قدمت مذيعة “صدى البلد” رنا عبدالرحمن  تغطية عن الفريق الطبي المعالج للاعب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر والمنتخب الوطني بأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الإسكندرية قرر إجراء منظار على الرئة لمعرفة مدى استجابتها للعلاج وتشخيص الحالة بعد مرور 8 أيام من بدء مرحلة العلاج، وتحديد الخطوات المقبلة للتعامل مع حالته.


ويتوقع الفريق الطبي المعالج تحسن نتائج الحالة العامة للاعب احمد رفعت وكفاءة الرئة بصفة خاصة، رغم أنه لا يزال على جهاز الغسيل الكلوي، غير أن هناك تحسنا ملحوظا في وظائف الكبد، ومع ذلك من الأفضل استمرار اللاعب فى حالة النوم، وعلى أجهزة التنفس حتى لا يقاوم الأجهزة ويقاوم العلاجات.

وسبق وقال مصدر طبي إن هناك تحسنا ملحوظا فى حالة أحمد رفعت، وتم إجراء عدة فحوصات طبية للاطمئنان على سلامة جميع الأجهزة بعد فترة توقف القلب التي استغرقت قرابة الساعة ونصف، وتم الاطمئنان عليها باستثناء بعض الالتهابات فى الرئة التي نتجت عن طول فترة عملية الإنعاش القلبي الرئوي، وهذا سبب استمرار احمد رفعت على أجهزة التنفس الصناعي بالعناية المركزة لتنظيم عملية التنفس.

من جانبه كشف صلاح عقدة، مراسل «أون تايم سبورتس»، عن تطورات جديدة في حالة أحمد رفعت الموجود حاليًا في أحد مستشفيات الإسكندرية.
وقال صلاح عقدة، في تصريحات عبر برنامج «ملعب أون تايم»: ان حالة رفعت مستقرة بشكل كبير، وتم عمل منظار على الرئة وفي انتظار النتيجة المقرر ظهورها اليوم الثلاثاء، لكن هناك تحسنا بنسبة كبيرة عن الأيام الماضية».
كما اكد ان اللاعب مازال في حالة التخدير من قبل الأطباء، حتى لا يبذل جهدا كبيرا مما يؤثر عليه بالسلب.

وأهم ما كشف عنه مراسل أون تايم سبورتس، هو ان الدكتور أحمد المنشاوي أمسك بيد اللاعب من أجل معرفة درجة الإفاقة، وقال له: اضغط على يدي مرتين.. فاستجاب له اللاعب احمد رفعت مما طمأن الدكتور، ولكن رغم هذا التحسن، اللاعب ما زال على جهاز التنفس الصناعي.

وفي ذات السياق، قال وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر في تصريحات تليفزيونية ان هناك تحسن بطيء جدًا، ونتمنى في خلال الأسبوع المقبل أن يكون هناك تحسن أكثر في الرئة، وأن يتم سحبه من على جهاز التنفس الصناعي، لأن اللاعب ليس في غيبوبة، بل تحت تأثير الأدوية من أجل إعادة الرئة للوضع الطبيعي بشكل أسرع.
ووضح ان موضوع الكلى ليس مشكلة مطلقا، الأهم أن يتم استقرار التنفس وأن تستجيب الرئة للأدوية والعلاج، والأطباء بذلوا جهد كبير خلال الفترة الماضية، وندعو له بالشفاء.

