صدى البلد:
2024-09-30@10:53:24 GMT

نهائي كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

قال منسق ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة مونديال 2030، أنطونيو لارانجو، اليوم الثلاثاء، إن البرتغال لن تحتضن نهائي البطولة.

بهذا الشكل، يلعب نهائي مونديال 2030 في إسبانيا أو المغرب.

وقال لارانجو: "البرتغال ليس لديها ملعب كهذا (قادر على الاتساع ل80 ألف شخص على الأقل، ولن تستثمر في توسيع قدرة استيعاب الملاعب، ما يعني أنها لن تحتضن نهائي المونديال".

ومن جانبه، وعد فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، اليوم الثلاثاء، بتنظيم نسخة للمونديال لم يسبق لها مثيل، عام 2030، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال لقجع خلال كلمته، على هامش الكشف عن شعار البطولة في العاصمة البرتغالية لشبونة: "مرة أخرى، المغرب يبرز فخره الكبير بأن يكون شريكا لهذين البلدين الجارين، إسبانيا والبرتغال".

وتابع: "أمام هذا الحضور، المغرب يجدد التزامه بأن ينظم نسخة لم يسبق لها مثيل، وستكون الأفضل في التاريخ.. لا يساورنا شك في هذا.. لدينا (مع إسبانيا والبرتغال) الكثير من القواسم المشتركة والطموح وتاريخ مشترك".

وتضمن شعار البطولة كلمتي "يالا" و"فاموس" اللتين تعنيان "هيا بنا"، باللهجة المغربية وباللغتين الإسبانية والبرتغالية، على الترتيب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسبانیا والبرتغال

إقرأ أيضاً:

«معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا عن السياحة المستدامة التي تُعد خيارًا مهمًا نحو مستقبل أفضل، حيث تجمع بين استكشاف جمال الطبيعة والحفاظ عليها، من خلال دعم المجتمعات المحلية لتقليل الأثر البيئي السلبي.

وأضاف مركز المعلومات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يجب استغلال كل رحلة جديدة لإحداث تغيير إيجابي مع الاستمتاع بتجارب فريدة تعزز الوعي الثقافي وتحمي التراث دون الإضرار بكوكبنا، ومن هنا تبدأ الرحلة نحو سياحة مسؤولة ومستدامة.

وأوضح المركز، أن السياحة المستدامة هي تبني الممارسات المستدامة في النشاط السياحي والتقليل من التأثيرات السلبية، وتعظيم التأثيرات الإيجابية، حيث تأخذ في اعتبارها تأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية وتلبي احتياجات الزوار والبيئة والمجتمعات المُضيفة.

كيف تساهم السياحة المستدامة في اقتصاداتنا؟

تمثل نسبة مساهمة السياحة بوجه عام نحو 10% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، كما تساهم في توظيف حوالي 320 مليون شخص على مستوي العالم.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعين عام 2017 السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية، كما حددت منظمة السياحة العالمية يوم 27 سبتمبر من كل عام يومًا عالميًا للسياحة.

وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة 2030، والتي تهدف إلى زيادة عدد السائحين إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028 وذلك من خلال العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنحو 25%/30% سنويًا.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • موعد مواجهة المغرب والبرازيل فى ربع نهائي كأس الفوتسال 2024
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم
  • موعد مباراة المغرب ضد البرازيل بربع نهائي مونديال كرة الصالات والقنوات الناقلة
  • قدرة الطاقة الشمسية في إسبانيا قد تصل إلى 76 غيغاواط بحلول 2030
  • المغرب يواجه البرازيل وعينه على نصف نهائي مونديال كرة الصالات