حالة الطقس غدا.. شهدت أمس أغلب أنحاء الجمهورية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، صاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة كانت رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد على بعض المناطق.

ونشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

استقرار الأحوال الجوية

وبعد فترة التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد أمس، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع غدا استقرار في الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

التحذير من تخفيف الملابس

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بعدم تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

حالة الطقس غدا الأربعاء 20 مارس 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود غدا الأربعاء، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس المتوقعة خلال أول 6 أيام في فصل الربيع.. من الأربعاء وحتى الإثنين المقبل

بعد سوء حالة الطقس.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار وتحذر سكان هذه المناطق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأحوال الجوية درجة الحرارة اليوم ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة غد ا الحرارة ارتفاع درجة الحرارة استمرار ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم في مصر ارتفاع فى درجات الحرارة الأحوال الجویة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

 مؤشرات على حالة من عدم الاستقرار الجوي في هذا الموعد

#سواليف

بحسب آخر مخرجات نماذج المحاكاة العددية الحاسوبية، تتأثر المملكة بمشيئة الله اعتبارًا من يوم الأربعاء بكتلة هوائية ذات درجات #حرارة أعلى ورطوبة أقل، لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة في كافة المناطق مقارنةً بما كانت عليه في الأيام السابقة، لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين. يكون #الطقس مُعتدلاً فوق المرتفعات الجبلية ويميل للحرارة خلال فترتي الظهر والعصر، بينما يكون حارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

استمرار تأثر المملكة بذات الكتلة الهوائية الخميس

ويستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية ذاتها يوم الخميس، حيث يستمر اندفاع #تيارات_هوائية ذات درجات حرارة أعلى، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين. يكون الطقس مائلًا للحرارة خلال النهار في أغلب المناطق، بينما يكون حارًا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

يُتوقع خلال يومي الأربعاء والخميس أن تعود درجات الحرارة إلى مطلع 30 مئوية في المدن الرئيسية، بما فيها بعض أحياء العاصمة عمّان، وخاصة أحيائها الشرقية، بعد أن انخفضت عن 30 مئوية. بينما تتجاوز درجات الحرارة العظمى منتصف 30 مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويكون الطقس حارًا في تلك المناطق إن شاء الله.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. مش هيك 2024/09/25 ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنةً بالأيام السابقة

كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنةً مع الليالي السابقة، وتكون #الأجواء #لطيفة في المناطق الغربية والسهول الشرقية من المملكة، وتميل للبرودة تدريجيًا خاصةً في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، بينما تكون معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تكون درجات الحرارة الصغرى حول 18 مئوية في العاصمة عمّان ومعظم مدن المملكة بإذن الله.

انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة

وعن يوم الجمعة، تنخفض قليلاً درجات الحرارة لتصبح حول إلى أعلى بقليل من معدلاتها بالنسبة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس معتدلاً، يميل للحرارة قليلًا خلال فترتي الظهيرة والعصر، والرياح خفيفة ومتقلبة.

مؤشرات أولية على حالة محدودة من #عدم_الاستقرار السبت

ويراقب المختصون الجويون في مركز طقس العرب مخرجات النماذج العددية، والتي تشير إلى احتمالية تأثر المملكة يوم السبت ببعض الأحوال الجوية غير المستقرة خاصةً شمالًا وشرقًا، حيث تتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق، قد يصحبها الرعد أحيانًا. سنقوم بموافاتكم بالمزيد من التفاصيل عند اقتراب المدة الزمنية.

مقالات مشابهة

  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم في مصر.. «بيان بدرجات الحرارة»
  • حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة واستقرار في الأوضاع الجوية
  • حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 25-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع نسب الرطوبة نهارا على بعض المناطق رغم استقرار الطقس
  •  مؤشرات على حالة من عدم الاستقرار الجوي في هذا الموعد
  • بالفيديو.. الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية وتحذيرات من انخفاض درجات الحرارة ليلًا