وكشف وليد دعبس عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن طلب محمد صلاح نقل اللاعب أحمد رفعت لإنجلترا.
وقال ان البعض دائما ينسج أخبار خاطئة حول اللاعب، وأكد ان محمد صلاح نجم كبير وله قيمة كبيرة، ولكن خبر طلبه نقل رفعت إلى إنجلترا غير صحيح مطلقا، وهي روايات من الخيال.
وقال رئيس نادي مودرن فيوتشر، أن النادي قادر على فعل أي شيء من أجل علاج اللاعب، ولو تم طلب أي شيء نقوم بجلبه فورا.
كما قال إن نادي مودرن فيوتشر قام بجلب أجهزة من خارج المستشفى على نفقة مودرن فيوتشر مثل جهاز الغسيل الكلوي، وكل شيء على نفقة النادي وذلك لأن أحمد رفعت ابن النادي وهذا واجبنا تجاه اللاعب، وهو أمر طبيعي لأننا كلنا عائلات مصرية وواجنبا دعم لاعبنا وعائلته في الظروف الحالية.
وأتم وليد دعبس تصريحاته قائلا: سنبذل قصارى جهدنا من أجل عودة اللاعب سالما إلى بيته وعائلته مرة أخرى.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد رفعت محمد صلاح نادى فيوتشر مودرن فیوتشر أحمد رفعت من أجل

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة للتحقيقات في واقعة السحر المفبرك لمؤمن زكريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل نيابة الخليفة الجزئية، بإشراف النيابة العامة بجنوب القاهرة، الاستماع إلي أقوال اللاعب السابق " مؤمن زكريا" ، في واقعة إدعاء بعض الأشخاص استخراج سحر «عمل» ضد اللاعب، من أحد المقابر في منطقة الإمام الشافعي دائرة قسم شرطة الخليفة.

وأمرت النيابة بعرض المتهمين عن الطب الشرعي لبيان تعاطي أى منهم للمخدرات، وتحريز الهواتف الخاصة بهم وفحصها بمعرفة الخبراء.
وأمرت النيابة أمس بحبس المتهمين أربعة أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت باستكمال التحريات حول الواقعة.

وقال زكريا، إنه فوجئ بانتشار أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" ، تخص قيام مجهول بسحر له ودفنه في أحد المقابر بمنطقة الامام الشافعى، وان المتهمين قاموا باستخراجه، وأكد  أنه لا يعلم أحد من أصحاب الواقعة، ولم يتقابل معهم، وأنهم يحاولون ابتزازه، بواقعة استخراج عمل من داخل مقابر مملوكة للاعب الكرة السابق مجدى عبد الغني.

وأوضح أنه تواصل بالفعل مع أحدهم وهاتفه وأخبره بالواقعه وتقابل معه وشاهد العمل وأحضر شيخين، ثم فوجئ بالضجة التي حدثت علي مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف زكريا أنه توجه إلي قسم الشرطة التابع لمكان الواقعة وتقدم ببلاغ يتهم فيه " تربي" وآخرين بالتشهير به ونشر أخبار كاذبة تخصه، النصب عليه وابتزازه.
واستمعت النيابة أمس الي أقوال اثنين من شهود الواقعة، والذين أقروا بحضور اللاعب الي مكان المقابر بعد مهاتفة المتهمين له، بالتزامن مع انتهائهم من فبركة الفيديو داخل المقبرة وهم يستخرجون العمل، وشهد مالك الاستديو بأن اثنين منهم حضروا لطباعة صورة اللاعب لحبهم له.
وواجهت النيابة المتهمين بالواقعه، والمقاطع الصوتيه والفيديو المتداولة، وأمرت بالتحرى حول الواقعة وسرعة ضبط المتهم الخامس الهارب، وامرت بتحريز المضبوطات الخاصة بواقعة السحر، وتواصل النيابة الاستماع الى أقوال المتهمين.

ويواجه للمتهمين تهم فبركة اخبار غير حقيقى وإثارة الذعر بين المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
تمكنت  أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.
بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم)، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة) "تم ضبطهم عدا نجله".

وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغني لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر، والذي قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك. 
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • الاستعلام عن الحالة الصحية لمبلط سيراميك أشعل شقيقه النيران بجسده
  • تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • اليوم .. نظر تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا.. تلقينا مكالمة من برنامح صبايا الخير
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • التفاصيل الكاملة للتحقيقات في واقعة السحر المفبرك لمؤمن زكريا
  • بعد سقوطه من شرفة منزله.. ما هي آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد؟