شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تقرير السعودية تتحول إلى مركز عالمي رائد للتقنية الحيوية، كشف تقرير اقتصادي، أن بفضل الاستثمارات المنفذة لتأسيس أحدث المختبرات وإطلاق المبادرات الابتكارية، ومنها برنامج الجينوم البشري السعودي، والشبكة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير: السعودية تتحول إلى مركز عالمي رائد للتقنية الحيوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير: السعودية تتحول إلى مركز عالمي رائد للتقنية...

كشف تقرير اقتصادي، أن بفضل الاستثمارات المنفذة لتأسيس أحدث المختبرات وإطلاق المبادرات الابتكارية، ومنها برنامج الجينوم البشري السعودي، والشبكة السعودية للتجارب السريرية أصبحت السعودية مؤهلة للتحول إلى مركز عالمي رائد للتقنية الحيوية.

وقال التقرير: إن السعودية شهدت تنفيذ استثمارات إجمالية بقيمة 3.9 مليار دولار في مجال البحث والتطوير منذ عام 2021، من بينها استثمارات ضخمة موجهة لمؤسسات البحث والتطوير الرائدة في قطاع التقنية الحيوية، فضلا عن الاستثمارات الموجهة نحو إرساء الأطر التنظيمية والتشريعية اللازمة لتمكن القطاع.

إمكانات ومقومات

وأضاف أن السعودية تتمتع بالإمكانات والمقومات التي تؤهلها للتحول إلى مركز عالمي رائد في مجال بحث وتطوير التقنيات الحيوية وتصنيع المستحضرات الدوائية بما يسهم في دفع عجلة التنويع الاقتصادي، والتعامل مع المشكلات المرتبطة بتقديم خدمات الرعاية الصحية وتحقيق الأمن الغذائي.

جديرٌ بالذكرِ أن حجم الاستثمارات وجهود تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية التي نفذتها المملكة تسهم بالفعل في تعزيز قدراتها في مجال التجارب والاختبارات والأخلاقيات الحيوية، علاوةً على تحقيق السبق والريادة للمنظومة التعليمية.

ازدهار قطاع التقنية الحيوية السعودي

وقال الشريك في "ستراتيجي& الشرق الأوسط"، د. وليد طعمة: "يسهم ازدهار قطاع التقنية الحيوية السعودي في تحقيق مكاسب صحية واجتماعية واقتصادية جـمّـة للمملكة نظرًا لدوره في تطوير التقنيات الرائدة والمنتجات الطبية المبتكرة القادرة على إحداث ثورة حقيقية لا تقتصر على الاقتصاد الوطني غير النفطي فقط، بل تمتد لتشمل جميع القطاعات بدءً من الصناعات الكيماوية وحتى الزراعة والأمن الغذائي وصحة الإنسان".

وقالت كلوديا بالم – المستشارة التنفيذية الأولى في ستراتيجي& الشرق الأوسط– :"نجحت المملكة في إرساء ركيزة صلبة لقطاع التقنية الحيوية عن طريق حزمة من الاستراتيجيات الاستثمارية الوطنية فضلًا عن تيسير وتعزيز الإطار التشريعي".

وأضافت: "ستتمثل الخطوات التالية في ضرورة وضع منهجية أكثر دقة وتركيزًا تعمل على جمع أصحاب المصلحة من القطاعين الحكومي والخاص معًا من خلال أهداف مشتركة وحوافز استثمارية قوية."

وقال عرفان ميرالي - المدير الأول في ستراتيجي& الشرق الأوسط – :"ستسهم العوامل في تمكين المملكة من بناء قطاع تقنية حيوية قوي ورائد عالميًا. علاوةً على ذلك ستسهم البنية التحتية الوطنية للتقنية الحيوية الممتدة من مدينة نيوم إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والتجمعات القائمة بالرياض في بناء قطاع ناجح قادر على المساهمة في تنويع الاقتصاد، واستحداث فرص العمل للكوادر عالية المهارة، وتحقيق العديد من المكاسب الصحية والاجتماعية والاقتصادية للمملكة."

