يرتفع تساؤل المواطنين حول قرار إيقاف صرف التموين 2024 لبعض الفئات، فمن المعروف أن التموين دعم تقوم الحكومة المصرية بتوفيره ومنحه إلى المواطن والأسر التي تتوفر بهم شروط الاستحقاق، دعم التموين له صورتين الأولى هو الخبز المدعم من المخابز التابعة للتموين والصورة الثانية هي السلع والمنتجات الغذائية، وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية أعلنت أنه يوجد بعض الحالات التي إذا ظهرت أي حال منها على المستحق فإنه يتم إيقاف صرف التموين 2024 بشكل نهائي، الأمر الذي جعل محركات البحث المصرية تهتم بشكل كبير بمعرفة هذه الحالات التي يتم بها إيقاف صرف الاستحقاق.

إيقاف صرف التموين 2024 لبعض الفئات


فيما يخص قرار إيقاف صرف التموين 2024 لبعض الفئات، فإنه متعلق بصرف استحقاق دعم المخابز، وتتمثل الحالة التي تستدعي الإيقاف في الآتي:

إذا كان مالك بطاقة التموين بترك بطاقة صرف الخبز الخاصة به عند أي مخبز من مخابز التموين فإنه يتم وقف استحقاقه بشكل نهائي.
حيث يتم إنذاره مرتين وفي حالة عدم الانصياع وتركها فإنه في المرة الثالثة يتم إيقاف الاستحقاق بشكل نهائي مع عدم وجود إمكانية تقديم شكوي من أجل استرجاع البطاقة مرة ثانية.


حالات إيقاف صرف التموين


هذه الحالات يتم إيقاف استحقاق التموين بها بشكل نهائي وتتمثل في الآتي:

إذا ارتفع راتب المستحق إلى 9600 جنيه مصري وأكثر.
كما أنه إذا كانت الحيازة الزراعية 10 فدان.
هذا بجانب أنه من يقوم بسداد مصاريف ورسوم دراسية لأبنائه بقيمة 20 ألف جنيه مصري في العام الدراسي الواحد.
كذلك أنه إذا تخطى الدخل الضريبي للشخص المستحق أو لأسرته بشكل تام 100 ألف جنيه مصري في العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بشکل نهائی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون.

 كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وأكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين.

من جانبه أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • قبل التحول للدعم النقدي.. آخر إجراءات وزارة التموين لتنقية منظومة البطاقات
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 154 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟
  • أوّل تعليق للحزب التقدمي الإشتراكي بعد الضربة الإسرائيلية على بعذران
  • بيان هام حول الملاريا والدفتيريا في الجزائر