أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا نية للحذف من المناهج الدراسية في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

التعليم العالي: نتائج متميزة لطلاب الجامعات المصرية في المسابقات الدولية لمدة 3 أشهر| روشتة التفوق في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا نية لتخفيف المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في المدارس.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن المناهج الدراسية متوزعة على خريطة العام الدراسي 2023-2024 حتى نهاية شهر أبريل المقبل. 

عدم تخفيف المناهج الدراسية

وشدد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم تخفيف المناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية. 

ونفى متحدث وزارة التربية والتعليم صحة ما تردد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول حذف بعض الدروس من المناهج الدراسية 2024. 

وأوضح متحدث التربية والتعليم أن خطة توزيع المناهج الدراسية بحسب الخريطة الزمنية تنتهي نهاية شهر أبريل المقبل، وبالتالي لا يوجد تأثير لتعديل موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني على سير الدراسة. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس إلى يوم 8 مايو بدلًا من 25 مايو 2024، مع مراعاة عدم وضع امتحانات في أعياد المسيحيين أيام 4 و5 و6 و7 مايو.

وكان أولياء الأمور قد طالبوا وزارة التربية والتعليم بتخفيف المناهج الدراسية في الفصل الدراسي الثاني بجميع الصفوف الدراسية بعد تبكير مواعيد الامتحانات، من خلال حذف بعض الدروس أو تخصيصها للاطلاع فقط دون الامتحان بها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناهج المناهج الدراسية الفصل الدراسي الثاني العام الدراسى التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم الفني وزارة التربیة والتعلیم الفصل الدراسی الثانی المناهج الدراسیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية إن أعداداً كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية: تأجيل امتحانات الثانوية العامة المقررة اليوم في طولكرم بالضفة الغربية بعد اقتحامات الاحتلال للمدينة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال