قال السفير الصيني بالقاهرة، ليا ليتشيانغ: إن الصين تستهدف تحقيق 5% نمواً اقتصادياً للعام 2024، وهو رقم أعلى بكثير من توقعات صندوق النقد الدولي وكذلك البنك الدولي، موضحًا أن هذا يبعث رسائل إيجابية حول الاقتصاد الصيني.

العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين ومصر

وأوضح السفير الصيني بالقاهرة، أن النمو التي ستحققه الصين سينعكس على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين ومصر، وذلك من خلال الاستثمار في مشروع إنشاء منطقة صناعية صينية متكاملة بمصر، وذلك وفقًا لما نقله «العربية Business».

مشروع لوجستي صيني في مصر

وأضاف السفير الصيني، أن الصين تستعد لنقل خبراتها لمصر من خلال تنفيذ مشروع صناعي تجاري لوجستي ضخم ويعد أكبر استثمار صيني في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر هي الأسرع نموا كون الصين أكبر شريك تجاري لمصر، فيما رفض الإفصاح عن حجم تلك الاستثمارات، فيما تتردد أنباء عن استثمار ضخم بمليارات الدولارات.

وتابع ليا ليتشيانغ، أن مصر تملك الإمكانيات والموارد الصناعية التي تؤهلها لتصبح من الرواد الصناعيين بالمنطقة.

توفير ملايين فرص العمل للمصريين

وأكد أن المدينة الصناعية تتضمن العديد من الصناعات الاستراتيجية واللوجستية التي تؤهلها للتصدير وزيادة معدلات صادراتها سواء للصين أو الدول الأخرى، فضلا عن ملايين فرص العمل التي سيوفرها المشروع للمصريين.

وأكد «ليتشيانغ» على بدء الإجراءات الفعلية لتدشين المشروع وبدء التنسيق بين الحكومتين للإعلان عن الشكل النهائي للمشروع في الفترة القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاًنمو المصانع الصينية يقود أسعار النفط إلى أعلى مستوى في 4 أشهر

وزير التجارة: وفد مصري إلى بكين لبحث إقامة المنطقة الصناعية الصينية في مصر

موسكو: سفن حربية روسية تشارك في مناورات بحرية دولية بمشاركة إيران والصين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاستثمارات الصينية في مصر

إقرأ أيضاً:

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر

أشاد توجه السفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، باحتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة.

وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، والسيد هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وتوجه السفير أولريك شانون، بالشكر لجميع الشركاء وهم "وزارة الشباب والرياضة، وزارة الصحة والسكان، مؤسسة اتجاه، وصندوق الأمم المتحدة للسكان". 

واضاف قائلا: "إن هذا الحدث الذي نحتفل فيه اليوم يُعَد علامة فارقة بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق نوادي التوعية السكانية في مصر بجهودكم جميعًا".

واختتم حديثه متطلعا إلى المزيد من النجاحات المستقبلية التي سيحققها أعضاء هذه المبادرة الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • وزير المالية لممثلي المجتمع التجاري والصناعي: نمد إليكم «يد الثقة والشراكة والمساندة» بحلول عملية توفر حلولا متكاملة للتحديات الضريبية
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية