أكد نائب منسق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة لدى اليمن ديجو زوريلا، حرص الأمم المتحدة على تحقيق السلام ومعالجة الوضع الاقتصادي في اليمن.

وأشاد المسئول الأممي -خلال لقائه محافظ عدن أحمد لملس، حسبما أذاعت قناة "اليمن" اليوم الثلاثاء- بـ "التسهيلات المقدمة من السلطة المحلية بعدن للمنظمات الأممية وما تشهده المحافظة من تحسن ملحوظ في عدة جوانب".

من جانبه، قال محافظ عدن إن اللقاء بحث أوجه التنسيق بين السلطة المحلية والأمم المتحدة في تنفيذ التدخلات الإنسانية بالمحافظة، كما جرى التطرق إلى عدد من القضايا المتعلقة بالأنشطة الإغاثية والأمنية والهجرة غير الشرعية وآليات العمل المُتبعة بالتنسيق والتواصل مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والجهات ذات العلاقة لحلحلة تلك القضايا وإيجاد معالجات فاعلة وفورية لها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده اليمن

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، زيارته إلى المملكة المتحدة يوم أمس، بعد عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين بارزين لبحث جهود السلام في اليمن.

 

وذكر مكتب المبعوث الأممي، أن الاجتماعات ركّزت على تعزيز الجهود الدولية لدعم مسار اليمن نحو الاستقرار وضمان نهج منسق لتجاوز التحديات الراهنة وإحراز تقدم نحو حلول دائمة.

 

وأضاف أن المبعوث الأممي سلط الضوء خلال الإجتماعات على التحديات الاقتصادية، وتصاعد التوترات في البحر الأحمر، والديناميكيات الإقليمية الأوسع، مؤكدًا تأثير هذه التصعيدات على عملية السلام في اليمن.

 

وقال غروندبرغ: "إن الدعم الإقليمي والدولي الموحد لجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة ضروري لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب اليمني بفعالية، وتمهيد الطريق لعملية سلام تجعل أي تقدم دائماً ولا رجعة فيه."

 

وأضاف: "ما زلت ملتزماً بتعزيز دعوة للأمين العام بالإفراج العاجل عن جميع الزملاء المعتقلين. أدعو إلى الإفراج الفوري عنهم، لتمكينهم من استئناف عملهم الحيوي ولم شملهم مع عائلاتهم التي تتوق لعودتهم سالمين".


مقالات مشابهة

  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف وقوات الأمم المتحدة تحتمي بالملاجئ
  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية