الحرة:
2024-09-30@15:57:57 GMT

ألمانيا.. اعتقال أفغانييْن خططا لهجوم بعد حرق المصحف

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

ألمانيا.. اعتقال أفغانييْن خططا لهجوم بعد حرق المصحف

اعتقلت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، أفغانيين اثنين بتهمة التخطيط لمهاجمة الشرطة قرب البرلمان السويدي، ردا على حرق نسخ من المصحف، حسبما ذكر الادعاء الاتحادي.

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي في بيان إن المشتبه بهما، اللذين تم تحديد هويتهما كمواطنين أفغانيين فقط، وهما إبراهيم إم. جي، ورامين إن، اعتقلا في مدينة غيرا شرقي البلاد.

وذكر ممثلو الادعاء أن فرع تنظيم "داعش" في أفغانستان كلف المشتبه بهما في منتصف عام 2023، بتنفيذ هجوم في أوروبا ردا على حرق المصحف في السويد ودول أخرى.

وذكر البيان أن الرجلين قاما بالتحضير للهجوم على الشرطة وأشخاص آخرين بالقرب من البرلمان في العاصمة السويدية "بتنسيق وثيق" مع أعضاء داعش، بما في ذلك إجراء بحث على الإنترنت عن الموقع وقاما بمحاولة فاشلة لشراء أسلحة. ولم يتم تنفيذ الهجوم.

ونفذ نشطاء مناهضون للإسلام مجموعة من عمليات التدنيس العلني للمصحف في السويد، وهو ما أثار غضب المسلمين في جميع أنحاء العالم وتهديدات من المتطرفين.

وفي أكتوبر، قتل شخص مسلح اثنين من مشجعي كرة القدم السويديين قبل مباراة في بروكسل.

وكانت السلطات السويدية قد رفعت حالة التأهب ضد الإرهاب إلى ثاني أعلى مستوى له في أغسطس.

كانت السلطات تخشى من حدوث تصعيد مماثل للغضب الذي واجهته الدنمارك من الدول المسلمة في عام 2006 في أعقاب نشر صحف رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سلا..دركي يتورط في سرقة دراجة زميله

تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة سلا الجديدة، بالتعاون مع فرقة الأبحاث الميدانية التابعة للأمن الإقليمي لسلا، من فك لغز سرقة دراجة نارية تعود لدركي يعمل في ثكنة الدرك الملكي بالمعمورة. وفي الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 24 شتنبر 2024، اكتشف الدركي اختفاء الدراجة التي كان قد ركنها خارج نطاق تغطية كاميرات المراقبة. وبعد تقديم صاحب الدراجة المسروقة لشكوى ضد مجهول، انطلقت الأبحاث والتحريات التي استندت إلى معلومات دقيقة حول الحادث. وبفضل الجهود المكثفة، تمكنت العناصر الأمنية من تحديد مكان الدراجة المسروقة في حي الأندلس بسلا. وأسفرت عملية الكمين عن إيقاف السائق، الذي كان يقود الدراجة بعد تزوير صفيحتها المعدنية. لكن ما فاجأ المحققين هو اعتراف الموقوفين بأن دركيا آخر يعمل في نفس الثكنة هو من زودهم بالمعلومات اللازمة لتنفيذ السرقة. بعد استدعاء الدركي المشتبه به لمواجهته بالتهم الموجهة إليه، نفى في البداية أي علاقة له بالحادثة. ومع ذلك، كشفت التحريات التقنية على هواتف المشتبه بهم عن وجود تواصل وتنسيق بينهم قبل تنفيذ عملية السرقة، مما زاد من تعقيد الوضع بالنسبة للمشتبه فيه. هذا وتم وضع المشتبه بهم رهن تدبير الحراسة النظرية، بينما تواصل الشرطة القضائية تحقيقاتها تحت إشراف النيابة العامة، للتأكد من جميع ملابسات القضية وكشف كافة التفاصيل المرتبطة بها.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مشجعين لميلان وإنتر بعد اتهامهم بالابتزاز والعنف وجرائم أخرى
  • الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة 
  • اعتقال سوري في ألمانيا بعد حرائق مبنيين سكنيين
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • ألمانيا: القبض على شخص للاشتباه في إشعاله حريقين تسببا في إصابة 31 شخصا
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك
  • حزب الله وإسرائيل.. تصعيد عسكري واغتيالات تعيد المنطقة إلى حافة الحرب
  • سلا..دركي يتورط في سرقة دراجة زميله
  • جريمة قتل بالسلاح الأبيض تقود إلى توقيف شخصين بالداخلة