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير: السعودية تتحول إلى مركز عالمي رائد للتقنية الحيوية وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر السعودي البحري 2024.. نائب وزير النقل: ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي

البلاد – الدمام

برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل TGA المهندس صالح بن ناصر الجاسر، افتتح نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح، أمس (الأربعاء)، أعمال المؤتمر السعودي البحري اللوجستي 2024 في نسخته الخامسة، بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وعدد من المختصين في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية، وذلك في مركز معارض الظهران “إكسبو” في الدمام.

وأكد الدكتور الرميح على تفعيل المبادرات النوعية التي من شأنها ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والاستفادة من المقومات البيئية والطبيعية للمملكة سواء في الموانئ، أو الشحن البحري والخدمات البحرية، أضافة الى بناء وإصلاح السفن وصيد الأسماك والاستزراع المائي والسياحة البحرية، مشيراً إلى أن القوة الحقيقية لصناعة المملكة لا تكمن فقط في البنية التحتية ولكن في البحارة والكوادر المهنية، الذين بجهودهم وكفاءتهم وحرصهم وسعيهم المستمر نحو التطور سننطلق إلى الأمام، وسنغتم كل الفرص ونشكل مستقبل أكثر استدامة وكفاءة.

وشهد حفل الافتتاح توقيع مذكرة تفاهم في مجال النقل الساحلي بين الهيئة العامة للنقل وأمانة المنطقة الشرقية، وتدشين غرفة المراقبة المتنقلة لشركة سيل، والإعلان عن الفائز بجائزة “SeaTrade” للإنجاز البحري.

كما استعرضت موانئ خلال الحفل نظام مجتمع موانئ PCS، الذي يقدم أكثر من 200 خدمة مؤتمتة عبر منصة رقمية موحدة صُممت وفق أفضل المعايير الدولية، لتوحيد التعاملات والإجراءات في قطاع الموانئ، ولتسهيل تبادل البيانات بين أصحاب المصلحة بالقطاعين العام والخاص تحت سقف واحد.

ويعد المؤتمر السعودي البحري اللوجستي أحد أهم المؤتمرات التي تجمع الخبرات النوعية والمتخصصة من مختلف دول العالم في قطاع النقل البحري واللوجستيات بمشاركة 60 متحدثاً لعرض أهم المعارف والتجارب العالمية والرؤى القيمة التي تسهم في عقد الشراكات الاستثمارية والإستراتيجية، واستكشاف سبل جديدة ومقومات داعمة للنمو والتطور في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية على كافة المستويات المحلية والإقليمية، بما يحقق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030 لتصبح مركزًا عالميًا للخدمات اللوجستية تلتقي به القارات الثلاث وأهم ممرات الملاحة البحرية الدولية.

ويتضمن برنامج المؤتمر جلسات وورش عمل تتناول أهم الموضوعات على مستوى القطاع، والتي منها الخدمات اللوجستية المترابطة وسلسلة التوريد للمستقبل، وبناء وإصلاح السفن، إضافة إلى جلسات نقاشية حول رقمنة النقل البحري، والسلامة البحرية، وتحول الطاقة من أجل مستقبل مستدام، إضافة إلى جلسة نقاشية حول تنمية القوى العاملة، وعرض التوصيات والمقترحات الداعمة والمؤثرة في توجيه بوصلة التقدم للارتقاء بصناعة النقل البحري واستدامة الخدمات اللوجستية وفق أفضل المعايير والنماذج الرائدة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا ترد مجددا على تقرير "وقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل"
  • الذهب يرتفع في السعودية: كيف يؤثر على سوق المعادن النفيسة عالميًا؟
  • استطلاع: الإمارات العربية المتحدة مركز عالمي لجذب أصحاب المواهب التقنية من دول آسيا
  • خبير: الإمارات تستطيع التحول إلى مركز عالمي لتطوير الذكاء الاصطناعي
  • انطلاق المؤتمر السعودي البحري 2024.. نائب وزير النقل: ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي
  • نحلم ونحقق.. السعودية تقفز 25 مرتبة لتصبح الرابعة عالميًا في تطور الخدمات الرقمية
  • تقرير يتهم السعودية بـتلويث الرياضة عبر أموال قذرة
  • السعودية مركز عالمي للخدمات اللوجستية
  • الفجيرة.. مركز عالمي للطاقة وتخزين النفط وإمداد السفن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي