درعا-سانا

أقام الهلال الأحمر العربي السوري جلسات توعية حول أعراض الإصابة بفيروس كوروناوالإنتانات التنفسية، وذلك بالتزامن مع فترة الانقلاب الربيعي حيث تكثر فيها تقلبات الطقس.

وأفاد رئيس فرع الهلال بدرعا الدكتور أحمد مسالمة في تصريح لـ سانا بأن جلسات التوعية أقيمت ببلدات ريف درعا، وشملت 11522 شخصاً بهدف تقديم معلومات حول هذه الأمراض والإنتانات وعلامات خطورتها ومضار التدخين وسبل الوقاية منها ضمن جلسات توعية تثقيفية، إضافة لأنشطة مرافقة تعريفية بهذه الأوبئة، وذلك بدعم من الصليب الأحمر الألماني.

من جهة ثانية أشار المشاركون في ندوة مجتمعية أقامها فاعلون في المجتمع المدني بمدينة بصرى الشام إلى ضرورة توخي الحذر الشديد خلال عمليات البحث عن مادة الكمأة الغذائية من خلال الانتباه لمخلفات الحرب من ألغام متفجرة.

وأوضح الدكتور يوسف المقداد أنه تم خلال الفترة الماضية القيام بحملة للبحث عن هذه المخلفات بعد أن ترك البعض منها إصابات متعددة أدت في بعض الأحيان لحالات بتر أعضاء.

ولفت خلال الندوة إلى ضرورة الإبلاغ عن أي اشتباه لأي جسم غريب وعدم التعامل معه إلا من خلال المختصين.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة

نابلس - صفا

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المتعمد لطواقمها اثناء محاولتها اخلاء مصابين داخل مخيم بلاطة في نابلس، ما ادى الى اصابة ستة من طواقم الجمعية.

وقال الهلال الأحمر في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه أحد مركبات اسعاف الجمعية، ما أدى الى اصابة جميع الطاقم قبل ان يتمكنوا من الاختباء داخل أحد المنازل، فيما احتجز جنود الاحتلال لأكثر من ساعة مركبات الاسعاف التابعة للجمعية التي توجهت لاخلاء الطواقم المصابة من داخل المخيم الى المستشفى.

ولاحقا اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه مركبة اسعاف أخرى عند مدخل مخيم بلاطة، ما ادى الى اصابة اثنين من طاقم الإسعاف، وذلك  اثناء محاولتهم الدخول لنقل مصاب داخل المخيم.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنعه المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

وجددت الجمعية نداءها للمجتمع الدولي بضرورة الزام الاحتلال مسؤولياته وفق القانون الدولي الإنساني ووجوب احترامه لشارة الهلال الأحمر المحمية بحسب اتفاقيات جنيف.

مقالات مشابهة

  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • حلقة عمل لرفع مستوى الوعي بالفيروسات التنفسية