التي تعتبر الجزيرة إحدى محافظاتها، زيارة بيلوسي، ورأت في هذه الخطوة دعما أمريكيا للانفصالية التايوانية، وأجرت مناورات عسكرية واسعة النطاق.

وفي سياق متصل كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان قد صرح في وقت سابق، أن بلاده تقيم عاليا موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من مسألة تايوان.

وفي تعليقه على تصريح بوتين حول أن روسيا تعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من الصين، قال تشياو لي جيان في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "تقيم الصين عاليا التصريحات الصادرة عن الرئيس بوتين".

وأكد أنه لا يوجد سوى صين واحدة في العالم وأن الحكومة الصينية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس، إن المحاولات التي يتخذها أعداء الصين بهدف تنظيم استفزازات حول تايوان التي هي بلا شك جزء لا يتجزأ من الصين، وكذلك العقوبات المفروضة على الصين من أجل عرقلة تنميتها، محكوم عليها بالفشل.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي فلاديمير بوتين مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

إقرأ أيضاً:

قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا

انتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، الذي قضى بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة مطلقة من الملاحقة القضائية عن الأعمال الرسمية الأساسية، وأصدر تحذيرا شديد اللهجة بشأن فترة ولاية ثانية محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

استهجن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرار المحكمة العليا، والمتعلق بسلفه دونالد ترامب، وتمتعه بحصانة مطلقة من الملاحقة، محذرا من فوزه بولاية ثانية وخطورته على أمريكا.

وقال بايدن: "لا يوجد ملوك في أمريكا، كل واحد منا متساو أمام القانون، لا أحد، لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، تغير ذلك بشكل جذري".



وتابع: "بالنسبة لجميع الأغراض العملية، لا توجد أي حدود تقريبا لما يمكن أن يفعله الرئيس، إنه مبدأ جديد بشكل أساسي وسابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن حتى بما في ذلك المحكمة العليا في الولايات المتحدة".

وحذر بايدن مرارا وتكرارا من أن حدود سلطة الرئيس الآن تقع فقط على الاختيارات التي يتخذها صاحب المنصب. وقال إن ترامب سيكون خطرا في هذا المنصب.

وانتقد بايدن المحكمة قائلا إن "الشعب الأمريكي سيتعين عليه الآن إصدار حكم على ترامب، قائلا: "الآن سيتعين على الشعب الأمريكي أن يفعل ما كان ينبغي للمحكمة أن تفعله وما لم تفعله: سيتعين على الأمريكيين إصدار حكم بشأن سلوك دونالد ترامب".

وتابع: "يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان اعتداء دونالد ترامب على ديمقراطيتنا في 6 يناير يجعله غير صالح لتولي منصب عام في أعلى منصب في البلاد.. ولعل الأهم من ذلك هو أنه يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان يريد أن يعهد للرئيس مرة أخرى، برئاسة دونالد ترامب، وهو يعلم الآن أنه سيكون أكثر جرأة للقيام بكل ما يحلو له وقتما يريد أن يفعل ذلك".

وجاء الحكم وتصريحات بايدن، عقب الأداء السيء الذي ظهر عليه، في المناظرة الانتخابية مع ترامب، فيما تصاعدت أصوات تدعو إلى استبدال الرئيس الأمريكي من سباق الرئاسة، بعد أن حقق ترامب تقدما في استطلاعات الرأي نتيجة المناظرة.

مقالات مشابهة

  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • بايدن يفسر سبب سوء أدائه في المناظرة أمام ترامب
  • تايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينمين
  • بوتين يلتقي برئيسي تركيا والصين على هامش قمة منظمة شنغهاي
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • حرب تحت سطح البحر.. كيف ستؤثر المسيرات المائية على النزاع بين الصين وتايوان؟